نجوم الأولمبياد الخاص يختتمون مشاركتهم العالمية بـ 23 ميدالية

IMG_5169 اختتمت بعثة المملكة العربية السعودية للأولمبياد الخاص مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي التي تستضيفها حاليا مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بتحقيق ثلاثة ميداليات جديدة رفعوا بها رصيد السعودية في الدورة إلى 23 ميدالية.

وحقق منتخب كرة السلة المركز الثالث والميدالية البرونزية في لعبة كرة السلة أثر تغلبهم على منافسهم اليوناني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 34/15.

كما حقق العداء ثامر عبد المحسن احمد المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 1500 متر، وحقق منتخب تنس الطاولة المكون من أحمد الفادن، وعبد المحسن الرشيد المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات الزوجي.

وشاركت السعودية بـ 24 لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية في المحفل العالمي بجانب 15 دولة عربية تتنافس مع 177 دولة في 25 رياضة أولمبية.

من جانبه، وصف نائب رئيس وفد المملكة المشارك في الدورة الأستاذ خالد الأحمد مشاركة السعودية بالمميزة، وقال “الحمد لله على نعمة علينا، وفق نجومنا من ذوي الإعاقة الذهنية في تحقيق تطلعات الجميع، نجحوا في رفع علم بلادهم عاليا وسط مشاركة 177 دولة وأكثر من 7000 رياضي”.

وأضاف “تحقيق هولا النجوم لهذا الكم الكبير من الميداليات لم يأتي من فراغ، جاءت بفضل عمل جبار قامت به اللجنة البارالمبية العربية السعودية ومنسوبيها على راسهم الأستاذ أحمد المقيرن”.

وشدد الأحمد على أن رياضة الاحتياجات الخاصة تحظى بدعم كبير من لدن القيادة الرشيدة، ومتابعة من أعلى سلطة رياضية متمثلة في اصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب طبيعي أن تكون في الطليعة، وأوضح “رياضة الاحتياجات الخاصة تجد اهتمام كبير من خلال المنشآت المميزة، والتعاقد مع أفضل المدربين وتواجد كوادر مختصة في تأهيل المعاقين لذلك كانت مميزة في هذا المحفل العالمي وحققت نجاحات كبيرة في أكبر تجمع إنساني مختص برياضة ذوي الإعاقة”.

109