منتخب الصم للبولينج يشارك في الألعاب العالمية

33تشارك بعثة المنتخب السعودي الأول لذوي الإعاقة السمعية “الصم” في دورة الألعاب العالمية الثالثة للبولينج والتي تستضيفها مدينة بولونيا الإيطالية وتستمر حتى 15 من شهر ذي القعدة الجاري بمشاركة 300 لاعب من 28 دولة في العالم.

وضمت البعثة التي غادرت مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة كل من، عضو الاتحاد السعودي لرياضة الصم محمد عبدالله أبومدرة “رئيساً للبعثة”، والمدرب ماهر الشيخ، والمدرب عبده بوكر، واللاعبون: محمد عادل عريف وفهد محمد الرميح وعبد الله أحمد المالكي ونواف سامي حريري وعبد الرحمن الأحمدي وبسام محمد عريف، والأخير الذي يُعتبر أصغر لاعب يشارك في بطولة دولية عالمية حيث يبلغ من العمر 14 عاماً.
من جهته أكد رئيس بعثة المنتخب محمد عبدالله أبومدرة بأن جميع أعضاء البعثة يتمتعون بروح عالية جداً وأنه لديهم طموح كبير في تقديم مستويات رائعة ونتائج مشرفة تليق بما وصلت إليه الرياضة السعودية عامة من تقدم وإزدهار ولعبة البولينج خاصة، مشيراً في نفس الوقت بأن البطولة بدأت بمنافسات فئة الفردي ثم بعد ذلك الزوجي والثلاثي وفرق الخمسة منتخبات وأخيراً بمنافسات فئة الأساتذة.
مُضيفاً بقوله: ” أحب أن أشيد بدعم ورعاية سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود لفئة الصم، وبإهتمام ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم سعيد بن محمد القحطاني وبدعم عضوة مجلس الإدارة الأستاذة فايزة نتو، مُبدياً تفاؤله بأن يُبرز أفراد المنتخب مواهبهم للعالم ويحصدون مراكز متقدمة في البطولة العالمية بقيادة مدرب المنتخب الكابتن ماهر الشيخ”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني للبولينج للصم سبق أن حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم الأولمبية للبولينج للصم بدولة الصين تايبيه عام 2009م، ويعتبر حامل للقب بطولة الخليج للبولينج للصم لأربع مرات متتالية.

109