8 ميداليات سعودية في الألعاب الصيفية

2نجح نجوم المملكة العربية السعودية للأولمبياد الخاص في تحقيق ثمانية ميداليات دفعة واحدة في اليوم الرابع من الدورة، منها ميداليتين ذهبيتين خلال منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي التي تستضيفها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وزيادة غلتهم في الدورة لعشرة ميداليات متنوعة.

واستطاع العداء فارس غروي من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات سباق 200 متر، والمركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات سباق 400 متر.

كما نجح السباح عبد الرحمن الغامدي من الظفر بالمركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات سباق 50 متر سباحة “ظهر”.

واستطاع الرباع حسين البطيان من تحقيق أربعة ميداليات فضية دفعة واحدة، حيث نجح في تحقيق المركز الثاني في منافسات الرفعة الصدرية، دفع الرجلين، الرفعة الميتة، والمجموع العام.

وختم صالح الغتم منافسات اليوم الأربعاء بتحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنافسات الفردي في لعبة البوتشي.

من جانبه، رفع نائب رئيس الوفد السعودي المشارك في الدورة الأستاذ خالد الأحمد التهاني لرئيس اللجنة البارالمبية العربية السعودية أحمد المقيرن، ورئيس الأولمبياد السعودي الخاص الدكتور ماهر الجديد، وقال “اليوم نجح أبطالنا في تحقيق تطلعات الجميع، 10 ميداليات حصيلتنا حتى الآن، تستحقون التهنئة نظير الدعم الكبير المقدم منكم لهذه الفئة الغالية على الجميع”.

وأضاف “لم تكن المنافسات طيلة الأيام الماضية سهلة، ولم يكن المنافسون باقل أمكانيات من نجومنا، لكن الاصرار هو من زاد حصيلتنا من الميداليات في هذا المحفل الكبير، ولو منح نجومنا قليلا من الحظ والتوفيق لكانت الحصيلة أكبر”.

وتشارك السعودية بـ 24 لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية في المحفل العالمي بجانب 15 دولة عربية تتنافس مع 177 دولة في 25 رياضة أولمبية.

وقال الأحمد “بفضل الله تعالى أولا ثم بفضل دعم قيادتنا الرشيدة لرياضة الوطن عامة، ولرياضة الاحتياجات خاصة أصبحنا من الدول الرئيسية في المنافسة في رياضة الاحتياجات الخاصة، نحقق الإنجازات تلو الإنجازات، نحمد الله تعالى ومنافسات الدورة قائمة ونتطلع لتحقيق المزيد”.

10