أحد أفضل حراس الفئات السنية خلال السنوات الماضية وأبرزهم حالياً

“نجوم المستقبل” تختتم تقاريرها بـ”حارس عرين البشت الحساوي” .. الموهوب “راضي العليوي”

1
في كرة القدم تستطيع صنع لاعب في أي مركز إلا حراسة المرمى إن لم يكن موهوباً بالفطرة لن يكون النجاح حليفاً له ,وتقرير اليوم عن حارس شاب منضبط أخلاقياً وفنياً ,هو نصف فريقه لما يمتلكه من الموهبة والمرونة الغير عادية بالإضافة لشجاعته وهدوء أعصابه ,لا يمتلك الطول الفارع لحراس المرمى لكنه يتميز بقوة بدنية وقدرة على القفز العالي ويمتلك قدرة على التصرف مع الكرات العرضية الصعبة بشكل المثالي.

image

>
بدأ الحارس الموهوب مسيرته في موسم 2010/2011م بعدما أنضم لدرجة البراعم بنادي الفتح وهو بعمر الرابعة عشر وبالرغم من أنه كان لاعب براعم ولكن كان يتدرب تحت قيادة مدرب الناشئين المدرب المصري “ياسر” حيث كان الفريق يشارك بالدوري الممتاز لدرجة الناشئين.

وأيضاً استدعاه مدرب حراس درجة الشباب المدرب الوطني “مصطفى الراضي” على الرغم من صغر سنه ليتدرب مع الفريق الذي يقدم مسويات مميزه بالدوري الممتاز للشباب والذي أحتل المركز الخامس ,ولكن طيلة هذا الموسم لم يمثل الفريق في أي مباراة رسمية.

 

image

لينتقل في موسم 2011/2012م إلى صفوف درجة البراعم بنادي هجر بقيادة مدرب الفريق الوطني “محمد الخليفة الملقب بـ”الصيني” لم يشارك مع البراعم بشكل رسمي لعدم وجود بطولة رسمية يشارك فيها الفريق ,ولكن كان يتدرب مع درجة الناشئين حيث كان الحارس الثاني للفريق.

صعد بشكل رسمي بموسم 2012/2013م مع درجة الناشئين وأصبح الحارس الأساسي والأول للفريق الذي يقوده المدرب “الصيني” ليكون هذا الموسم الانطلاقة الحقيقية لـ”راضي” حيث قدم موسم متميز مع فريقه.

 

image

الذي أستطاع تحقيق بطولة تصفيات المملكة المؤهلة للدوري الممتاز للناشئين بعد تغلبهم على ناشئين نادي اليرموك بستة أهداف مقابل أربعة لليرموك بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب لتكون هذه أولى إنجازاته في مشواره الكروي.

واصل في موسمه الثاني والأخير 2013/2014م مع درجة الناشئين تألقه تحت قيادة ذات المدرب “الصيني” الذي بعد خروج الفريق من دور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد .

 

image

قاد الفريق لنتائج ايجابية خلال مشواره بالدوري الممتاز للناشئين حيث حصل من خلاله على المركز الرابع بأربعين نقطة بفارق الاهداف بينه وبين صاحب المركز الثالث النصر الحاصل على اربعين نقطة متقدماً على اندية كبيرة كالهلال والشباب ,وقد كان استدعاه مدرب المنتخب السعودي للناشئين الإسباني “انطونيو” للمشاركة في أحد المعسكرات ,وكان له مشاركة في تدريبات الفريق الاول على الرغم من صغر سنه بطلب من مدربه التونسي “ناصيف البياوي”.

بالموسم الماضي 2014/2015م صعد لدرجة الشباب الذي يقوده المدرب المصري “صلاح أبوالفتوح” الذي كان خروجه من كأس الاتحاد السعودي للشباب سبب في إقالته ,ليستلم دفة الفريق بالدوري الهولندي “فيسكو” وكان قد شارك هجر بالدوري الممتاز لدرجة الشباب للموسم الثالث له على التوالي.

 

image


أستطاع “راضي” مع درجة الشباب حجز مكانه بالتشكيل الاساسي طوال الموسم ليحقق مع فريقه المركز السابع ويبقى للعام الرابع على التوالي بالدوري الممتاز بعد أن لعب أثنين وعشرين مباراة أنتصر في ست مباريات وخسر تسع وحضر التعادل في سبع مباريات.

وأستدعى المدرب الوطني “فيصل البدين” ومدرب المنتخب السعودي للشباب “راضي” لمعسكره بالرياض ,وكان قد شارك مع درجة الاولمبي بناديه كحارس بديل تحت قيادة المدرب الهولندي “توما” ,إضافة لتواجده في تمارين الفريق الأول الذي يقوده المدرب الصربي “نيبوشا”.

الموسم القادم 2015/2016م سيواصل “راضي” مشاركته مع درجة الشباب ,ويطمح لتحقيق مركز متقدم مع فريقه بالدوري والحصول على كأس الاتحاد.

 

image
>
توقع عدد من المدربين الذين اشرفوا على الحارس الموهوب له مستقبل زاهر اذا ما حافظ على نفسه كان ابرزها من:• المدرب الوطني محمد الخليفة
• المدرب الهولندي فيسكو
• المدرب الوطني عصام الشعيبي
• مدرب الحراس المصري سامح يحيى
• مدرب حراس المنتخب الوطني حمد اليامي
• مدرب الحراس الوطني طارق الذوادي
• مدرب الحراس الوطني ناجي الحمدان
• مدرب الحراس الوطني حمد العليان
• مدرب الحراس الوطني يوسف الجميعه
• مدرب الحراس الوطني عبدالرحمن الجريسان
• مدرب الحراس التونسي محمد رضى
• مدرب الحراس الهولندي أربن

يمتلك “راضي” طموحات كبيرة لا حدود لها ويطمح لتحقيقها خلال مسيرته الكروية المستقبلية.

b>\;”>فيديو:

التعليقات

1 تعليق
  1. ملكي أزرق
    1

    بكم سيم طال عمرك :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 1
    9 أغسطس, 2015 الساعة : 12:48 ص
112