بطولة مؤهلة جديدة لكأس العالم للاندية في منطقة الاوقيانوس

كأس العالم للاندية

سيتم تحديد ممثل منطقة الاوقيانوس في كأس العالم للاندية عن طريق بطولة مؤهلة جديدة اعتبارا من العام المقبل في ظل سعي مسؤولي كرة القدم في تلك المنطقة لتخفيض النفقات وتقليل مشكلات التنظيم مع السعي لجلب المزيد من الموارد المالية للفرق المشاركة.

    وسيمثل الفائز بدوري ابطال الاوقيانوس المنطقة في البطولة التي تقام تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم وتجري منافساتها حاليا في اليابان حيث سيجمع النهائي بين تشيلسي بطل اوروبا وكورنثيانز بطل امريكا الجنوبية غدا الاحد.

    وسيقدم النموذج الجديد مرحلة خاصة بالدور قبل النهائي وسيتم تقليص النهائي لمباراة واحدة مع تكثيف البطولة لتقام على مدار ستة اسابيع بداية من اخر مارس اذار وحتى منتصف مايو ايار.

    وكان دوري الاوقيانوس ينطلق في السابق في اواخر اكتوبر تشرين الاول او اوائل نوفمبر تشرين الثاني بنهائي يقام من مباراتين بين متصدري مجموعتي البطولة التي تقام في ابريل نيسان او مايو.

   وقال تاي نيكولاس الامين العام لاتحاد الاوقيانوس لكرة القدم في بيان //سيلعب كل فريق من هذه الاندية ثلاث مباريات على ارضه ونشعر بانه من المهم ان يستمر هذا الوضع لانه يعطي الفرصة لجماهير كرة القدم من كافة انحاء المنطقة لمتابعة فرقها وهي تلعب.

    واضاف //كما ان البطولة بصيغتها الحالية تمثل مصدرا مهما للدخل بالنسبة للاندية لانها توفر لهم التمويل…كما يزيد من فرص الشراكة مع الرعاة وغيرهم من المستثمرين.

    وتابع //هذه الصيغة المكثفة تعني اقامة المباريات الان مطلع كل اسبوع كما ان هناك مباريات ستقام في منتصف الاسبوع وهو ما سيجعل البطولة اكثر جاذبية بالنسبة للجماهير والرعاة لانه لن تكون هناك تأجيلات طويلة بين الجولة والاخرى.

    واستطرد //كما ان استحداث مرحلة الدور قبل النهائي تعني مشاركة المزيد من الفرق في السباق على اللقب حتى المراحل الاخيرة وهو ما سيزيد من مستويات الاثارة بالنسبة للجماهير ولفترة طويلة.

    ومثل فريق اوكلاند سيتي النيوزيلندي منطقة الاوقيانوس خلال بطولة كأس العالم للاندية هذا العام الا انه خرج من المباراة الاولى بخسارته امام سانفريتشي هيروشيما بطل الدوري الياباني.
وسيقام دور المجموعات في بطولة الاوقيانوس في الفترة من 30 مارس اذار وحتى 27 ابريل نيسان بينما ستقام مباراتا الدور قبل النهائي يومي الرابع و11 مايو. وسيقام النهائي في اوكلاند يوم 19 مايو.
واضاف اتحاد الاوقيانوس لكرة القدم في بيان //تم تحديد موعد البداية في نهاية مارس من كل عام لتكون كافة الدوريات الوطنية التي تنتمي اليها الفرق قد اكتملت بينما تخفف الصيغة المكثفة من التكاليف المالية المصاحبة والتي كان يعاني منها اي فريق بسبب طول فترة البطولة وفقا للصيغة السابقة.

110