سوبر لندني

ذيب ال جلاليكفي ان تكون مباراة طرفها نصر وهلال لتحظى بزخم اعلامي كبير , سواء كانت في الرياض او في لندن
هناك في لندن عاصمة الضباب تتوشح مدرجات الانجليز باللون الاصفر واللون الازرق !!
لست ضد الدعاية والاعلام والكسب المادي لكلا الفريقين , لكنني أجد نفسي مع المعارضين لأقامتها هناك لسبب وحيد وهوان كرة القدم هي المتنفس الوحيد لشبابنا فلماذا نحرمهم هذا الحق , فكرة القدم لدينا تعتبر العامل الترفيهي الاول وعندما نصادر عليهم هذا الحق فأننا نرتكب خطاء كبير بحقهم حتى لو كسبنا ملايين الدولارات , فهناك اشياء لا تشترى بالمال ولا بالدعاية وأن كانت المتابعة التلفزيونية ستحظى بمتابعتهم وهذا جيد لكن اغلبهم مولع بمتابعة فريقة من داخل الملعب !!
النصر والهلال لديهم استقرار فني على مستوى المدربين وعلى مستوى العناصر داخل الملعب وان كانت الاستقطابات جاءت على مستوى محدود فهذا يساعد مدربي الفريقين على سرعة دمج اللاعبين الجدد وسرعة تأقلمهم وانسجامهم .
تاريخيا على مستوى بطولة السوبر والتي لم يحققها الا نادي الفتح ونادي الشباب بحكم انطلاقتها قبل موسمين , ونحن في مباراة السوبر اللندني امام بطل جديد , لكن السؤال الذي يتبادر الى ذهني الان هل يمر بطل سوبر لندن سواء النصر او الهلال بنفس الانتكاسه التي عانى منها الفتح ثم الشباب ابطال النسختين السابقتين والتي كانت عليهم مثل فال الشؤم !! أم سيكون الحال مختلف مثلما سيكون البطل مختلف !
قولوا لاهل لندن وروما وباريس
… … … … جاهم عزيز لا يطول علينا

ذيب ال جلال

15