المان سيتي يكتسح تشيلسي بثلاثية نظيفة

مانشستر سيتيوجّه مانشستر سيتي لطمة جديدة إلى ضيفه تشيلسي في رحلة دفاع الأخير عن لقبه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما تغلب عليه 3 / صفر اليوم الأحد في المرحلة الثانية من المسابقة.

ولقن مانشستر سيتي ضيفه درسًا قاسيًا وألحق به الهزيمة الثقيلة ليفشل تشيلسي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي ويفقد خمس نقاط في مباراتين متتاليتين مع بداية حملة الدفاع عن لقبه في البطولة.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في الدقيقة 32 .

وفي الشوط الثاني، سجل فينسنت كومباني وفيرناندينهو هدفين متتاليين لمانشستر سيتي في الدقيقتين 79 و85 لتكتمل صدمة تشيلسي الذي استهل رحلة الدفاع عن لقبه في المسابقة بالتعادل على ملعبه 2 / 2 مع سوانسي سيتي.
وبهذه النتيجة تصدر مانشستر سيتي الترتيب بـ6 نقاط وجاء تشيلسي في المركز 16 بنقطة يتيمة.
وفي المباراة الثانية استعاد آرسنال توازنه سريعًا وذلك بفوزه على جاره ومضيفه كريستال بالاس 2-1.
وكان آرسنال خسر مباراته الأولى أمام جاره الآخر وست هام يونايتد صفر-2 لكنه تمكن اليوم من تجنيب مدربه الفرنسي خسارته مباراتيه الأوليين في الموسم للمرة الأولى في مسيرته التدريبية من خلال تخطي كريستال بالاس بفضل النيران الصديقة.

وبدأ آرسنال المباراة بتشكيلة من 11 لاعبًا أجنبيًا وذلك للمرة الـ137 في تاريخه، وتحديدًا منذ تطبيق قانون بوسمان في منتصف التسعينيات، وذلك مقابل 100 مباراة بتشكيلة غير إنجليزية كاملة لجميع الأندية الأخرى في الدوري مجتمعة.

وقد استهل فريق فينغر الذي تنتظره مواجهة صعبة الاثنين المقبل على أرضه ضد ليفربول، هذه المباراة مع الجار اللندني بأفضل طريقة بعد أن تقدم في الدقيقة 16 عبر الفرنسي أوليفيه جيرو بتسديدة خلفية أكروباتية رائعة إثر عرضية متقنة من الألماني مسعود أوزيل.
لكن فرحة “المدفعجية” لم تدم طويلاً لان كريستال بالاس تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 28 بتسديدة بعيدة من جويل وورد وضع بها الكرة أرضية على يمين الحارس التشيكي بتر تشيك الذي لعب دورًا أساسيًا بخسارة المباراة الأولى أمام وست هام يونايتد.
واستعاد آرسنال تقدمه في الشوط الثاني بهدية من القائد الإيرلندي داميان ديلاني الذي حول الكرة بالخطأ داخل شباك فريقه عندما حاول اعتراض رأسية صاروخية من التشيلي اليكسيس سانشيس (55).

وكان ذلك الهدف كافيًا لآرسنال لكي يخرج بنقاطه الأولى للموسم بل كاد يضيف ثالثًا في الوقت بدل الضائع عبر البديل اليكس اوكسلايد تشامبرلاين لولا تألق الحارس اليكس ماكارثي، فيما مني فريق المدرب الن باردو بهزيمته الأولى بعد أن استهل الموسم بالفوز خارج قواعده على نوريتش سيتي 3-1.

109