الجزيرة الاماراتي يمزق شباك اهلي قطر بخماسية ودية

SUD_5836تغلب الحزيرة الاماراتي مساء الأمس على فريق الأهلي القطري بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

افتتح التسجيل الأهلي القطري في الدقيقة الخامسة عن طريق مهاجمه بعد تمريره طويله من خلف مدافعي الجزيرة لينفرد بها مهاجم الأهلي القطري.
وكثف فخر أبوظبي هجماته بعد الهدف لإدراك التعادل، وبعد جملة تكتيكية منظمة من تياقو نيفيز والمشاركة الأولى لفارفان يسجل ميركو فوسينتش الهدف الأول.

واستمر الشوط الأول بالتعادل الايجابي؛ ليبدأ فخر أبوظبي الشوط سريعا ويكثف هجماته على الأهلي القطري؛ ويمرر الكوري تمريرة من منتصف الملعب لفارفان معلنا الهدف الثاني لفخر ابوظبي.

وتوقع الجميع بأن السيد براجا يتراجع بعد تسجيل هدف التفوق ولكن نسبة الاستحواذ على الكرة وثقة اللاعبين زادت مما سمح لمهاجمين فخر أبوظبي صناعة فرص أخطر بعد الهدف الثاني ومن كرة ثلاثية بدأت من تياقو لمبخوت الذي مررها لميركو معلنا الهدف الثالث.

ومن كرة سريعه بعد الهدف الثالث بدقائق مرر فارفان الكرة لمبخوت بالجهة اليمنى الذي بدوره سددها قويه وترتطم بمدافع الأهلي وتدخل الشباك معلنا الهدف الرابع.
وفي الدقائق الأخيرة، يستغل ميركو فوسينتش تمريرة داخل منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة من مدافعي الأهلي ويحصل على إثرها على ضربة جزاء، وينفذها علي مبخوت معلنا الهدف الخامس.
وقبل صافرة النهاية يحتسب الحكم ضربة جزاء لتياجو نيفيز الذي نفذها أحمد ربيع ولكن ضاعت وأطلق الحكم صافرته.

أشرك السيد براجا كل من خالد السناني في حراسة المرمى وعبدالله موسى وجمعة عبدالله وبشير سعيد، خالد سبيل وبارك وخميس إسماعيل، تياقو نيفيز، فارفان، علي مبخوت، ميركو فوسينتش.

وأجرى براجا تغييرا في الشوط الأول بخروج خالد سبيل اضطراريا ودخول محمدعبدالله، وفي الشوط الثاني أشرك ياسر مطر بدلا من الكوري بارك، وأدخل أحمد بدلا من فارفان الذي تألق في أول مشاركة.
شهد المباراة جمهور من الجالية العربية والسعودية بالذات، بحضور رئيس البعثة أحمد سعيد والقطب الجزراوي جابر الجابري.

وأكد السيد أحمد سعيد المشرف العام ورئيس البعثة بأن أهم المكاسب في المباراة الأخيرة أمام الأهلي هو انسجام اللاعبين وبلا شك فإن أول ظهور لفارفان بهذا المستوى وتسجيله لهدف مؤشر إيجابي، وتقديم الكوري لمستوى رائع ؛ وأيضا تياقو نيفيز الذي كان يعاني من بعض الآلام وقد تحسنت حالته وشارك بفترات قصيرة، ولكن أمام الأهلي شارك 90 دقيقة ونتمنى التوفيق للفريق في الموسم الجديد.

أشكر الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس شركة الجزيرة لكرة القدم على متابعته للفريق الدائمة وسنغادر مساء اليوم الساعة الخامسة بتوقيت الإمارات إذ من المتوقع المشاركة في مباراة ودية أخرى في العاصمة أبوظبي أمام الأهلي السعودي.

110