المركز الدولي للامن الرياضي ينظم مؤتمرا دوليا حول النزاهة والشفافية المالية بجينيف

DSC_0008-lbينظم المركز الدولي للأمن الرياضي مؤتمرا دوليا تحت عنوان “النزاهة والشفافية المالية في المجال الرياضي ”
وتنعقد فعاليات المؤتمر بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة السويسرية جينيف في الثالث والرابع من سبتمبر المقبل
وقال القطري محمد حنزاب رئيس المركز الدولي بان المؤتمر سيشارك في فعالياته نخبة من اصحاب صناع القرار في العالم وسيتم مناقشة المواضيع ذات الصلة بالشفافية والنزاهة المالية في المجال الرياضي في وقت كثر فيه الحديث ن الفساد المالي في بعض الهيئات والمؤسسات مثل الفيفا
واضاف محمد حنزاب بان المركز الرياضي الدولي ناقش هذه القضايا في قمة واشنطن والتي انعقدت في شهر يوليو الماضي
وكان نادي الصحافة الأمريكي قد استضاف مواجهة إعلامية ساخنة ومفتوحة سبقت انطلاق “قمة واشنطن” وهي القمة المشتركة بين منظمة الدول الأمريكية التي تأخذ من واشنطن مقرا لها والمركز الدولي للأمن الرياضي، وهو منظمة عالمية غير ربحية تأخذ من الدوحة مقرا لها.
وفي قلب العاصمة الأمريكية واشنطن، تحاور على مدار أكثر من ساعة ونصف الساعة عدد من المسئولين بالمركز الدولي للأمن الرياضي مع ممثلي وسائل الإعلام والصحافة الأمريكية ومراسلي الوكالات العالمية في واشنطن في مؤتمر صحفي أقيم داخل أحد الصروح الإعلامية العالمية، نادي الصحافة الأمريكي.
وحضر المؤتمر الصحفي من المركز الدولي للأمن الرياضي محمد حنزاب رئيس المركز ومايكل هيرشمان عضو المجلس الإستشاري، مؤسس منظمة الشفافية العالمية، وكريس إيتون المدير التنفيذي لدائرة النزاهة الرياضية بالمركز الدولي للأمن الرياضي وإيمانويل ماسيديو المدير التنفيذي لمكتب المركز الدولي للأمن الرياضي في اوروبا وأمريكا اللاتينية، ومقره لندن.
ومن وسائل الإعلام حضر ممثلين عن صحيفة يونايتد ستيت توداي والفاينانشيال تايمز وواشنطن بوست وهوفينجتون بوست وأي تي في نيوز وأي.تي.في نيوز وإي.بي.إس نيوز ومراسلي وكالات الأنباء العالمية الأسوشيتد بريس ورويترز وآخرون.
وكان المؤتمر الصحفي فرصة جيدة لتويضح الكثير من الأمور الخاصة بالمركز الدولي للأمن الرياضي خاصة فيما يتعلق بعلاقة المركز بالدولة التي ينطلق منها أو فيما يخص أمور التمويل وهي القضايا التي لم تكن واضحة بكل أبعادها لوسائل الإعلام العالمية.
ويشكل مؤتمر جينيف فرصة جديدة للمركز الدولي للامن الرياضي لكي يطرح على بساط البحث والنقاش قضايا النزاهة المالية والشفافية في المجال الرياضي بحضور نخبة من اهل الاختصاص واصحاب القرار في المجالين الرياضي والمصرفي والجهات التي لها صلة بكل ما يتعلق بالنزاهة المالية

101