وفد الاولمبية السعودية يزور مركز تدريب النخبة في مونتريال

IMG_2343بدأ وفد اللجنة الاولمبية العربية السعودية برئاسة نائب رئيس اللجنة الاولمبية المهندس لؤي هشام ناظر والفريق التنفيذي باللجنة بزيارة أمس لكندا إستكمالاً لزيارة رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية الامير عبدالله بن مساعد بداية يونيو الماضي وذلك للتعرف على عدد من الجوانب الفنية والادارية للرياضة الكندية .
وانطلقت الزيارة بأجتماع مع السيد مارك جيلناس الرئيس التنفيذي لمعهد الرياضة الوطني بمقاطعة كيوبك حيث تعرف الوفد من خلالها على طريقة استقطاب ودعم اللاعبين النخبة من كافة النواحي الفنية والمادية .
كما تم استعراض تجربة المعهد في الطب الرياضي والعلاج الطبيعي وكيفية التنسيق والتعاون مع المعهد والاتحادات الرياضية الكندية والذي سُخر لتدريب المنتخبات الكندية لـ 9 العاب مختلفة من ضمنها السباحة والغطس والجمباز والجودو عقب ذلك قام الوفد بزيارة ميدانية لمرافق المعهد والتي تضم صالات التدريب والعيادات الطبية المتخصصة .

ثم توجه المهندس لؤي ناظر والوفد المرافق له لزيارة اللجنة الاولمبية الكندية في مونتريال حيث عقد اجتماع مع المدير التنفيذي للرياضة باللجنة اريك مايلز تم من خلاله استعراض تجربة اللجنة الاولمبية الكندية ودورها في تجهيز المنتخبات الاولمبية وآلية استقطاب الرعايات لدعم الاتحادات الرياضية وتقديم الخدمات مثل تدريب القيادات والدعم الاداري.

وتوجه الوفد الاولمبي السعودي عقب ذلك للعاصمة الكندية اوتاوا وذلك لاستكمال الاجتماعات والزيارات بحضور مسؤولي وزارة الشباب والرياضة الكندية كما سيجتمع الوفد مع الطلبة السعوديين في اوتاوا .
ورافق الوفد مندوب السفارة السعودية في كندا نواف الشيباني حيث جهزت السفارة كافة مواعيد الوفد وتقديم الدعم لنجاح هذه الزيارة التي تأتي بهدف الاستفادة والاطلاع على الامكانيات في كندا .
ويستضيف السفير السعودي في كندا نايف السديري مساء اليوم الوفد السعودي برئاسة المهندس لؤي ناظر في مقر السفارة .

111