ليفركوزن يهزم هامبورج ويقلص الفارق مع المتصدر

ليفركوزنقلص باير ليفركوزن الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين بايرن ميونيخ المتصدر بفوزه الكبير على ضيفه هامبورج 3-0 يوم السبت في قمة المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري الألماني الذي سيتوقف حتى 18 كانون الثاني/يناير.

واستغل باير ليفركوزن جيدا تعثر بايرن ميونيخ أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1 امس الجمعة، فرفع رصيده إلى 33 نقطة مقابل 42 نقطة للفريق البافاري. وحسم باير ليفركوزن نتيجة المباراة في شوطها الاول حيث افتتح ستيفان كيسلينج التسجيل في الدقيقة 27 من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من جونزالو كاسترو، وأضاف اندريه شورله الثاني في الدقيقة 36 بالطريقة ذاتها اثر تمريرة من كيسلينج.

وفرض كيسلينج نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مسافة قريبة اثر تمريرة من بيرند لينو رافعا رصيده إلى 12 هدفا في الدوري منفردا بصدارة لائحة الهدافين.

وانفرد اينتراخت فرانكفورت بالمركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه فولفسبورج 2-0. وبكر اينتراخت فرانكفورت بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 12 عبر هدافه والدوري الكسندر ماير بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من السويسري بيرمين شفيغلر رافعا رصيده إلى 11 هدفا في صدارة لائحة الهدافين. وعزز الياباني تاكاشي اينوي تقدم الضيوف بهدف ثان بعد 6 دقائق بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من ستيفان ايجنر.

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 30 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق بوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين والذي يحل ضيفا على هوفنهايم غدا الاحد في ختام المرحلة.

وارتقى ماينتس إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على ضيفه شتوتجارت 2-1. وكان شتوتجارت البادىء بالتسجيل بواسطة النمساوي مارتن هارنيك في الدقيقة 48 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من الغيني ابراهيما تراوريه، ورد أصحاب الارض بعد 7 دقائق بواسطة نيكولاي مولر بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من التشيكي زدينيك بوسبيتش، قبل أن يسجل مولر الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من المجري ادم تشالاي (71)، وختم الكولومبي الكين سوتو المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية اثر تمريرة من البولندي يوجين بولانسكي.

ورفع ماينتس رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق شالكه الذي يستضيفه فرايبورج لاحقا، فيما تراجع شتوتجارت إلى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة.

وانعش فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا الى دوري الاضواء اماله بفوزه الصعب على ضيفه هانوفر 2-1. وسجل داني شاهين (39) والدنماركي كين ايلسو (83) هدفي فورتونا دوسلدروف، والسنغالي مامي بيرام ضيوف (69) هدف هانوفر. وارتقى فورتونا دوسلدورف الى المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين خلف هانوفر الحادي عشر.

وتعادل جرويثر فورث مع اوجسبورج 1-1. وسجل لاس سوبييتش (69) هدف غرويثر فورث، وساشا مولدرز (10) هدف اوجسبورج. وبقي الفريقان في المركز الأخير برصيد 9 نقاط لكل منهما مع افضلية فارق الاهداف لاوجسبورج.

110