مانشستر يونايتد وسيتي يحققان الفوز ويبقيان على الفارق بينهما – فيديو

مانشستر سيتي

فاز مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل على ضيفه سندرلاند 3-1، ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب على مضيفه نيوكاسل بالنتيجة ذاتها يوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي فبقي الفارق بين القطبين 6 نقاط (42 مقابل 36).

في المباراة الأولى على ملعب اولدترافورد، بدأ مانشستر يونايتد التهديد مبكرا عبر العائد فيل جونز بعرضية خطرة اوقفها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (3)، وسدد آشلي كول كرة بعيدة فوق العارضة بقليل بعد أن لامست احد لاعبي سندرلاند (6)، واضاع الفرنسي باتريس ايفرا فرصة مناسبة لافتتاح التسجيل بعد ركنية نفذها واين روني (11).

وأسفر الضغط المتواصل دون انقطاع عن هدف أول بعد أن مرر الهولندي روبن فان بيرسي كرة إلى آشلي يونج في الجهة اليسرى الذي دخل المنطقة وتخلص من مدافعين واعادها باتجاه الهولندي ليتدخل جريج جاردنر وقدمها بنفسه هدية للاخير الذي أودعها الشباك (16) رافعا رصيده إلى 12 هدفا وبات شريكا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكاد فان بيرسي يسجل الهدف الشخصي الثاني من متابعة رأسية ابعدها مينيوليه بصعوبة إلى ركنية (18)، وعوض طوم كليفرلي بتسديدة من الجهة اليسرى اثر تمريرة من مايكل كاريك (19). واضاع روني مرتين بجانب القائم الأيمن: الأولى من كرة أسقطها له برأسه فان بيرسي (21)، والثانية من متابعة رأسية لكرة وصلته من ايفرا (23)، وسنحت أول فرصة لسندرلاند عندما ارتكب المدافع ريو فرديناند خطأ قاتلا في ابعاد كرة فوصلت إلى الايرلندي جيمس ماكلين الذي انفرد بالحارس الاسباني دافيد دي خيا وسدد بجسم الأخير من مسافة قريبة جدا إلى المرمى (24).

وضاعت على سندرلاند الفرصة الثانية في هذا الشوط بعد تسديدي من البنيني ستيفان سيسينيون ارتطمت كرته برأس ايفرا وخرجت إلى ركنية لم تسفر (38)، وتابع الفرنسي ايفرا برأسه كرة من ركنية ذهبت بعيدا مفوتا فرصة هدف ثالث (40)، وسدد ماكلين في أحضان دي خيا في ثالث محاولة للضيوف (44).

وفي بداية الشوط الثاني، وقفت العارضة في وجه كرة روني فعادت الى يونج تابعها فوق الخشبات (47)، ورد ماكلين بفرصة لسندرلاند بكرة سهلة ابعدها دي خيا لتصل إلى سيسينيون فتابعها بقوة في جسم الحارس الأسباني (48)، واضاع فان بيرسي فرصة ثانية لمانشستر حين رفع الكرة من فوق مينيوليه فتهادت بعيدا عن المرمى (49).

وتبادل يونجوفان بيرسي الكرة في الجهة اليسرى ومررها الأخير عرضية ارضية عند باب المرمى أكملها روني بسهولة رغم وجود مدافعين أمامه هدفا ثالثا (59). وسدد سيسينيون كرة قوية ومركزة هي الأولى لساندرلاند سيطر علي دي خيا (71)، ثم رفع البنيني كرة من الجهة اليسرى الى باب المرمى طار لها البديل فراتيزر كامبل واودعها برأسه الشباك مقلصا الفارق (72).

وفي المباراة الثانية على ملعب سانت جيمس بارك وأمام نحو 50 الف متفرج، تجاوز مانشستر سيتي كبوة الدربي مع يونايتد في المرحلة السابقة حين سقط في الوقت بدل الضائع 2-3. وبكر مانشستر سيتي في التسجيل رغم أرجحية كفة أصحاب الأرض بعد تمريرة رائعة من قائده الإيفواري يايا توريه إلى الفرنسي سمير نصري ومنه الى الارجنتيني سيرخيو أجويرو الذي انكشف المرمى امامه واودع الكرة الشباك دون تلكؤ (10) رافعا رصيده إلى 6 اهداف. وترجم مانشستر سيتي سيطرته الميدانية النسبية إلى هدف ثان بعد ان تفوق الأسباني خافي جارسيا على الايطالي دافيدي سانتون وتطاول لكرة برأسه واودعها شباك الهولندي تيم كرول (39).

ونزل نيوكاسل في الشوط الثاني بكل ثقله كما في بداية الأول، واضاع السنغالي ديمبا با فرصتين متتالين قبل ان ينجح في الثالثة بتقليص الفارق بعدما اعاد الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني بطريقة خلفية كرة مرتدة من دفاع سيتي فكسر السنغالي مصيدة التسلل مستفيدا من خطأ دفاعي واضح واودعها برأسه في الشباك (51) مسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة.

واستمر ضغط نيوكاسل واتيحت له الفرصة أكثر من مرة ابرزها للسنغالي الآخر بابيس ديمبا سيسيه الذي سدد كرة أكثر من مناسبة فعلت العارضة (53)، واضاع الارجنتيني كارلوس تيفيز فرصة لسيتي بعدما ضرب التسلل لكن كرول خرج له في وقت مناسب وأزال الخطر (57)، ومثله فعل لاعب نيوكاسل الإيفواري اسماعيل شيخ تيوتيه (58)، ومرت كرة الأرجنتيني بابلو زاباليتا عرضية أمام مرمى نيوكاسل دون متابع (60).

واقترب نيوكاسل من التعادل، واصاب ديمبا با الشبكة الخارجية من مسافة قريبة اثر ركنية (64)، وأبعد كولوتشيني كرة عرضية خطيرة إلى ركنية (66) نفذها الاسباني دافيد سيلفا على رأس مواطنه جارسيا الذي لم ينجح هذه المرة (67)، وسدد ديمبا كرة مركزة سيطر عليها الحارس الدولي الانجليزي جو هارت (68)، وارسل أجويرو كرة خطيرة ايضا لم يستغلها تيفيز (70)، وتصدى هارت ببراعة لتسديدة الارجنتيني خوناس جوتيريز الجانبية (75).

وتلاعب الأسباني دافيد سيلفا وتيفيز بالدفاع ومرر الأول الكرة الى زاباليتا الذي اقترب من المرمى وردها إلى الخلف كان يايا توريه بانتظارها فدفعها بقوة في الشبكة (78). واطلق ديمبا با قذيفة بعيدة المدى علت العارضة بقليل (82)، وتابع النيجيري شولا اميبوبي بديل سيسيه برأسه كرة في احضان هارت (83)، وسدد أجويرو بجانب القائم (86)، اتبعها باخرى ساقطة بعد خروج كرول فتهادت بعيدا عن الشباك (87).

وعلى ملعبه انفيلد رود وأمام نحو 45 الف متفرج، سقط ليفربول سقوطا مذلا أمام ضيفه آستون فيلا 1-3 فوقف رصيده عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر. واهتزت شباك صاحب الأرض بعد مضي نحو نصف ساعة من زمن الشوط الاول من قبل ضيفه آستون فيلا وبتسديدة من خارج المنطقة اطلقها البلجيكي كريستيان بينيتيك بيمناه استقرت على يسار الحارس الاسباني خوسيه رينا (29). وعزز النمسوي اندرياس فايمان تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة بينيتيك (40).

وفي الشوط الثاني، قضى بينتيك على أي امل للفريق المحلي بالتعديل من خلال تسجيل الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة (51). وقلص ستيفان جيرارد الفارق من ضربة رأس بعد تمريرة من غلين جونسون (87).

وفاز نوريتش سيتي على ضيفه ويغان اثلتيك بهدفين لانطوني بيكينجتون (15) والايرلندي ويسلي هولاهان (64 من ضربة رأس) مقابل هدف للاستلندي شون مالوني (51).

وقاد المغربي عادل تاعرابت فريقه كوينز بارك رينجرز الى فوز اول في الدوري على حساب ضيفه فولهام 2-1. وسجل تاعرابت هدفيه (52 و68) بتسديدتين من خارج المنطقة مقابل هدف للبديل الكرواتي بتسديدة مماثلة (88).

وتعادل ستوك سيتي مع ايفرتون 1-1. سجل للأول راين شوكروس (36 خطأ في مرمى فريقه) مقابل الترينيدادي كينوين جونز (52).

فيديو أهداف مانشستر سيتي ونيوكاسل

dailymotion
please specify correct url

فيديو أهداف مانشستر يونايتد وسندرلاند

dailymotion
please specify correct url
104