رئيس إتحاد الطب الرياضي يزور نادي هجر

354A9838قام الدكتور قاسم المعيدي رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي بزيارة لمقر نادي هجر والتقى مدير الفريق الأول لكرة القدم الاستاذ فؤاد المسلم ، والأخصائي النفسي للاعب الاستاذ علي الغريب والجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم المكون من طبيب الفريق الدكتور محمد عبداللطيف وأخصائي العلاج الطبيعي الدكتور محمد رياض .
وأعطى الدكتور “المعيدي” خلال زيارته نبذة تعريفية عن الطب الرياضي ، مبيناً أن الاتحاد السعودي للطب الرياضي صدر تأسيسه بقرار من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمة الله وقائم حتى الآن بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب والذي يولي اهتماماً كبيراً لتطوير هذا الجانب .
وشرح رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي آلية عمل البرنامج الوقائي الذي يطبقه الاتحاد وكيفية التواصل مع الاتحاد السعودي للطب الرياضي وقت حدوث الإصابة في التمارين أو المباريات وماهي العلاجات التي أعطيت للاعب وما فترة غيابه عن التمرين بشكل دوري هذا وإمكانية استشارة المختصين بالطب الرياضي لوضع خطة علاجية للاعب .
كما تحدث الدكتور “المعيدي” عن الأمراض التي تصيب اللاعب مثل الزكام أو الأعراض العضوية بشكل عام حيث يتم تعبئتها في نموذج خاص لكل مرض بشكل مستقل لكي يتم متابعته من قبل الاتحاد السعودي للطب لرياضي .
وأشار “المعيدي” إلى أن الفائدة تعود لعمل بيانات إحصائية نهاية الموسم ويرسل تقريرها للنادي نهاية الموسم الرياضي عن الإصابات بكافة تفاصليها التي تعرض لها لاعبين النادي حتى تأخذ إدارة الفريق الاحتياطات اللازمة مستقبلاً لتفادي وقوعها .
كما تحدث أيضاً عن دور الأخصائي النفسي في عملية تأهيل اللاعبين المصابين وكذلك دوره في توعية الجهاز الطبي عن الجوانب التي تخص اللاعب والإصابات التي قد يكون سببها نفسي وليس عضوي مبيناً أهمية الدور العلاجي الذي من الممكن أن يقوم به في حالة استدعى ذلك مشيداً بخطوة إدارة نادي هجر في استقطاب أخصائي نفسي منوهاً على أهمية هذا الدور في الطب الرياضي .

111