الارجنيتي سابيلا مدرباً للمنتخب السعودي
Argentina's new soccer coach Alejandro Sabella speaks during a press conference in Buenos Aires, Argentina, Saturday, Aug. 6, 2011. Sabella replaces Sergio Batista. (AP Photo/Natacha Pisarenko)

اليخاندرو سابيلا

اتفق الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني اليخاندرو سابيلا لتدريب المنتخب السعودي، بعد مفاوضات ماراثونية مع عدد من المدربين تقدمهم مواطنه بيلسا والبلجيكي ميشيل برودوم قبل التوصل إلى اتفاق مع سابيلا.
ووفقا لما نقلته العربية ، فقد تم الاتفاق الشفهي بين الطرفين على كافة البنود, ويعكف اتحاد الكرة على صياغة الاتفاق في العقود التي ستراجع من محاميي الطرفين قبل التوقيع النهائي خلال، وطبقا للمصادر ذاتها سيقود سابيلا الأخضر السعودي ثلاثة أعوام، بدء من التصفيات المزدوجة لنهائيات آسيا والمونديال ونهاية بالمونديال الروسي في حال بلوغ الفريق السعودي الأراضي الروسية.
وقاد سابيلا تدريب المنتخب الأرجنتيني منذ خروج فرقة التانغو من كوبا أميركا 2011، قبل أن يترك الفريق بعد خسارة نهائي كأس العالم 2014. الرجل البالغ من العمر 60 عاما درب نادي أوستديانتيس الأرجنتيني واستطاع تحقيق بطولة “كوبا ليباردتوريس”، وفي الموسم الذي يليه حقق لقب الدوري الأرجنتيني 2010، فيما وصفت الصحافة مسيرته بالنجاح.
يعرف عن لاعب الوسط السابق بالساحر والكسول أثناء اللعب إبان مسيرته مع ريفير بلايت الأرجنتيني وشيفيلد يونايتد الإنجليزي وحتى مواطنه ليدز. كما تنقل بين أندية برازيلية ومكسيكية عدة قبل تعليق الحذاء رسمياً.

اعتذر اليخاندرو في اللحظات الأخيرة قبل أربع سنوات عن إتمام عقده مع نادي الجزيرة الإماراتي، وذلك بسبب اتصال هاتفي تلقاه من الراحل خوليو غروندونا رئيس اتحاد كرة الأرجنتين السابق، إذ طلب الأخير من الأول تولي مهمة تدريب المنتخب بدلا من المقال سيرخو باتيستا، رغم أن قيمة العقد بين سابيلا والإماراتيين بلغت مليونين ونصف المليون دولار، إلا أن الأرجنتيني فضل الاستجابة لنداء الوطن آنذاك.

10