انطلاق بطولة كأس العرب لكرة الطاولة بالأردن

صورة جماعية لمعسكر الأحساءانهى المنتخب السعودي لكرة الطاولة كافة استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العرب الخامسة عشرة لكرة الطاولة والتي تنطلق غداً الجمعة على مدار خمسة ايام في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة 11 منتخباً هي: السعودية، قطر، البحرين، الامارات، فلسطين، العراق، مصر، الكويت، ولبنان، والبلد المستضيف الأردن.

ويدخل المنتخب السعودي منافسات البطولة في خمسة فئات (البراعم، الأشبال، الناشئين، الشباب، الرجال) حيث يسعى وبقوة للمنافسة على ذهب جميع الفئات.
استعدادات الأخضر
وكان اخضر الطاولة قد بدأ استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العرب بمعسكرات داخلية قصيرة منذ شهر شعبان الماضي، قبل أن يعسكر في مدينة الأحساء لمدة (17) يوما خلال شهر رمضان، أعقب ذلك المشاركة في بطولة آسيا للناشئين في ماليزيا، واقامة معسكر تدريبي مكثف في الصين بعد اجازة عيد الفطر المبارك، واختتم الفترة الاعدادية بالمشاركة في بطولة الأردن الدولية للناشئين والأشبال، والذي نجح من خلالها في تحقيق ذهبية الفرق في مسابقة تحت (18) عاما، وبرونزية الفرق في مسابقة تحت (15) عاما.

العباد والجدعي أبرز المنضمين لقائمة الأسماء

يضم المنتخب السعودي لكرة الطاولة العديد من النجوم المميزين، ولعل أبرزهم قائد المنتخب السعودي والحاصل مؤخرا على لقب بطولة الخليج عبد العزيز العباد، والذي تشهد مسيرته الطويلة على تحقيق (94) لقبا في مختلف المشاركات الداخلية والخارجية، وكذلك وصيفه في البطولة الخليجية نايف الجدعي الذي يشكل ثنائي قوي جدا بجواره في مسابقات الزوجي.

فيما يمثل النجمين الشابين علي الخضراوي وعبد العزيز بو شليبي اضافة لزميليهما تركي المطيري وعبد العزيز العمري أمل ومستقبل كرة الطاولة السعودية، خصوصا بعد تميزهم الكبير في بطولة الأردن الدولية.

السليم: كأس العرب طموحنا

من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بندر السليم حرصه الكبير على تهيئة بيئة مثالية وخلاقه للجميع، من أجل المساهمة بشكل فعال في تحقيق النتائج الايجابية التي تعكس التطور الحقيقي للرياضة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف: “ثقتي كبيرة جدا في تحقيق لاعبي الأخضر لأفضل النتائج خلال منافسات بطولة كأس العرب ومن ثم تحقيق لقبها، خصوصا بعد المعسكرات الداخلية والخارجية المكثفة”.

ووجه السليم شكره الخاص للرئيس العام لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد الله بن مساعد وللأمين العام للجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد الحكيم بن مساعد على ما تحظى به برامج وأنشطة اتحاد كرة الطاولة بالسعودية من رعاية واهتمام كبير أسهمت في تحقيق العديد من الانجازات المشرفة باسم الوطن، متمنيا أن تتواصل هذه الانجازات من خلال المشاركة في بطولة كأس العرب التي تنطلق مساء غداً.

109