الغلة تزيد .. ميداليات السعودية 15

IMG_3099زاد نجوم المملكة العربية السعودية للأولمبياد الخاص غلتهم من الميداليات المتنوعة خلال مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي التي تستضيفها حاليا مدينة لوس أنجلوس الأمريكية إلى 15 ميدالية في اليوم الخامس من الدورة، منها ثلاثة ذهبيات جديدة.

ونجح ثنائي تنس الطاولة عبد المحسن الرشيد، وأحمد الفادن في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الفردي كلا حسب تصنيفه، والفوز على سبع خصوم لكل لاعب خلال أدوار المجموعات والنهائيات.

كما حقق العداء ثامر أحمد العبد المحسن المركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات سباق 800 متر، وحقق زميلة العداء عبد السلام السحيباني (متلازمة داون) المركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 25 متر.

وختم السباح عبد الله الغامدي حصيلة نجوم الأخضر من الميداليات بتحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية لسباق 50 متر سباحة “حره”.

من جانبه، شدد المدير الرياضي للأولمبياد الخاص السعودي الأستاذ فايز الشهري على أن المنافسات كانت قوية بالإضافة لقوة الخصوم، وضم منتخبات البعثة لاعبين يشاركون للمرة الأولى في بطولات خارج المملكة وأثرت عليهم ولم يحققوا اي مركز متقدم.

وقال الشهري “في كل منافسة على الأقل 30 منافس من جميع انحاء العالم، بعضهم يمتلك خبرة التعامل مع المنافسات كونه شارك أكثر من مرة أو قدرته على استعاب تواجد الجماهير، الملاعب هنا تمتلئ عن بكرة أبيها بارقام كبيرة خاصة أن كان المنافس أمريكي، حيث يكون التشجيع له ملفت ومؤثر، لاعبينا في المنتخبات السعودية يؤثر عليهم الضغط الجماهيري كثيرا كونهم غير معتادين على هذه الظروف”.

وأضاف الشهري “هذه البعثة وجدت اهتمام كبير من قبل المسئولين في اللجنة البارالمبية العربية السعودية على رأسهم الأستاذ القدير أحمد المقيرن، دعمه للجميع ساهم في تحقيقنا هذا الإنجاز الكبير، يستحق أن يقدمه ابناءه اللاعبين هدية له ولكافة أعضاء مجلس الإدارة في مقدمتهم الدكتور ماهر الجديد الذي غادرنا بعد تواجده على رأس البعثة نظرا لوفاة شقيقته”.

وتشارك السعودية بـ 24 لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية في المحفل العالمي بجانب 15 دولة عربية تتنافس مع 177 دولة في 25 رياضة أولمبية.

109