اتحاد اليد يختبر حكامه قبل إنطلاقة الموسم الجديد

صورة جماعية للحكامأختتم الاتحاد السعودي لكرة اليد فعاليات دورة صقل وإعداد وتأهيل الحكام والتي استضافتها المنطقة الشرقية بمشاركة حكام المنطقة والإحساء قبل بداية الموسم الرياضي 1436ـ 1437هـ بحضور رئيس لجنة الحكام .

حيث تم توزيع الحكام إلى مجموعتين وأقامة اختبارات الحكام في السعودية بـ 5 مناطق وهي الرياض والدمام وعسير والقصيم ومكة الكرمة ، حيث ستنطلق غداً دورة حكام الرياض بعد ان اختتمت ايضاً دورة صقل الحكام في القصيم .

من جهته بين عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام خالد الرشيد على أهمية اللياقة البدنية للحكم واختبارات اللياقة البدنية ( الشتر ) حيث تم تطبيقها على الحكام بنجاح وتم اجتيازهم لها مما يؤكد حرص الحكام عليها واستعدادهم للاختبار .

وتحدث خلال الدورة عضو اللجنة عبد الحميد الدحيلان بمحاضرة تحت عنوان ( حماية اللاعبين من المخالفات الخطرة التي تؤثر على صحتهم ) وتم عرض الكثير من الحالات التي توضح للحكام أهمية دور الحكم في ذلك وما ينبغي عليه من اتخاذ القرارات الشجاعة وأن عليه أن يتخذ الزاوية الأفضل لملاحظة الالتحام البدني بين اللاعبين كما يجب عليه أن تكون لديه رؤيا، واضحة للمخالفات من خلال الفهم الصحيح لمعايير اتخاذ القرار الواردة ذكرها في المادة ( ٨) من القانون .

من جانبه أكد عضو اللجنة عادل الجناحي بأنه تم تطبيق اختبارات الأسئلة على الحكام من خلال إعطائهم أسئلة الواردة في القانون وتم اجتيازهم لذلك الاختبار بنجاح .

يذكر أن الاختبار في الدورة ( تحريري ) تكون درجة النجاح (80%) مع وجود اختبار الشتر حسب الوقت المحدد لكل مجموعة والذي لا يجتاز الشتر والتحريري لن يتم تكليفه لمدة ستة أسابيع من بداية الموسم وسيتم إعادة الاختبار لمن لم يجتز وستحدد اللجنة موعده في وقت لاحق .

112