التفريط على الطريقة النصراوية!!

منذ الوهلة الأولى لإعلان موعد انطلاق تدريبات النصر والهلال التي بدأها (الأزرق) باكرا قبل منافسه بما يقارب أسبوعين والنصراويون يبدون قلقهم من تبعات ذلك في أول ظهور له في الموسم الجديد بنهائي السوبر السعودي، قدم الجهاز الفني الهلالي بقيادة اليوناني دونيس فريقا جاهزا متكاملا بمشاركة عناصر شابة، وتعرفت جماهيره على أجانبه الجدد بحضور جيد وانسجام لافت لم يتأثر بالغيابات المختلفة، ليكتشف المتابع بوضوح حجم العمل المقدم في المعسكر الإعدادي، في وقت بدا لاعبو (الأصفر) غير قادرين على التحكم بالكرة، مع ضعف في اللياقة البدنية وسوء في التغطية نتج عنه فرص كان يمكن أن تحسم كل شيء منذ الشوط الأول، وفي النواحي الهجومية افتقد النصر القدرة على البناء، وغاب هدوء وثقة بطل الدوري إلى درجة جعلت من حسرة جماهيره على الأداء الضعيف موازية لفقدانه بطولة جديدة أمام المنافس التقليدي.

يرفض النصراويون استغلال تفوقهم الذي كانوا عليه في الموسمين الأخرين بزيادة عدد بطولاتهم على الرغم من أنها في متناول اليد، خسارة ثلاث بطولات من أمام الهلال بمسميات مختلفة (كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين وكأس السوبر) في عامين فقط على الرغم من قدرته على أن يكون الأفضل أمر محبط لجماهير النصر، حين كان الهلاليون يزيدون رصيد بطولاتهم وسط تفوقهم المطلق كان ذلك مبررا، لكن الملايين التي صنعت نصرا جديدا حقق لقب الدوري مرتين متتاليتين ما كان يجب أن يفرط بالبطولات بهذه الطريقة.

تحدث الهلاليون كثيرا عن إهمال إدارة النادي الدخول في الصفقات المحلية الكبرى، هم اليوم يعتمدون على أسماء شابة مع الاحتفاظ بعنصرين أجنبيين حققا استقرارا لدفاعاته، وجلبا آخرَين بدايتهما جيدة في الجانب الهجومي، فيما سيطرت المجاملة على قرار النصر استمرار المدافع البحريني محمد حسين، والعاطفة بإعادة الأورغوياني فابيان وهما اللاعبان اللذان لا يتواءمان وطموحات الجماهير.

حين أعلنت الإدارة النصراوية بعد نهاية الموسم الماضي أن دوري أبطال آسيا سيكون هدفا استراتيجيا، وتبعته بالتعاقد مع المهاجم الشبابي نايف هزازي والظهير الأيسر الاتفاقي أحمد عكاش توقع المتابعون إعادة ترتيب أوراق اللاعبين الأجانب والخروج برباعي يضاعف قوة الفريق قبل دخوله منافسات موسم مليء بالمشاركات المحلية والخارجية غير أن بطولة السوبر كانت بين منتصرٍ استفاد من أربعة أجانب، وخاسرٍ اعتمد على اثنين غير مقنعين فيما كان البولندي في أسوأ حالاته!!.

الأخطاء الإدارية والفنية كانت وراء الظهور الضعيف والخسارة المخيبة للآمال، وهذا لا يعني تجريدهم من كل شيء وهم الذين احتفلوا بالدوري للمرة الثانية قبل أشهر، ولأن الوقت لا يزال متاحا، فمن المهم استغلال الفترة المتبقية قبل إغلاق فترة التسجيل لإعادة ترتيب أوراق العنصر الأجنبي، وتجديد الثقة في مدرب ونجوم أبطال الدوري قبل انطلاق النسخة الجديدة.

التعليقات

6 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    أخر 3 بطولات مختلفة للهلال كانت عن طريق عودة زمن النصر ( كما يردد إعلامهم وجماهيرهم ) :
    1) كأس ولي العهد 2013م / البطولة الـ 54 للهلال .
    2) كأس الملك 2015م / البطولة الـ 55 للهلال .
    3) كأس السوبر 2015م / البطولة الـ 56 للهلال .
    بإختصار / أسوأ هلال ينافس على جميع النهائيات ، وأفضل هلال لا منافس له . :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 10 Thumb down 1
    17 أغسطس, 2015 الساعة : 3:54 م
  2. الثقفي
    2

    فاقد الشي لا يعظيه لن يجد النصر فرصة مواتية كهذي حيث كان الهالال ناقص ومتهالك لكن حسرة وغبن

    Thumb up 7 Thumb down 3
    17 أغسطس, 2015 الساعة : 6:51 م
  3. عالمي متواضع
    3

    مقالك كله درر يا استاذ عبد الله وكل حرف في هذا المقال كانت تجول في خاطري وهو ما جعلني اقول في نفسي مثل ما قلت في عنوان المقال وهو الى متى التفريط .. النصر بعناصره الاقوى في كل شي كان يجب عليه استغلال ذلك بالتكويش على كل البطولات ولكن مسيروه واقصد فيصل بن تركي للاسف كان كل طموحه بطولة الدوري فقط فقط !! واضاع للاسف بأخطاء اداريه بدائيه واقصد بذلك فشل تام في اختيار المدربين المميزين واختيار العنصر الاجنبي المؤثر وبذلك اضاع ما لا يقل عن خمس بطولات مانت في متناول اليد في آخر موسمين فقط .. لا لوم على جماهير النصر المغبونه والمصدومه من هذه النتائج المخيبه .. الفرق الكبيره كالاتحاد والهلال والشباب في عز قوتهم كانوا يلتهمون البطولات التهامآ بالثلاثيه والرباعيه ولكن النصر للاسف فرط في ذلك واكتفى ببطولة الدوري فقط !!!

    Thumb up 2 Thumb down 3
    18 أغسطس, 2015 الساعة : 8:01 ص
  4. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    4

    تعليق 2

    العكس تماما .. لن يجد الهلال فرصة مثل تلك ليدك المرمي النصراوي !!

    النصر لعب المباراة قبل ان يكتمل استعداده !!

    قبل ان تكتمل لياقة لاعبيه , قبل ان تجهز خطة مديره الفني !!

    ولا يخسر إلا بهدف هذا بشارة خير , وسترى ما يقر عينك يا عالمي :wink:

    Thumb up 1 Thumb down 3
    18 أغسطس, 2015 الساعة : 7:08 م
  5. نقش الحقيقه
    5

    ههههههههههه تفريط ههههههههه تفريط ——–صغير وإصيفر ويفرّط —–ماتجي !!!! الصحيح إنه زي ماقال المثل ((إنفخ ياشريم —قال مامن برطّم)) ! يعني مدربكم ورئيسكم ولاعبينكم مايبون البطوله ههههههه خخخخخخ

    Thumb up 1 Thumb down 2
    19 أغسطس, 2015 الساعة : 2:23 ص
  6. محمد11
    6

    رقم 4

    الهلال دك مرمى النصر 5 و 4 .. لكن نتطلع الى تسجيل 6 مثل اشقائنا الشباب والاتحاد والاهلي :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 أغسطس, 2015 الساعة : 12:52 ص
104