” دبي ” العائق بين الاسماء الكبيرة وتدريب المنتخب السعودي

الارجنتين المانيا 10 سابيلانفى مصدر مطلع بلجنة اختيار المدرب الجديد للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الدخول في مفاوضات مع المدرب الأرجنتيني دانييل باساريلا مشيرا إلى أن أحد مكاتب السمسرة عرض اسم المدرب على اللجنة، لكن دون أن يتخطى الأمر ذلك.

وشنت وسائل الإعلام السعودية حملة انتقادات بعد أن نشرت صحيفة ليكيب الفرنسية خبر المفاوضات استنادا إلى أن باساريلا لم يتول أي منصب تدريبي منذ عام 2007 وافتقاده للحماس التدريبي والطموح.

وأشار المصدر إلى أن تاريخ باساريلا التدريبي يستحق أن يحظى بالاهتمام من قبل لجنة الاختيار، مضيفا: “المدرب ليس لاعبا حتى نضع له تاريخ صلاحية وباساريلا ضمن خمسة أسماء ندرس التفاوض معها، وقد وصلنا لمرحلة متقدمة للوصول لاسم نهائي قد نعلنه خلال أسبوع.”

وأضاف: “هناك مدربين كبار وافقوا على تدريب المنتخب السعودي لكن كانت لديهم اشتراطات غير قابلة للتنفيذ، فمثلا طلب أحدهم أن يسكن في دبي ويحضر ثلاثة أيام لقيادة التدريبات وبقية الأيام يترك المهمة لمساعديه، وهناك من طلب أن يحضر فقط قبل المباريات تاركاً التدريب للمساعدين، وهناك من يريد أن يكون عقده فقط لمدة عام”.

وأوضح المصدر أن الضغوط تتوالى على اللجنة رغم جهودهم للبحث عن مدرب: “نبحث عن اسم كبير وتقريبا توصلنا للنهاية لكن لا نريد الاستعجال حتى ننهي كافة الأمور، وليعلم الجميع أن اللجنة لم تباشر مهامها الفعلية سوى قبل شهرين فقط وهي مدة غير كافية للوصول لمدرب كبير ومعروف، بعد أن كان الارجنتيني اليخاندرو سابيلا في طريقه لتدريب الأخضر لولا اعتذاره المفاجئ بسبب ظروف والدته الصحية.”

التعليقات

6 تعليقات
  1. الملكي الأهلاوي
    1

    مالومهم كلن يتهرب من تدريب المنتخب ، منتخب ترتيبه قارع الـ100 ، وفوقها تدخلات في عمله ، تعتبر مغامرة ان قبل المهمة !

    يرحم زمااااااااان اول ، تدق على المدرب علطول يوافق لان المنتخب كان يملك لاعبين عندهم اصرار ، ويملك إدارة تسلم الخيط والمخيط للمدرب بدون اي تدخلات ، حتى ان المنتخب نافس على الـ20 على العالم !!!!!!!!!!

    Thumb up 1 Thumb down 0
    24 أغسطس, 2015 الساعة : 2:01 ص
  2. ياعالمي
    2

    جيبو ابو عام ابدع معاكم مددو عقده افضل لايكون مثل مدرب الاهلي الإماراتي نسيت اسمه او أمثال ريكارد الله لايذكرهم بالخير اللي نص الأسبوع صيف بدبي اوشهر بهولندا وترك المنتخب لمساعديه أيام المباريات القويه وينكم عن فتحي الجبال خلاص راح عليكم هذا هو مبدع بنجران وحقق بطولة دوري زين ايام كان مع الفتح آثاري تفكيركم رايح بعيد مالكم الا لاتيني ياارجنتيني ياارغواني هم اللي راح يبدعون أوروبي لاأحد يفكريجيب لانه ماراح يقوم بكامل المهمه راح ينكب مساعديه وينكبكم اهااااا حذرتكم

    Thumb up 2 Thumb down 0
    24 أغسطس, 2015 الساعة : 2:08 ص
  3. Xoxo
    3

    دام المعيبد هالاقرع هو المسئول عن التعاقد
    ابشروا بها
    السعودية بعد ٦ شهور خارج التصنيف العالمي

    Thumb up 1 Thumb down 1
    24 أغسطس, 2015 الساعة : 2:10 ص
  4. المحامي
    4

    مع الأسف مهما كثرت الاعتذار فلا يوجد سبب واحد يقنعنا بفشل اللجنة المذكورة والمفاوض الرئيسي لمدرب المنتخب .. مع الأسف اعلامنا الرياضي فهم الوقوف بجانب المنتخب بشكل سلبي وغطى على تخطيطاته وتأخيره الكبير في تعين مدرب لمنتخبنا الوطني !!! حتى وان كان مدرب منتخب فانه بحاجة للوقت الكافي لايصال أسلوبه وطريقة لعبه للاعبين وجميع الرياضيين .. هاتوا حسن شحاته أو فاتح تيريم التركي .. بس لا تنسون تأخذون فهد المفرج يكون مدير اي شي بالمنتخب المهم يفكونا من وجه بالهلال لانه سبب النحس مستواه كإداري مستوى منتخب وليس نادي

    Thumb up 2 Thumb down 0
    24 أغسطس, 2015 الساعة : 3:41 ص
  5. المنصف
    5

    اي مدرب كبير يوافق على تدريب الاخضر ، معناه انه يوافق على نهايته التدريبيه

    اسماء كبيرة انتهت مسيرتها في الاخضر ، بسبب التدخلات في اختيار الاسماء والتشكيلة وشل فلان وحط علان

    ناهيك عن ان بعض اللاعبين صاروا محتكرين المراكز
    بالتالي لاخوف على خانته سواء ارتفه مستواه او هبط

    بالاضافة الى الاجواء غير الاسرية والصخيةةللمنتخب

    كل هذي الاجواء لو جابو جوارديلا ومورينهو مع بعض يدربونه ماراح ينجح

    اجواء فشل واحباط ولا وطنيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أغسطس, 2015 الساعة : 12:37 م
  6. أهلاوي جداوي
    6

    والله ثم والله المدرب الوطني والعربي ابرك وافضل من المدرب الأجنبي
    رحمة الله عليك يا فيصل بن فهد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أغسطس, 2015 الساعة : 8:41 م
104