وش بقى يا البرغوت !!

مهاجم يحرز 85 هدفا في عام واحد ( 12 شهر) … هل تتخيلون صعوبة هذا الرقم !! الموسم الرياضي يتخلله على الأقل شهران لا يلعب اللاعب فيهما الكرة  وهي فترة الراحة بين موسم وآخر ولذا تصبح المدة الفعلية  للعام الواحد هي 10 أشهر فقط أي 300 يوم ومهما بلغ ازدحام الموسم فان اللاعب سيلعب مباراة كل 4- 5 أيام أي أن أقصى عدد من المباريات يمكن أن يلعبها اللاعب في عام هو  60 – 65 مباراة .. وبالتالي 85 هدف في 65 مباراة هو رقم أعجازي يصعب تحقيقه ولذا عندما نجح جيرد مولر الالماني لاعب بايرن ميونيخ بتحقيق هذا الرقم في العام 1972 ظن الجميع أن هذا الحدث استثنائي ولا يمكن تكراره خاصة وأن موللر كان هدافا يصعب تكراره فقد لقب بالثعلب وقيل عنه أنه أكسل وأغبى لاعب كرة خارج الصندوق وأنشطهم وأذكاهم داخل الصندوق أي أنه هداف بالفطرة لا يجد نفسه الا داخل الصندوق فتتفجر ابداعاته هناك .. جيرد موللر لاعب له انجازات كبيره فهو أيضا كان يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في نهائيات كاس العالم  (14 هدفا)  حقق هذه الرقم عام 1974 وأحتفظ به كرقم قياسي الى عام 2006 عندما كسره البرازيلي الفذ رونالدو ( 15 هدف) كما كان جيرد موللر يحتفظ بالرقم القياسي من الاهداف المسجلة في موسم واحد حيث سجل 67 هدفا في موسم 1972 الى أن كسره الظاهرة ميسي في الموسم الماضي وسجل 72 هدفا … وجيرد موللر شارك مع بلاده في تحقيق كاس العالم 1974 وحقق لقب هداف كاس العالم 1970 ( 10 أهداف ) وحقق مع بلاده كاس الأمم الاوربيه 1972 وشارك في انجازات لا تحصي ولا تعد مع ناديه بايرن ميونييخ .. أعتزل جيرد موللر الكرة في بداية الثمانينات وعندما شاهد ماردونا في عز تألقه  1986 صرح ضاحكا ( بعد أن شاهدت ماردونا أيقنت بأنني لم أكن أجيد لعب كرة القدم ) تخيلوا لاعب بكل هذا التاريخ وهذه الأنجازات يؤثر على نفسه ويتواضع ليمدح ماردونا ويعطيه حقه كاملا .
جيرد موللر عمره الآن 67 عاما وهو يعاني من أمراض الشيخوخة ومنها الزهايمر ولذا لم يؤخذ رأيه في أسطورة كرة القدم الحديثة ميسي ولو كان بكامل قواه العقلية أتوقع أنه كان سيصرح بنفس الحس الفكاهي التهكمي بأنه عندما شاهد ميسي أيقن أن ساحر الأرجنتين السابق ماردونا كان لا يجيد لعب كرة القدم .
ميسي هذا البرغوت الأرجنتيني ينطلق كالإعصار لتحطيم كل الأرقام وهو مازال صغيرا وأمامه سنوات طوال ليواصل صنع المعجزات .. ال 85 هدفا لم تكن عصية على ميسي فقد كسرها وتجاوزها بمنتهى السهولة وهو الذي لا يصنف كرأس حربة صريح .. وميسي خارج الصندوق أو داخله يمثل كابوسا للمنافسين.. مراوغا ممررا مسددا مموها مسرعا واقفا متمركزا راقدا جالسا الخطر مستمر ومحدق بهم ويصعب ايقافه.. ميسي هو اللاعب الوحيد في العالم الذي تحتاج  الى أن تعاد لك اللقطة بالتصوير البطيء لتعلم مالذي فعله وكيف أحرز الهدف .. نرى زحمة وصراع وركض ثم الكرة داخل الشباك وعند الأعادة بالسرعة البطيئة نرى عجبا وتقنية عالية في الاستلام والتمويه والمرور وتحويل الكرة من قدم لأخرى والتسديد في الزاوية وكل ذلك لا يتعدى ثواني قليلة .. ميسي هو اللاعب الوحيد على مر التاريخ الذي لا تختلف سرعته في الركض بكرة أو بدونها فهو يركض والكرة تحت أقدامه بنفس السرعة التي يركض بها بدون كرة ….  ميسي هو معجزة حقيقية في كرة القدم وأجد لهم العذر عندما يقولون  أنه لاعب من كوكب آخر .
نقاط تحت السطر :-
•       ما يفعله ميسي في كسر الارقام القياسية هو أمر يستحق المتابعة فهو لا يكسر الارقام التي ظن الجميع انها لن تكسر فقط  بل يرفع السقف لحدود الخيال مما يؤكد أن أرقامه الجديدة ستبقى طويلا .
•       تفرد المقالات وتنشر الأخبار ويثار الجدل حول ميسي وأرقامه ويتابع الجمهور والوحيد الغير مهتم بهذا الموضوع هو ميسي نفسه وقد يكون هذا هو أهم أسباب تفوقه .
•       ظل رقم جيرد موللر 40 عاما دون احتجاج من أحد والكل معترف به .
•       وبعد أن كسر ميسي رقم موللر وأحرز هدفه ال 86 في هذا العام مباشرة خرجت الصحف المدريدية تقلل من الأنجاز  فمنهم من يقول أن هناك لاعب زامبي في أحراش أفريقيا أحرز أكثر من هذا العدد ومنهم من يقول أن موللر أحرز أهدافه في عدد أقل من المباريات ومنهم من يقول أن بعض أهداف ميسي غير صحيحة  .. كنت اعتقد ان هذه العادة عند أعلامنا فقط وياما قللوا من انجازات ماجد .
•       الأعجاز الحقيقي لأسطورة الأساطير بيليه هو أنه أحرز طوال مسيرته الرياضية مع منتخب بلاده والأندية التي لعب لها أكثر من  1200 هدف وهو رقم أعجازي لم يقترب منه أحد حتى الآن.
•       ولكن أهداف بيلية ليست كلها رسمية وما هو رسمي فقط 717 هدف وهو ليس رقما قياسيا ومن يحمل الرقم القياسي في الأهداف الرسمية هو البرازيلي الآخر روماريو ب 730 هدف .
•       قبل ثلاث مواسم فقط كان الرقم القياسي لهداف الليقا الاسبانية هو 34 هدف باسم ميسي وعدد آخر من اللاعبين من بينهم البرازيلي رونالدو الى أن كسر هذا الرقم البرتغالي كريستيان رونالدو الموسم قبل الماضي ب 40 هدف ثم يعود ميسي ليكسر رقم كريستيان رونالدو الموسم الماضي ب 50 هدف .
•       مسعود اوزيل التركي يشبه ميسي كثيرا في أدائه مع أختلاف السرعات فما ينجزه ميسي في جزء من الثانيه يحتاج اوزيل لعدة ثواني لأنجازه … اوزيل لاعب موهوب ولكن يغلب عليه طابعنا العربي وهو التراخي وعدم الجدية .
•       كل العقلاء يقولون أن كريستيانو رونالدو لاعب غير محظوظ لأنه أتى في زمن ميسي .. لو جاء كريستيان رونالدو في زمن آخر لحقق الأفضلية دون منازع .
•       في الثلاث مواسم الأخيرة وهذا الموسم ( 3 مواسم ونصف ) احرز ميسي في بطولة الدوري مع برشلونة 138 هدف بالتمام والكمال وهو رقم عجز عن تحقيقه كل اللاعبين السعودين طوال فترة لعبهم  في مواسم عديدة منذ انشاء الدوري السعودي بأستثناء  ماجد عبدالله 189 هدف في 20 موسم .
•       أقرب لاعب يأتي بعد ماجد عبدالله في الدوري السعودي هو ناصر الشمراني ب 107 هدف في عشر مواسم .
•       ما ينقص ميسي ليصبح أفضل لاعب في العالم على مر التاريخ هو الفوز بكاس العالم مع منتخب بلاده ورغم أن هذا يعتبر أنجاز جماعي وليس فردي ولكنه مطالب به لأن معظم العباقرة حققوا كاس العالم مع بلادهم امثال بيلية ماردونا بيكنباور رونالدو وزيدان.
•       بالمناسبة ميسي حقق كاس العالم للشباب مع منتخب بلاده وحقق الميدالية الذهبية مع المنتخب الاولمبي لبلاده و من يدري  فقد يحقق ميسي كاس العالم للكبار مع بلاده فمازالت الفرصة أمامه سانحة في 2014 و2018 وحتى 2022 فلاعب موهوب مثله بأمكانه اللعب حتى سن ال 35 .
•        ديستافنو . ماردونا … ريكلمي .. ميسي من الارجنتين ….    بيليه … زيكو .. روماريو .. رونالدو … رونالدينو  من البرازيل  هم خير من ملك الموهبة والفنيات في كرة القدم على مر التاريخ … يبدو ان للجينات اللاتينية تأثير كبير على موضوع الموهبة الكروية … أمريكا اللاتينية هي المصدر الاساسي لأنتاج المواهب الكروية .
الرمية الأخيرة :-
شاهدت هدفا لفهد الغشيان في نهائيات كاس العالم 1994 في مرمى السويد  لم يأخذ حقه من الاعلام.. الهدف غاية في الروعة ويوضح أن لهذا  اللاعب مهارات بمواصفات عالمية .. سرعة وكنترول ثم تغيير اتجاه فتسديد بقوة بعكس توقع المدافعين وحارس المرمى .. فنيا هدف الغشيان أفضل وأجمل من هدف سعيد العويران في بلجيكا في نفس البطولة والذي لقي رواجا وتصنيفا عالميا من جهات متعددة .

التعليقات

36 تعليق
  1. الوليدي
    1

    Messi best player in the world

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:15 م
  2. عاشق ميسي
    2

    يا لبي قلبك ميسي
    شكرا للموسوعة العالمية ومتعدد المواهب رامي العبودي على المقال الحلو

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:49 م
  3. الرجيب
    3

    مشكور على المعلومات القيمة
    اما الصحافة المدريدية ذكرتني بصحافة هايدي عندنا ههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:06 ص
  4. (المحلي الحقيقي هوالهلال)
    4

    هذا الطرح فوق مستوى الطواقي وعليه فلن يحضر احد. سلمت يمينك يابن العبودي.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:32 ص
  5. محمد أحمد
    5

    الغرب يسددون و نحن نستقبل أهدافهم …. يا حسرةً على ماضيكم يا عرب !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:56 ص
  6. ملكي هلالي مدريدي
    6

    الدون كريستيانو افضل من ميسي
    يزعل من يزعل وبرضى من يرضى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:27 ص
  7. زكــــــــــــــــروت
    7

    مقال مميز!!!
    اول مره!!!
    تكتب مقال!!!
    بدون طاري!!!
    الهلال!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:27 ص
  8. ياااامي عااالمي
    8

    مقال رائع من كاتب رائع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:29 ص
  9. دانه آإألمطيري
    9

    ‏(‏ ميســــي ) أسطــورة كرويه
    لا أحد يشبهه حتى وإن
    حآولوا تقليــده . . *

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:46 ص
  10. تصريح خطير
    10

    سمعت تصريح خطير لمردونا بعد اعتزاله يقول فيه :

    اكتشفت اني لم أكن أجيد لعب كرة القدم بعد مشاهدتي

    للاعب سعودي اسمه ياسر قحطاني __

    يلّلا افرح يا ريكارد بلاعب المستقبل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:41 ص
  11. اللاعب الخفي
    11

    علم
    ثقافه
    وعي
    شموليه
    مصداقيه
    لغه عالميه
    ________________________________________________________________________

    رابطة المثقفين العالميين تعتز وتفتخر بالكاتب السعودي العالمي الشاب /// رامي العبودي

    __ رئيس الرابطه /// مستر لك موااه

    _____ فرنسا ، باريس ____

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:00 ص
  12. ميسي وبس والباقي خس
    12

    تعليق 6 ملكي مدريدي
    مو انت لحالك اللي تشوف رونالدو افضل من ميسي ملايين غيرك يرون ذلك
    ولكن مهو غصب تفرض رأيك علينا
    في جماعة من ربعنا هنا يرون ان سامي الجابر افضل من ميسي
    كل واحد حسب عقله وذوقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:16 ص
  13. برشلوني حد النخاع
    13

    ما ذكره الكاتب من ارقام ميسي ما هو الا فيض من غيض

    بلغ عدد الارقام التي كسرها ال 21 رقما
    ميسي هو أفضل هداف لدوري الأبطال عن سن 24 سنة
    ليونيل ميسي هو أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال منذ 1955 يسجل 32 هدف (قابلة للزيادة) في 3 مواسم متتالية
    من بين اللاعبين الذين ما زالوا ينشطون في الملاعب 3 فقط سجلوا في نهائيين مختلفين دوري الأبطال، أحدهم ليونيل ميسي
    ميسي يصبح الهداف الغير اوروبي رقم واحد في تاريخ دوري الأبطال … ميسي قاد برشلونة للقب الأوروبي الأغلى 2011 بعد أن سجل أهداف بكل الأدوار: سجل في دور المجموعات، سجل في كل أدوار خروج المغلوب (دور ال 16، دور ال 8، دور ال 4)… ثم سجل في النهائي
    فاز بلقب هداف دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي ليكون أصغر لاعب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز
    فاز بلقب هداف دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي ليكون أصغر لاعب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز
    اللاعب الوحيد الذي سجل في نهائيين لمونديال الأندية
    ميسي سبق له التسجيل على الأقل مرة واحدة في كل المباريات النهائية على اختلاف بطولاتها:
    كأس العالم للأندية، دوري الأبطال، السوبر الأوروبي، السوبر المحلي، الكأس المحلية.
    لاعب وحيد يقاسم ميسي نفس الإنجاز: فيليبو إنزاغي
    – في النسخة الحديثة لدوري الأبطال: يعتبر “ميسي” اللاعب الوحيد الذي سجل سوبر هاتريك لبرشلونة
    في النسخة الحديثة لدوري الأبطال: يعتبر “ميسي” اللاعب الوحيد الذي سجل خماسية
    في النسخة الحديثة لدوري الأبطال: يعتبر “ميسي” اللاعب الوحيد الذي سجل سوبر هاتريك مرتين في أدوار خروج المغلوب
    في النسخة الحديثة لدوري الأبطال: انفرد ميسي بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في مباريات خروج المغلوب: 29 هدف
    في النسخة الحديثة لدوري الأبطال: انفرد ميسي بالرقم القياسي لمعدل الأهداف المسجلة في المباراة الواحدة من بين كبار هدافي البطولة بما معدله 0.77 هدف في المباراة الواحدة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:22 م
  14. ألواثق
    14

    أبدع رامي في مقاله و ألسبب سهولة ألبيانات و ألأحصائيات ألتي تنشر من قبل ألأتحادات ألأوروبيه فقد أختصرها وله ألشكر ولو عرض لمثل هذا ألموضوع في إحدى ألدوريات ألعربيه و منها ألسعوديه فسوف يجد صعوبه بالغه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:45 م
  15. معجب بالأثنين
    15

    الاجادة في الملاعب عنوانها ميسي
    والاجادة في المقالات عنوانها رامي
    خير من داعب الكرة هو ميسي
    وخير من داعب القلم هو رامي
    كاتب كل يوم يبهرنا بابداعاته وتنوع مواضيعه وغزارة معلوماته وسهولة كلماته
    كما تفخر الكرة بميسي يفخر القلم بك يا رامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:16 م
  16. ابو علي الحربي
    16

    مقال مميز من رامي وفعلا ميسي ظاهرة العصر وتبقي له كاس العالم للكبار بنسبه لهدف فهد الغشيان في مرمي السويد هو اول هدف عربي في دور ال16 في كاس العالم 1994 باميركا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:34 م
  17. طاش ما طاش
    17

    الظاهر ان النصراوين مقتنعين ( صدق ) ان ماجد ما له مثيل :-|
    لذلك يأتي واحد مثل رامي وهو في عز تعديده لمناقب الاسطورة الاعجازي ميسي
    يجي و يستشهد بماجد ,, قال ايش يعني للاقناع اكثر :mrgreen:
    ميسي وين يالحبيب و ماجدكم وين :?: ,, حتى لو قلت مع فارق الامكانيات :-? ما تنهضم :mrgreen:
    اللين جيت تتكلم عن ميسي ثاني مرة ,, لا تجيب طاري واحد من لاعبينا :-?
    كلما جيت ابنسجم مع ما كتبنه عن هـ (العفريت) ميسي دخلت في الخط هالحبيب ماجد ,, هناك فرق شاسع يابني :-D
    اذا كان ولابد من حشر اسم ماجد في مقال لنجم كبير ,, فيمكن لك ان تذكره و انت تعدد في مناقب النجم ( قاقارين ) :-|

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:10 م
  18. البروست .. صديقي
    18

    لاعب سعودي واحد فقط يستحق الأشادة …

    تدرون من هو …

    ماجد احمد عبدالله

    لاعب تتحدث عنه اهدافه

    بينما الأخرون تفرغوا للفلاشات والمقابلات وطق الحنك

    فرق كبير بين اسطورة حقيقية اثبتت تواجدها واحقيتها بأهدافها

    واسطورة ورقية قامت صحافة هايدي بدعمها إلى أن سقطت

    كما تتساقط أوراق الخريف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:38 م
  19. أطش طاش مطاش أطشه
    19

    طاش ماطاش // عندك حق

    ليش ياالعبودي ما تحشر مع ميسي الجهابذه التاريخيين وهم :
    سامي _ نامي _ زوري _ مرشدي

    .....ههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 5:33 م
  20. جمهور الزعيم وحده ملى الاستاد
    20

    والله وب الله وت الله لو ميسي و ماردونا و مولر اسماء هلالية لما مدحتهم انه التعصب الاعمى
    والله ماقريت لك الى علشان السندباد لاكن للأسف ما كتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:32 م
  21. مداوي
    21

    طاش ما طاش
    الشفا من عند الله
    الله يشفيك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:33 م
  22. يجرح و يداوي
    22

    طاش 17 صح لسانك
    صدقت .. تم الدعس
    لكن سؤالي من هو قاقارين ؟
    لا يكون اللاعب السوداني اللي احترف في النصر في السبعينات؟
    اذا كان هو المقصود لا يسعني الا ان اقول اضحك الله سنك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:40 م
  23. الرويلي
    23

    قاله: وش عيب الورد
    قاله : خدوده حمر

    مقال متميز من كاتب متميز
    ولا عزاء للحساد والطواقي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:01 م
  24. دمي احمر
    24

    قاقارين :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    اضحك الله سنك ياطاش واسعدك دنيا واخره
    قاقارين مرة واحدة :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:26 م
  25. طاش ما طاش
    25

    هــــــــوّ ,, بزاتــــــــــــــــــــــه
    آآآآآآآي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:29 م
  26. جار القمر
    26

    مدري ليش طاش ما طاش ودمي احمر ويجرح ويداوي يجون سوا ويختفون سوا الظاهر انهم عزاب ساكنين مع بعض طول الليل بلوت في بلوت وتوهم قعدوا من النوم او انهم شخص واحد :-x
    لكن تصدقون طالما انهم عاصرو قاقرين ويعرفون من هو هذا يدل على انهم شياب فوق الستين
    شايب فوق الستين ويطامرون هنا مع الشباب وا عيباه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:47 م
  27. محايد
    27

    لو عاش ماجد في عصر ميسي او العكس لتفوّق ماجد في نواحي كثيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:57 م
  28. سعودي و افتخر
    28

    نمرة 26 يطلع لي لو سمحتوا :)
    باقي انا اكملهم و نصير اربعه للبلوت :wink:
    ما عرفنا لكم يا جمهور الاصفر البراق :!:
    إن تكلمنا في الحاضر ,,, قلتوا طواقي و بزارين :wink:
    وان تكلمنا في التاريخ قلتوا شياب ( وأعيباه )
    ارسوا لكم على بر ,,, يا بزارين ,,, يا شيّاب :evil:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:32 ص
  29. ؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟
    29

    محايد
    هههههههههههه ههههههه
    الحمد لله على نعمة العقل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:57 ص
  30. جار القمر
    30

    سعودي وافتخر
    اجل انت رابعهم
    شكراعلى التوضيح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:35 م
  31. سعودي و افتخر
    31

    جار القمر
    لا شكر على واجب
    أي خدمة يا كابتن ؟!؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:26 م
  32. ابراهيم القريشي
    32

    رد رقم (20)
    لقد اقسمت ايمان مغلظة بأن الكاتب لن يمدح ميسي لو كان ميسي هلاليا
    ارجو منك ان تكفر عن ايمانك لأن الكاتب المبدع رامي سبق ان مدح لاعبين هلاليين كثيرين منهم سالم الدوسري وسلمان الفرج واحمد الفريدي ويوسف الثنيان
    اخلع نظارات الحقد والكراهية حتى ترى بوضوح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:12 م
  33. عايش
    33

    تعليق28

    مافيه خيارات لكن عقلك قاصر عن فهم الحقيقه

    كله كلام شياب بعقول بزارين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2012 الساعة : 9:12 م
  34. نصراوي متعصب
    34

    كلا يعترف ويعجز عن الارقام القاسيه التي يحققها النجم الفذ ميسي بس السوال .هل كان يقدر ميسي يحقق هذي الارقام لو انا تشافي وانيستا خارج تشكيله البرشا؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2012 الساعة : 9:31 ص
  35. نصراوي متعصب
    35

    السوال الثاني هل يتاثر برشا بغياب ميسي ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:41 ص
  36. نصراوي متعصب
    36

    السوال هل كان لمحيسن والميسقار فهد الهريفي دور في بروز الاسطور ماجد عبدالله؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:46 ص
104