هل استفاد الرائد من درس الأمس ..!!

كاتب مقالاتموسم طويل وشاق ذاك الذي عاشه محبوا نادي الرائد الموسم الماضي ..
مشاكل عديدة عصفت باستقرار الفريق جرّاء الديون المتراكمة من الإدارات السابقة .. مما تسبب بأزمة مالية وعجزٍ واضح في ميزانية النادي ..هذا العجز أفضى إلى دخول الفريق في داومة من المشاكل من مصارعة على الهبوط وإيقافٍ لجميع مداخيل النادي الرسمية ,, حيث يعتبر الرائد النادي الوحيد من بين أندية عبد اللطيف جميل الذي لم يحصل على إعانة الإحتراف السنوية نظراً لصرفها مباشرة إلى مستحقيها ممن لديهم مستحقات متأخرة لدى النادي ..
الأمر الذي جعل مداخيل الفريق تنحصر بنسبة كبيرة على بيع عقود اللاعبين من خلال تسويق عقدَي عبدالعزيز الجبرين وفيصل درويش لتسيير أمور الفريق والوصول به إلى بر الأمان ..

** صيف ساخن **
بدأت إدارة النادي بقيادة البرنس عبداللطيف الخضير العمل مبكراً أملاً بعدم تكرارالأخطاء التي وقع بها الفريق في الموسم الماضي ..
فبدأت بإبرام العقود والاتفاقيات لإعادة ترتيب البيت الرائدي ..
حيث وقعت عقداً مع شركة المحاسبون السعوديون لإعداد القوائم المالية وعمل الموازنة وتدقيق حسابات النادي ..
كما أجرت اتفاقية مع فندق موفنبيك وذلك لاستضافة معسكرات الفريق الأول للمباريات المقامة في بريده خلال الموسم الرياضي القادم من أجل توفير كافة سبل الراحة للفريق ..

الصعيد الفني لم يكن أقل هدوءاً هو الآخر ,,
حيث اتفقت الإدارة مع الجزائري عبدالقادر عمراني لقيادة الدفة الفنية للفريق وهو الحاصل على بطولة الكأس ووصافة الدوري في آخر تجربة له في بلده..
الملف الأجنبي شهد نشاطاً لافتاً أيضاً..
حيث تم الاتفاق مع صانع ألعاب منتخب تونس أسامة دراجي الذي كان التعاقد معه محل إشادة عدد كبير من متابعي الوسط الرياضي ,, بالإضافة إلى قلب الدفاع الغيني كميل زاياتي ..والمحور العماني عيد الفاسي .. فيما تم الإبقاء على المهاجم العراقي أمجد راضي بعدما أظهر إنسجاماً واضحاً في صفوف الفريق الموسم الفارط ..
أما على الصعيد المحلي .. فمددت الإدارة عقود خمسة لاعبين أبرزهم فارس العياف وجفين البيشي وفهد الشمري إبراهيم مدخلي وعبدالسلام الشريف ..كما تعاقدت مع الخبير سلطان البرقان ليشكل دعامة للفريق بخبرته وتجربته الطويلة في الدوري السعودي,
كما أن الإدارة لم تغفل تطعيم الفريق بدماء جديدة .. حيث جلبت تسعة لاعبين محليين في مراكز مهمة في الفريق .. كل هذه الاستقطابات والتعاقدات تضع الجزائري عمراني أمام مهمة صعبة وشاقة لإحداث توليفة مناسبة تلائم تركيبة ومستويات اللاعبين لتوظيفها في صالح الفريق للظهور بالشكل الذي يأمله مسيروا ومحبوا النادي ..

** معسكر تركيا **
اتفقت الإدارة مع شركة RPM للتسويق والتنظيم الرياضي لتنظيم معسكر للفريق في مقر نادي فنربخشة بمدينة بولو التركية لمدة 16 يوماً.. هذا المعسكر وصف بالأفضل على مر تاريخ النادي نظراً لإقامته في منتجع رياضي متكامل ومجهز بكافة المرافق من ملاعب وأجهزة حديثة لإعداد الفريق بالشكل الأمثل,, حيث اختار عمراني 30 لاعباً للوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية من خلال إقامة حصتين تدريبيتين (صباحية ومسائية ) عمد خلالها إلى رفع المستوى اللياقي والبدني للاعبين ,, كما خاض الفريق خلال المعسكر خمس مباريات ودية أجرى من خلالها المدرب عدداّ من الخطط الفنية والتكتيكية للوصول للتشكيل الأمثل للفريق ..

^ ـ أخيراً ,,
على الورق الرائد أكمل جميع أضلاع مثلث النجاح ..
إستقطابات أجنبية ومحلية مميزة.. مدرب صاحب تجربة.. ومعسكر إعدادي متكامل ,,
ليبقى السؤال العريض ..
هل استفاد رائد التحدي من درس الأمس ليحقق تطلعات اليوم .!!
وهل تمتلك جماهيره الصبر على المدرب واللاعبين لقطف ثمار التجهيزات والجهود التي بذلت ..!!
الوقت كفيل بالإجابة على جميع هذه الأسئلة ..
وإن غداً لناظره لقريب ..

عبدالعزيز الدرع
@AbdulazizAldera

التعليقات

4 تعليقات
  1. أبو مؤيد
    1

    مقال جميل
    والأمور تبشر بخير
    بقيادة الخضير.

    Thumb up 2 Thumb down 0
    16 أغسطس, 2015 الساعة : 9:57 م
  2. رائدي وعالمي
    2

    الجميع متفائل والجهود مبذولة
    باقي التوفيق والروح مع قليل
    من الصبر .

    شكرا عبدالعزيز على المقال فقد جلبت الحروف والكلمات لتضع النقاط عليها .
    رغم الغربة والدراسة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أغسطس, 2015 الساعة : 12:07 ص
  3. ابوسعود
    3

    المقالة اختصرت مسيرة الرائد مع البرنس كل الاماني ان تتحسن نتائج الفريق هذا الموسم على الا يكون الطموح البقاء ، شكراً استاذ عبدالعزيز سلمت اناملك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أغسطس, 2015 الساعة : 6:56 ص
  4. درعان
    4

    مقال جميل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أغسطس, 2015 الساعة : 3:43 م
110