الأولمبياد الخاص السعودي يغادر اليوم إلى لوس أنجلس

2تغادر غدا الاثنين بعثة الأولمبياد الخاص السعودي برئاسة الدكتور ماهر بن سعد الجديد عضو اللجنة البارالمبية العربية السعودية ورئيس برنامج الأولمبياد السعودي الخاص للمشاركة دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في الفترة من 25 تموز (يوليو) إلى الثاني من آب (أغسطس) المقبلين، على رأس وفد مكون من 41 فردا ما بين لاعبين، إداريين، مشرفي إعاقة، ومدربين.
وتشارك السعودية بـ 24 لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية في المحفل العالمي بجانب 700 لاعب من 177 دولة بينها 15 دولة عربية تتنافس في 25 رياضة أولمبيةـ حيث تلعب السعودية بستة منتخبات،ـ هي: كرة السلة، ألعاب القوى، البوتشي، السباحة، تنس الطاولة، ورفع الاثقال.
وكانت السعودية قد حققت إنجاز عالمي كبير في النسخة الأخيرة عام 2011 في الدورة التي استضافتها اليونان، بتحقيق 14 ميدالية ذهبية، وستة ميداليات برونزية.
من جانبه، وصف الدكتور ماهر الجديد المشاركة السعودية في هذا المحفل العالمي بالأمر الكبير، وقال “تواجد السعودية في هذا المحفل العالمي الكبير بهذه المجموعة أمر يدعوا للفخر، هي رسالة نريد أن نوصلها للعالم أن بلادي وقيادتها الرشيدة حريصة كل الحرص على هذه الفئة الغالية ومنها مجال الرياضة، حيث وفرت لهم منشات رياضية كبيرة واهتمام كبير بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب”.
وأضاف “تضم البعثة نخبة من المشرفين التربويين في مجال التربية الخاصة ومدربين على كفاءة عالية بالإضافة لدعم ومتابعة اللجنة البارالمبية العربية السعودية والتي يقف على راسها الأستاذ أحمد المقيرن”.

101