الشيخ احمد الفهد يحضر نهائي بطولة العالم للبادمينتون

Sheikh in Indonesiaحضر سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس انوك – اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية، نهائي بطولة العالم لالعاب الريشة الطائرة – بادمينتون – التي استضافتها العاصمة الاندونيسية جاكرتا.
وشارك سعادة الشيخ احمد في تتويج الفائزين الى جانب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة الدنماركي بول-اريك هوير لارسن، ووزير الشباب والرياضة الاندونيسي، ورئيسة اللجنة الاولمبية الاندونيسية السيدة ريتا سوبوو.
وتأتي زيارة الشيخ احمد الفهد الصباح الى اندونيسيا في وقت تواجه فيه الرياضة الاندونيسية مشكلة خطيرة قد تؤدي الى ايقافها على الصعيد الاولمبي بعد ان اوقفت من قبل الفيفا على صعيد كرة القدم بسبب تدخل الحكومة في انتخابات اتحاد كرة القدم.
وتتسلط الاضواء على اندونيسيا في هذه الفترة بسبب التدخلات الحكومية في الشؤون الرياضة بما يناقض استقلالية الحركة الرياضية التي ينص عليها الميثاق الاولمبي.
وتستضيف جاكرتا وبالمبانغ دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة عام 2018 التي يشرف على تنظيمها المجلس الاولمبي الاسيوي وتعتبر ثاني اكبر حدث رياضي متعدد الالعاب في الالعاب بعد دورة الالعاب الاولمبية الصيفية، حيث من المتوقع ان يشارك فيها اكثر من 10 الاف رياضي ورياضية من 45 دولة اسيوية.
وقد احتفظ الصيني تشن لونغ والاسبانية كارولينا مارين بلقبيهما في بطولة العالم للبادمينتون.

110