الدرعية وحلم ركاء
خالد الطلحة

خالد الطلحة

لا يزال أهالي وعشاق نادي الدرعية الرياضي يمنون النفس بالإنجاز الحلم الذي لم يتحقق بتاريخ النادي ألا وهو الصعود لدوري الدرجة الأولى.

وقبل سنتين بالضبط استلم رجل الأعمال الأستاذ خالد الطخيم رئاسة النادي الذي يقبع في المنطقة التاريخية الجميلة ( الدرعية ).

في موسم رئاسته الأول حصل الفريق على المركز الثامن بمجموعته من اصل عشر فرق بعد استلام النادي بظرف اسبوعين فقط قبل بداية الموسم ، وهو الموسم الذي لم يشهد الإستقرار التدريبي ، حيث كان يدربه الوطني محمد المريشد ثم البوسني نيرمين حاجي وقبل انتهاء الموسم تسلم قيادة الفريق التونسي نجيب خوجة.

في الموسم الثاني تعاقد النادي مع الوطني علي كميخ والذي لم يستمر لإنتقاله للعمل بنادي النصر ، ومن ثم استقطبت إدارة النادي الذي تأسس عام 1976 المدرب المصري القدير ( بهاء الدين ) فتحسن حال الفريق بشكل ملحوض واحتل المركز الثالث حيث كان قريباً من حلم الصعود ولكن ، أتت رياح نتائج الجولة الأخيرة من الموسم الفائت عكس ما يشتهيه مسؤولو ولاعبي ومدرب الفريق الكابتن بهاء وهو الذي كانت له عدة تجارب ناجحة مع بعض الأندية مثل القادسية والنهضة والفتح متصدر دوري الصفوة والأخير صعد به لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ، كذلك أنقذه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعد أن استلم الفريق قبل ست جولات من النهاية حيث كان يقبع بمراكز المؤخرة بدوري الدرجة الاولى قبل عدة مواسم .

وفي ثالث مواسم الأستاذ خالد الطخيم أتت نتائج العمل الجاد والصبر والإستقرار إيجابية ومثالية جداً حيث يتصدر الفريق حالياً مجموعته برصيد 19 نقطة من 8 مباريات في طريقه للإنجاز الحلم ( الصعود للأولى لأول مرة بتاريخ النادي ) .

نقاط درعاوية :

* يبرز من الفريق عدد من الموهوبين كـ نايف الخليفة القادم من التعاون  وسعد الغامدي وبسام الغريب والمعار من الجيل سامي المسيليم وناصر حلوي وأحمد جهوي والأخيران سبق أن مثلا النصر .

* التدرج للأفضل نتائجياً في الموسم الأول الثامن ثم الثالث وحالياً متصدر فرق مجموعته دليل على العمل الإحترافي الإداري والفني والسير على خطة عمل مرسومة.

* الأستاذ محمد الطلحة ( مشرف عام النادي ) له دور حيوي وملموس في متابعة سير عمل الفريق وهو حلقة الوصل بين الرئيس والجهاز الفني .

للتواصل عبر تويتر

@khalidAl_Talha

التعليقات

3 تعليقات
  1. زكـــــروت
    1

    كل انديه الدرجه الثانيه!!!
    تبي ركاء!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 4:21 م
  2. ريماز الهلالية
    2

    الظاهر كل هالمقال عشان تعلمنا ان

    * الأستاذ محمد الطلحة ( مشرف عام النادي ) له دور حيوي وملموس في متابعة سير عمل الفريق وهو حلقة الوصل بين الرئيس والجهاز الفني .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:10 م
  3. عيار
    3

    لو صعد الدرعية لدوري زين ولعب مع الهلال وقال المعلق الكورة مع فريق الدرعية ماني بحاس انها مباراة
    بيجي على بالي عطارة الحمود و محل بن جار الله ومغسلة المعالي وبوفية الأمين اللي فيها البنغالي شفيق اللي يضبط الشكشوكة
    بالمناسبة كنت فاتح حساب عند شفيق وسحبت عليه يوم نقلوني لثادق من الغبنه
    للأسف يا شفيق كنت كبش الفداء بنقلي خارج الرياض
    بالتوفيق لشفيق قصدي الدرعية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:15 ص
108