ضمن الدوري الانجليزي:

يونايتد يستقبل سندرلاند وسيتي في مواجهة قوية أمام نيوكاسل

مانشستر يونايتد 2013

يسعى مانشستر يونايتد إلى استغلال سهولة مباراته على ارضه مع سندرلاند الجريح وصعوبة لقاء منافسه المباشر مانشستر سيتي خارج ملعبه مع نيوكاسل يونايتد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي، ليبتعد أكثر وأكثر في الصدارة.

وكان يونايتد وسع الفارق عن جاره سيتي بفوزه عليه في عقر دار الأخير 3-2 في مباراة مثيرة تقدم فيها الشياطين الحمر 2-0 في الشوط الأول قبل أن يدرك سيتي التعادل 2-2 في أواخر الشوط الثاني، لكن الكلمة الأخيرة كانت للهولندي روبن فان بيرسي الذي انبرى لركلة حرة واودعها الشباك.

وكان ملعب الاتحاد حصنا منيعا لسيتي اذ لم يكن قد خسر عليه في 37 مباراة وتحديدا منذ 20 كانون الاول/ديسمبر 2010 حين سقط أمام ايفرتون (1-2)، ما جعل هذا الفوز يحمل نكهة خاصة بالنسبة لمدرب الشياطين الحمر اليكس فيرجوسون الذي قال بعد المباراة: “لقد فعلناها وحققنا الفوز على سيتي من قبل لكن هذه المرة حملت طعما خاصا لأنهم لم يخسروا على ملعبهم منذ عامين”.

ولا تبدو الأجواء جيدة داخل صفوف مانشستر سيتي بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها مانشيني لبعض لاعبيه وخصوصا الحارس الدولي جو هارت والفرنسي سمير نصري والايطالي ماريو بالوتيلي. وكان سيتي خرج من الباب الضيق من مسابقة دوري أبطال اوروبا هذا الموسم حتى أنه فشل في احتلال المركز الثالث في مجموعته الذي كان يؤهله لمواصلة المشوار في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

واعتبر جناح مانشستر يونايتد الويلزي المخضرم راين جيجز بأن الفوز في مباراة الدربي سيرفع كثيرا من معنويات زملائه وسيمثل فرصة هامة لاستعادة اللقب من جاره سيتي. وقال جيجز “اعتقد أن العرض الذي قدمناه يمنحنا ثقة عالية بالنفس خصوصا باننا ندخل فترة الاعياد، حيث ستكون المباريات مضغوطة. صحيح بأن اهدافا عدة تدخل شباكنا وتعين علينا قلب تخلفنا في بعض المباريات لكن كل الدلائل تشير إلى أن الموسم الحالي سيكون ناجحا لنا”. وتابع “لقد نجحنا في الحاق الهزيمة بنيوكاسل وتشلسي ومانشستر سيتي خارج ملعبنا وقدمنا افضل عروضنا في هذه المباريات”.

في المقابل، اعتبر قائد مانشستر سيتي البلجيكي فانسان كومباني بأن فريقه لن يتأثر بهذه الخسارة وسيلتقط انفاسه في محاولة للحاق بيونايتد وقال “لم نتعرض لاي ضربة معنوية، لقد خسرنا مباراة وتركيزنا منصب حاليا على المباراة المقبلة”.

في المقابل، ستكون الانظار مسلطة على آرسنال ومدربه الفرنسي آرسين فينجر عندما يحل الفريق اللندني ضيفا على ريدينج. ولم يقدم آرسنال عروضا جيدة هذا الموسم وزاد الطين بلة خروجه من مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة أمام برادفورد من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح على الرغم من خوضه المباراة بالتشكيلة الاساسية.

ولا بديل لارسنال عن الفوز أمام ريدينج الذي حقق الفوز مرة واحدة هذا الموسم في 16 مباراة. وللتذكير فان الفريقين التقيا في كأس رابطة الاندية الشهر الماضي في مباراة مجنونة تقدم فيها ريدينج 4-0 قبل أن يخرج آرسنال فائزا 7-5 في نهاية الوقت الاضافي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ليفربول مع آستون فيلا، ونوريتش سيتي مع ويجان اثلتيك، وستوك سيتي مع ايفرتون، وكوينز بارك رينجرز مع فولهام، وتوتنهام هوتسبر مع سوانسي سيتي، ووست بروميتش البيون مع وست هام يونايتد.

110