الرياض يتعاقد مع مدرب منتخب البرازيل

IMG-20150813-WA0055اعلن نادي الرياض التعاقد مع المدرب البرازيلي لياندرو سيمبون لمدة عامين ليتولى الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بديلا للمدرب المقال زهير اللواتي.
وجاء التوقيع بحضور رئيس النادي المكلف عبدالرحمن الروكان ووكيل أعمال المدرب.
ويمتلك المدرب خبرة كبيرة ورؤية ثاقبة في اختيار العناصر الشابة وإعطائها الثقة لتمثل الفريق في معترك الدوري، ليطبق سياسة الرياض التي ركزت على بناء جيل يخدم الفريق الأول لسنوات طويلة، كما أن لينادرو درب العديد من الأندية الخليجية والبرازيلية حيث كان مساعد لمدرب الأهلي في عام 2010م، ومساعد لمدرب الوصل، ومدربا للقادسية الكويتي، ودرب أيضا أندية برازيلية منها ديبرتيفو وجوفينتودي وفاسكو دي جاما.
كما أشرف على تدريب المنتخب البرازيلي تحت 15 سنة.
من جانبه أكد عبدالرحمن الروكان أن الادارة رأت ان لياندرو يملك سجل تدريبي مميز يتوافق مع استراتيجيتة النادي في بناء فريق للمستقبل، وقال: “تم التعاقد مع المدرب لمدة عامين من أجل الاستقرار الفني الذي يحتاج لوقت طويل ولن نستعجل في النتائج من أجل أن يعود الرياض لمكانة الطبيعي بين الكبار، وواثق من نجاحه كونه يملك فكر رائع وسجلا تدريبيا كبيرا، ونتمنى يكرر نجاحات ابن جلدته السابق زوماريو الذي ساهم ببناء فريق تاريخي للرياض وحقق معهم البطولات”.
وامتدح الروكان فكر المدربين البرازيليين وقال: “يملكون القدرة في صقل مواهب اللاعبين الصغار ودعمهم، سواء لاعبي الأولمبي الذين صعدوا للفريق الأول أو حتى الأسماء التي تم التعاقد معها وأن يقدموا المستويات الفنية الكبيرة المقرونه بالنتائج، ولن نستعجل النتائج كوننا في مرحلة اعادة بناء”.
الجدير ذكره ان الفريق يستعد لمواجهة الشباب في دور ال32 لمسابقة كاس ولي العهد الاثنين المقبل، والتي ستكون المباراة الاولى للمدرب، الذي ركز خلال تدريبات الامس على الوصول للقائمة الرئيسية التي سيدخل بها اللقاء.

109