أمير المالكي يتصدر بطولة الدريفت الأولى

تتويج الفائزين

حقق السائق أمير المالكي المركز الأول في بطولة الدريفت الأولى والمخصصة لسيارات الدفع الخلفي المقامة على ميدان ديراب للسيارات والدراجات النارية في جنوب الرياض,حيث تعد الأولى من نوعها ,واستطاع المالكي من تحقيق المركز الأول من بين عشرين متسابقاً من مختلف مناطق المملكة .

فيما حل ثانياً السائق بندر الغالب بعد أن أحكم سيطرته على مقود القيادة وحافظ على مركزه الثاني محققاً ثاني أفضل رقم بعد أن تفوق على زميله السائق محمد العرابي والذي حل ثالثاً في الترتيب العام للسباق .

وشهدت البطولة التي جاءت بتنظيم بطل الشرق الأوسط للدريفت سعيد الموري بالتعاون مع إطارات هانكوك ممثلة بمجموعة بن شيهون ومركز بت ستوب, في جولتها الأولى إثارة وحماس من قبل المتسابقين استمتعت على إثرها الجماهير الحاضرة , ونجح المتسابقون الثلاث في الوصول بزمن قياسي وفق عوامل التحكيم الأربعة السرعة وخط السير وعوامل الانعطاف والانطباع العام عن أداء السائق .

وتفاعلت الجماهير مع ما قدمه السائقين من عروض تمثلت على الدخول للمنعطفات بأروع الطرق مستخدمين جهاز التهدئة اليدوي وتقنياتهم الخاصة للانجراف والتي عكست أداءً احترافياً متقدماً للسائقين السعوديين .

وجاء تفوق المالكي بعد منافسة قوية جمعة 20 سائقاً تأهلوا من التصفيات التمهيدية وأمام أنظار لجنه تحكيمية ثلاثية , ومع الانتقال إلى الدور الثاني من السباق زاد اندفاع السائقين مع الجمهور قبل الإعلان عن المتأهلين الثلاثة إلى المرحلة النهائية .

بدوره عبر سعيد الموري عن سعادته بنجاح تنظيم هذه الفعالية والتي نجحت في استقطاب الشباب ودعمهم من خلال إتاحة المجال لهم للمشاركة في الميادين المجهزة بالأمن والسلامة البعيدة عن أخطار الشوارع .

وقال : ” نبارك للفائزين في هذه البطولة والتي بإذن الله ستكون امتداداً للعديد من الفعاليات الخاصة للشباب والتي نسعى من خلالها لتثقيف وتوعية الشباب من خواطر القيادة الغير آمنة ” .

وأضاف: ستكون هذه البطولة بحول الله امتداداً للعديد من الفعاليات الشبابية ونجاحنا هو نجاح للشباب السعودي والذي يستحق ذلك بكل تأكيد .

108