الباشا : نثمن تضحية قادري .. ورسالة عتب لجماهير الدانة

IMG_6129عقد المركز الاعلامي بنادي الخليج مؤتمراً صحفياً مساء امس الاثنين لتقديم التونسي جلال قادري المدير الفني لفريق الخليج الاول لكرة القدم بمناسبة تجديد ادارة النادي عقده لمدة موسم آخر حيث شهد المؤتمر حضور فوزي الباشا رئيس النادي ونائبه نزيه النصر المشرف على الفريق الاول لكرة القدم كما تميز المؤتمر بالحضور الكثيف من إعلاميو الصحف المحلية ومراسل برنامج صدى الملاعب لقناة mbc ومراسل القناة السعودية الرياضية .

ومن جهته فقد اكد التونسي جلال قادري المدير الفني لفريق الخليج الاول لكرة القدم على ان طموحات فريقه في النسخة الجديدة لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ستكون للبقاء وهو هدف سوف سيستمر لعدة سنوات ريثما يكتسب الفريق الخبرة الكافية مشيراً بان الهدف الاستراتيجي الاخر هو البحث عن مركز متقدم في سلم دوري جميل .

وقال قادري في المؤتمر الصحفي :” اشكر ادارة نادي الخليج برئاسة فوزي الباشا ونائبه نزيه النصر المشرف على الفريق على ثقتهم بنا والشكر موصول الى حسين الصادق مدير الفريق وجعفر سليس مدير الاحتراف وكل العاملين معنا في الجهاز الاداري والفني الذين ساهموا بشكل كبير في ما انجزه الفريق في الموسم الماضي ” . وأضاف :” بصراحة لم أعاني خلال المفاوضات مع ادارة الخليج وذلك نظراً لاحترافيتها وأستطيع ان اقول بأن المفاوضات لم تستغرق سوى 3 دقائق ” . وأوضح قادري بان حالة الانسجام التي تربطه مع رئيس النادي وادارة كرة القدم ساهمت في إنجاز الكثير من الأهداف لتحضير الدانة لمنافسات الموسم الجديد سواء من تعاقدات مع لاعبين اجانب او محليين .

وامتدح قادري الكادر الفني المساعد له وذلك للعمل الكبير الذي قاموا به خلال الموسم الماضي معرباً عن شكره لإدارة النادي وذلك لتعزيز الجهاز الفني بمدرب لياقة آخر الى جانب الكابتن انيس الحيدري وهو الكابتن شكري زعلاني الذي سبق وان عمل في نادي الفتح مشيراً بان التعاقد مع تيسير ال نتيف لتدريب حراس المرمى سيشكل اضافة جديدة لما يمتلكه من خبرة واسعة .

وأشار مدرب الخليج بان اعداد الفريق سيمر بثلاث مراحل وهي مرحلة الفحوصات الطبية والاختبارات اللياقية ورفع المعدل اللياقي لمدة أسبوعين ثم السفر الى اسبانيا وهي المرحلة الثانية لاقامة المعسكر الخارجي لمدة 3 أسابيع والذي سيشهد خوض 4 مباريات ودية وفي المرحلة الثالثة والاخيرة عند العودة الى المملكة لوضع اللمسات الاخيرة على الفريق . وقال :” لابد ان نشكر جامعة الدمام والمتمثلة في الدكتور قاسم المعيدي لتعاونهم المثمر للموسم الثاني على التوالي وذلك لإجراء الفحوصات والاختبارات الطبية على اللاعبين بوسائل تكنلوجية حديثة ” .

وحول استفسارت بعض الصحفيين عن خشيتهم من ضعف الانسجام بين اللاعبين جراء إبرام الخليج 15 صفقة لتدعيم الفريق ما بين محليين واجانب رد قادري قائلاً : هذا غير صحيح ما حدث هو تجديد عقود للاعبي الفريق وهم السالم ومجرشي وهتان والجدعاني وهزازي والطريدي و السويلم فضلا على تجديد عقد الاجنبي الزواهرة واستمرار اهم الركائز الكاميرني أمينو بوبا والحارس مسلم الفريج لـ 3 سنوات مقبلة ولم نتعاقد سوى مع 5 لاعبين جدد وهم سيحلون مكان اللاعبين الذين انتقلوا لاندية اخرى ” .

في المقابل اشاد فوزي الباشا رئيس نادي الخليج بالمدرب قادري مشيراً بانه مكسب كبير للدانة لما يمتلكه من قدرات عالية في عالم التدريب بشهادة كبار المحليين والنقاد وقال :” أودّ ان اشيد بتعامل الكابتن جلال الذي نعلم بانه تحصل على عدة عروض وبمبالغ اعلى من اندية اخرى منافسة الا انه اختار الاستقرار في الخليج وهذا امر نثمنه ونقدره كخلجاويين ” .

كما أرسل الباشا رسالة عتب الى جماهير الخليج وذلك لعدم حضورها بالشكل المأمول في الموسم الماضي على الرغم من المستويات والنتائج المميزة للفريق وبخلاف التسهيلات التي وفرتها الادارة مشيراً بان نقل المباريات الى القطيف سيجعل الكرة في ملعبهم كونهم دائماً ما يرددون اشكالية العزوف هو بعد المسافة وقال :” لقد حاولنا جاهدين لنقل المباريات الغير جماهيرية على ملعب الخليج الا ان الشروط لم تكتمل ومنها الساعة الالكترونية وكراسي الجماهير والمضمار فكان الخيار اما ملعب مدينة الامير نايف بالقطيف او ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكة فخترنا القطيف ريثما تكتمل الشروط في نادينا ” . واضاف :” عملية نقل المباريات الى القطيف لم تكن بالصورة السهلة كما يتوقعها البعض ولكن كانت هناك أمور صعبة ومنها بان نادي الخليج ليس تابعاً لمكتب رعاية الشباب بالقطيف وإنما تابع لمكتب الدمام وغيرها من الصعوبات التي لا اريد الإسهاب فيها وبهذه المناسبة نشكر كل الذين ساهموا بنقل مبارياتنا الغير جماهيرية للقطيف وهم الامير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب واحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والدكتور خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات وياسر المسحل رئيس رابطة دوري المحترفين وفيصل العبد الهادي مدير مكتب رعاية الشباب بالدمام ومحمد ابو ميه مدير مكتب رعاية الشباب بالقطيف ”

اما نزيه النصر نائب رئيس نادي الخليج والمشرف على الفريق فقد اكد بان التجديد للكابتن جلال قادري من اهم القرارات لمواصلة نجاحات الموسم الماضي لما يملكه من فكر تدريبي متميز حيث أعاد اكتشاف بعض اللاعبين الذين كانوا قبل ذلك في أنديتهم أسيري دكة البدلاء وهو ماضي على نفس هذا النهج وقال :” هناك اندية يطلق عليها صائدة الكبار ولكن قادري في الموسم الماضي استحق لقب صائد المدربين ايضاً وذلك لتسببه باقالة 5 مدربين من أنديتهم ” . واضاف :” لاشك بان الاستقرار الفني والاداري عامل مهم لمواصلة النجاحات وهذا ما عملنا عليه كما عملنا على تعزيز الجهاز الفني باحتياجاته كما قمنا بالتعاقد مع الخبير جعفر عبد رب الرسول أخصائي العلاج الطبيعي كي يتولى مهمة الجانب الطبي وهو بالطبع اضافة متميزة لما يملكه من خبرة واسعة حيث عمل مع الخليج لاكثر من 10 سنوات تقريباً ولكن ظروفه في الموسم الماضي حالت دون العمل الرسمي معنا ” .

وحول التعاقدات أشار بان استراتيجية ادارة كرة القدم بالتركيز على استقرار الفريق لأطول فترة ممكنه وذلك من خلال التوقيع مع اللاعبين بعقود لاكثر من موسم وهذا ما حصل في غالبية التعاقدات فضلاً على الاستفادة من الفريق الاولمبي بتصعيد عدد من اللاعبين حيث اختار المدرب 4 لاعبين وهم حارس المنتخب الاولمبي مهدي شويخات وعلاء حجّي والتوأم علي وقاسم الاوجامي .

وبعد نهاية المؤتمر وقع جلال قادري على تجديد عقده لموسم جديد الى جانب الكادر الفني وهم رمزي جلمود مساعد المدرب وانيس الحيدري مدرب اللياقة وشكري زعلاني مدرب اللياقة الثاني وخليل المحلل الإحصائي ثم التقطوا صور جماعية مع فوزي الباشا ونزيه النصر .

101