موقعة نارية بين سان جرمان وليون في الدوري الفرنسي

ليون باريس سان جيرمانسيحاول باريس سان جرمان ان يضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف ليون الاحد على ملعب باريك دي برانس في لقاء قمة ضمن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة فرنسا.

ويسعى سان جرمان صاحب المركز الثاني حاليا الى الحاق الهزيمة بالمتصدر وانتزاع المركز الاول منه بفارق الاهداف.

ويبدو ان فريق العاصمة الفرنسية خرج من ازمته بعد تراجع مستواه في المراحل السابقة بعد ان حقق فوزين كاسحين في الجولتين الاخيرتين على ايفيان 4-صفر وعلى فالنسيان خارج ملعبه بالنتيجة ذاتها بقيادة مهاجمه المتألق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا. كما ان سان جرمان تغلب ايضا على بورتو البرتغالي 1-صفر وانتزع منه صدارة المجموعة في دوري ابطال اوروبا.

ونجح سان جرمان في تقليص الفارق في الجولة الاخيرة بفوزه على فالنسيان 4-صفر بينها ثلاثية لابراهيموفيتش، في حين اهدر ليون نقطتين ثمينتين على ارضه بتعادله مع نانسي 1-1 امس الاربعاء علما بانه كان متخلفا صفر-1 حتى الدقيقة 83 قبل ان ينقذه لاعبه البرازيلي ميشال باستوس من الخسارة.

واعرب مدرب سان جرمان الايطالي كارلو انشيلوتي عن سعادته بشخصية فريقه في المباريات الاخيرة خصوصا من الناحية الدفاعية حيث لم تمن شباك الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو باي هدف وقال في هذا الصدد “لقد اعجبني سلوك فريقي في المباريات الاخيرة، لقد تغيرت امور كثيرة من هذه الناحية في الايام العشرة الاخيرة. هناك توازن اكبر بين جميع الخطوط في الوقت الحالي بعد عودة ثياغو موتا الى الفريق وهو عنصر هام جدا، كما ان الثقة عادت الى اللاعبين بعد ان كانت منخفضة لفترة معينة”.

واضاف “نستطيع التركيز الان على الدوري المحلي بعد ان انهينا دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا ولن نعاود اللعب الا في شباط/فبراي المقبل”.

اما بلاز ماتويدي لاعب وسط باريس سان جرمان فقال “صححنا العديد من الامور في الاونة الاخيرة ومنحنا ذلك الثقة، جميع اللاعبين بذلوا مجهودات كبيرة وبالتالي حققنا النتائج الجيدة. يجب ان نواصل الانتصارات وسنحاول ذلك اعتبارا من الاحد عندما نواجه ليون في بارك دي برانس. يجب ان نستعرض امام جمهورنا في هذه المباراة”.

اما ليون الذي فقد العديد من اللاعبين الاساسيين مطلع الموسم الحالي ابرزهم الحارس هوغو لوريس، فلم يتوقع احد ان ينافس على المراكز الاولى لكن الفريق الفائز باللقب سبع مرات في الالفية الجديدة اثبت عكس ذلك اقله حتى الان.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي رين مع فالنسيان، وتولوز مع مرسيليا، وتروا مع اجاكسيو، وسوشو مع بريست، ونيس مع ايفيان، ومونبلييه مع باستيا، وريمس مع- ليل، ونانسي مع بوردو، وسانت اتيان مع لوريان.

110