البحرين تحتضن ملتقى رؤساء إتحادات الإعلام والصحافة

طلالتحتضن مملكة البحرين الشقيقة نحو 15 رئيس اتحاد آسيوي وعربي للإعلام والصحافة الرياضية لمدة أربعة أيام بدءاً من غداً (الخميس)، وذلك في زيارة عمل تهدف إلى توطيد وتوسيع العلاقات بين الإعلام البحريني ومختلف اللجان والاتحادات في القارة الآسيوية، وكذلك لزيادة أواصر التعاون والعمل معاً بما يسهم في الحصول على مكاسب تصب جميعها في اتجاه تطور الإعلام البحريني.
وقد وضعت لجنة الإعلام الرياضي في جمعية الصحفيين البحرينية برنامج عمل متكامل للوفد الآسيوي والعربي يتضمن زيارة مختلف المرافق الرياضية من ضمنها استاد البحرين الوطني وحلبة البحرين الدولية لـ “الفورملا ون” والمجمعات التجارية ومتحف البحرين الوطني وقلعة عراد.
كما ستتضمن الزيارة أيضاً استقبال ضيوف مملكة البحرين من قبل كبار المسؤولين عن الإعلام الرياضي في المملكة من وزراء ومسؤولين في الجهات الرياضية والمعنية، إلى جانب بعض الزيارات للمواقع الإعلامية.
وسيكون على رأس الوفد الإعلامي الزائر لمملكة البحرين، نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية رئيس لجنة الإعلام الرياضي السعودية طلال آل الشيخ ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للصحافة أمجد ملك عزيز، وكلاً من رئيس الاتحاد النيبالي نيراجان راجبانشي، ورئيس الاتحاد السيرلانكي هيشناث براديب، ورئيس الاتحاد الكازاخستاني ليلاز امروف، ورئيس الاتحاد الهندي سابيانخان سيلفاكو ماراسويه، ورئيس الاتحاد البنغلاديشي حسن الله محمد، ورئيس الاتحاد الباكستاني شاهد نديم، ورئيس الاتحاد الأفغاني سيار زلاند، ورئيس الاتحاد المنغولي غونبتار كولتم، وممثل الإعلام اليمني بشير عبدو، ورئيس الاتحاد السوري صفوان جاسم، ورئيس الاتحاد العراقي خالد جاسم، ورئيس الاتحاد الفلسطيني حسين عليان.
من جانبه، رحب رئيس لجنة الإعلام الرياضي في جمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم بالوفد الإعلامي الكبير، معتبراً أن “تواجد هذا الوفد فخر للإعلام المحلي خصوصاً مع العدد الكبير الذي تحتضنه مملكة البحرين والذي سيصب في تقوية العلاقات الثنائية مع مختلف الاتحادات الآسيوية والعربية”، مشيراً إلى “الإيجابيات الكثيرة التي سيجنيها الإعلام المحلي من تعزيز هذه العلاقات في المستقبل القريب”.
وأضاف: “كلجنة إعلام رياضي بحرينية نسعى لتوطيد علاقاتنا وتوسيع دائرة العلاقات الثنائية مع مختلف الجهات الإعلامية الخارجية، وجميع هذه التحركات تأتي في سياق الرغبة في الحصول على مكتسبات للإعلام البحريني”.
ونوّه قاسم إلى “ضرورة إيصال رسالة وصوت الإعلام البحريني لمختلف الجهات الإعلامية الرياضية سواءً في القارة الآسيوية والوطن العربي أو في الجهات الدولية، وذلك رغبة منا في إيصال رسالتنا والتعريف بمملكتنا إلى جانب المكاسب الأخرى”.
وأضاف رئيس لجنة الإعلام الرياضي البحريني: “نحن نرغب بتطوير العلاقات الثنائية مع مختلف الدول الصديقة والشقيقة وفي مختلف المجالات الإعلامية، ولا توجد عوائق تحول دون مواصلة خطواتنا التي تصب في سياسة وبرنامج اللجنة لتوطيد مثل هذه العلاقات الأخوية نظرا للمكاسب الكثيرة والكبيرة التي سنجنيها من وراء هذه الخطوات”.

111