برشلونة بطلا للسوبر الاوروبي بعد معاناة امام اشبيلية

hihi2_2015-08-11_19-33-12نجح فريق البلوغرانا برشلونة في أن ينهي مباراته أمام اشبيلية في نهائي كأس السوبر الاوروبي فائزا بمعاناة بخماسية مقابل اربعة .

وبدأت المباراة بقوة بين الفريقين ، حيث بدت الرغبة واضحة لافتتاح التسجيل مبكرا ، وفي الدقيقة الثالثة احتسب الحكم خطا لاشبيلية على خافيير ماسكيرانو وتقدم الارجنتيني ايفر بانيغا ليسدده وتمكن من وضع الكرة في الشباك مانحا فريقه التقدم مبكرا .

وفي الدقيقة السادسة ومن هجمة مرتدة ارتكب دفاع اشبيلية خطأ بالقرب من المنطقة بعرقلة لويس سواريز ليحتسب الحكم ركلة حرة لبرشلونة تقدم ميسي ليسددها ووضعها باتقان في الشباك مانحا التعادل لبرشلونة سريعا .

وعقب الهدف سيطر برشلونة وواصل هجماته على دفاع اشبيلية بحثا عن هدف ثان والتقدم في اللقاء ، وفي الدقيقة 14 احتسب الحكم خطأ آخر لبرشلونة بعد عرقلة راكيتيتش وتقدم ميسي مرة أخرى ليسدد الكرة ليضعها بنجاح في الشباك مانحا التقدم لبرشلونة بهدفين مقابل هدف .

وفي الدقيقة 28 قام نجوم البلوغرانا برشلونة بهجمة خطيرة قادها نجم التانغو ليونيل ميسي والذي استطاع أن يمر بالكرة ببراعة ويمررها لانيستا والذي بدوره أعطاها لسواريز ليضعها في الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف لوقوف سواريز في موقع التسلل .

وفي الدقيقة 32 سدد ألفيس كرة مباغتة على بيتو حارس اشبيلية ولكنه كان حاضرا وتمكن من التصدي للكرة ، وفي الدقيقة 34 سدد نجم اشبيلية كرة على مرمى شتيغن ولكنه تمكن من السيطرة على الكرة بسهولة .

وفي الدقيقة 44 انفرد لويس سواريز مهاجم البلوغرانا بمرمى بيتو ولكنه لم يتمكن من وضع الكرة في الشباك حيث تصدى لها بيتو لتعود لسواريز والذي بدوره مررها لرافيينها والذي لم يرفض الهدية ليضع الكرة في الشباك مسجلا هدف برشلونة الثالث لينتهي الشوط على هذه الثلاثية .

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة الثالثة سدد سواريز كرة خطيرة ولكنها مرت بجوار الشباك ، وفي الدقيقة 52 من عمر نهائي كأس السوبر الاوروبي نجح الاوروغواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة في تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة جميلة من بوسكيتس عقب أخطاء من دفاع اشبيلية ليتقدم برشلونة برباعية لهدف .

وفي الدقيقة 57 نجح انطونيو رييس قائد اشبيلية في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد هجمة مرتدة ليقلص الفريق الاندلسي الفارق إلى هدفين وتصبح لنتيجة على تقدم برشلونة برباعية لهدفين .

وفي الدقيقة 58 سدد سواريز كرة خطيرة كاد يسجل من خلالها الهدف الخامس لولا بيتو حارس اشبيلية وسدد رافيينها كرة خطيرة ولكن بيتو مرة أخرى تألق وتصدى للكرة .

وفي الدقيقة 70 احتسب الحكم ركلة جزاء لاشبيلية بعدما قام جيرمي ماتيو بعرقلة لاعب الفريق الاندلسي ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويسددها لاعب اشبيلية ويسجل الثالث للفريق .

وفي الدقيقة 74 سدد ميسي كرة قوية ولكن الحارس بيتو تصدى لها بنجاح بيده ليواصل برشلونة محاولاته لتسجيل الهدف الخامس ليعيد الفارق إلى هدفين .

وفي الدقيقة 80 نجح الفريق الاندلسي في تعديل النتيجة في مرمى برشلونة بعد اخطاء كارثية في الدفاع حيث سجل كونبليوسي الهدف الرابع لتصبح النتيجة على التعادل 4-4 .

وفي الدقيقة 88 احتسب الحكم خطا جديدا لبرشلونة تقدم ميسي ليسدده وكاد يسكنه في الشباك لولا ان الكرة مرت فوق المرمى بقليل .

وفي الدقيقة 91 احتسب الحكم خطأ لاشبيلية ضد بوسكيتس ولكنه لم يسفر عن شيء لينتهي الوقت الاصلي على التعادل 4-4 .

ولم يشهد الشوط الاضافي الاول اي تغيير في النتيجة الا ان اشبيلية كاد يضع الضربة القاضية في الدقيقة الاخيرة لولا شتيغن الذي استطاع ان يسيطر على الكرة .

وفي الشوط الاضافي الثاني حاول ميسي يضع الهدف الخامس بباكورد ولكن الكرة اخطات الشباك ، وفي الدقيقة 115 سدد ليو ميسي ضربة حرة مباشرة بعد خطا احتسبه الحكم له ولكن كرته ارتطمت في الدفاع لتعود لميسي ويسددها مرة اخرى ويصدها بيتو وتاتي امام بيدرو ليضعها في الشباك ويتقدم برشلونة بالهدف الخامس .

وفي الدقيقة 117 احتسب الحكم خطأ لاشبيلية على بوسكيتس كاد بانيغا يضع من خلاله الهدف الخامس لولا ان كرته مرت بجوار الشباك ، وفي الدقيقة 120 كاد اشبيلية يسجل التعادل لولا ان الكرة مرت بغرابة بجوار الشباك لينتهي اللقاء على فوز برشلونة بخماسية مقابل اربعة .

نقلاً عن هاي كورة

110