المونديال: كورينثيانز يهزم الاهلي ويبلغ المباراة النهائية

انتزع كورينثيانز البرازيلي بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية باليابان الذي سيقام الأحد المقبل بعد تغلبه يوم الأربعاء على الأهلي المصري في مباراة الدور قبل النهائي الأولى للبطولة. ويلتقي كورينثيانز في نهائي الأحد مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى غدا بين بطل دوري أبطال أوروبا تشيلسي الإنجليزي ومونتيري المكسيكي ، بينما يلتقي الأهلي مع الفريق الخاسر من مباراة الغد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجل النجم البيروفي باولو غيريرو هدف المباراة الوحيد لكورينثيانز في الدقيقة 30 ليقود فريقه إلى نهائي كأس العالم للأندية.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين حيث حاول كل فريق استخلاص الكرة من الآخر ولكن دون فاعلية كبيرة حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أن يتمكن أي من الفريقين من الوصول إلى الثلث الأخير من ملعب المنافس.

وأسفرت الدقيقة العاشرة عن أول هجمة حقيقية في المباراة وكانت من نصيب كورينثيانز عندما لعب قائد الفريق أليساندرو رمية جانب شبيهة بالضربة الركنية ولكن دفاع الأهلي قام بتشتيت الكرة لتصل إلى لاعب كورينثيانز دوغلاس الذي سدد كرة قوية بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة التالية احتسبت ضربة حرة مباشرة للأهلي من الطرف الأيمن للملعب تصدى لها وليد سليمان ورفعها بداخل منطقة الجزاء ولكن رامي ربيعه أضاع فرصة كبيرة على الأهلي رغم تمركزه أمام المرمى حيث سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 15 أضاع غيريرو تمريرة عرضية لكورينثيانز عندما اصطدمت به الكرة أمام مرمى الأهلي دون أن يتمكن من اللحاق بها لتخرج بجوار القائم الأيمن.

وتمكن إميرسون من الانطلاق على الجانب الأيسر للملعب ليلعب كرة عرضية خطيرة ولكن حارس الأهلي شريف إكرامي أمسك الكرة ليبعد الخطورة عن مرمى فريقه في الدقيقة 19 وتألق إكرامي من جديد في الدقيقة 22 عندما تقدم ليبعد الكرة من على أطراف منطقة جزاء الأهلي وسط ضغط متواصل من لاعبي كورينثيانز. وأسفر ضغط كورينثيانز عن إحراز غيريرو الهدف الأول للفريق في الدقيقة 30 من الشوط الأول عن طريق ضربة رأس أمام المرمى من متابعة لتمريرة عرضية من دوغلاس.

وفرض الأهلي سيطرته عقب الهدف البرازيلي في محاولة لإدراك هدف تعادل سريع ولكن كورينثيانز نجح في التصدي لهجمات الأهلي المتتالية.

وهدأت وتيرة المباراة في الدقائق القليلة التالية رغم محاولات الأهلي المستمرة للوصول إلى مرمى كورينثيانز ورد الفريق البرازيلي ببعض الهجمات المرتدة.

وأضاع محمد ناجي جدو فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة 40 من الشوط الأول عندما اصطدمت كرة عرضية برأسه أثناء تمركزه أمام المرمى لتخرج بجوار القائم الأيسر لكورينثيانز ، ولكن الحكم احتسب الكرة تسللا ضد جدو.

ونجح كورينثيانز في المحافظة على هدوء المباراة في الدقائق القليلة المتبقية من عمر الشوط الأول لينهيه متقدما 1/ صفر.

وبدأ الأهلي شوط المباراة الثاني بضغط شديد بحثا عن هدف التعادل ولكن هذه الضغوط منحت لاعبي كورينثيانز مساحات كبيرة في منتصف ملعب الأهلي حيث لعب إميرسون تسديدة في جانب المرمى بعد انطلاقه شبه منفردا على الطرف الأيمن للملعب بعد مرور ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني.

وأجرى الأهلي تغييره الأول في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني عندما دفع مدرب الفريق حسام البدري بالنجم محمد أبو تريكه بدلا من اللاعب عبد الله السعيد ، وبنزول أبو تريكة تحول أداء الأهلي تماما وأمسك بجميع خيوط اللقاء ولكنه لم يتمكن من ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

وبعد ضعوط متواصلة من الأهلي وصلت الكرة إلى رامي ربيعه الذي لعب تسديدة قوية ولكنها خرجت بجوار الزاوية اليمنى لمرمى كورينثيانز في الدقيقة 64 من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة التالية أجرى الأهلي تغييره الثاني في المباراة بخروج حارس مرماه إكرامي ، الذي كان أصيب بشد في العضلة الخلفية لركبته اليمنى قبلها بدقائق ، ونزول الحارس البديل محمود أبو السعود مكانه.

وفي الدقيقة 66 أضاع أحمد فتحي هدفا محققا على الأهلي عندما تسلم الكرة من تمريرة متقنة لأبو تريكة ليودعها في الجانب الأيمن من الشباك خارج المرمى.

وتصدى حارس كورينثيانز كاسيو لتسديدة مباشرة من أبو تريكة في الدقيقة 70 من المباراة ، قبل أن يرد باولينيو بتسديدة خطيرة على مرمى الأهلي تصدى لها أبو السعود.

وانتهى مشوار إميرسون في المباراة بخروجه من الملعب ونزول رومارينيو مكانه في الدقيقة 75. وأجرى كورينثيانز تغييره الثاني في الدقيقة 80 عندما أخرج دوغلاس وتم الدفع بجورجي هنريكي بدلا منه فيما خرج مهاجم الأهلي جدو في الدقيقة نفسها لينزل عماد متعب مكانه.

وأضاع وليد سليمان فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 85 عندما سدد كرة ساقطة من الطرف الأيسر للملعب ولكنها سقطت خلف العارضة.

وانحصر اللعب في الدقائق التالية من المباراة في منتصف ملعب كورينثيانز بشكل شبه كامل مع تواصل ضغوط الأهلي بحثا عن هدف النجاة ، ولكن كورينيانز نجح في الصمود أمام هجمات الأهلي المستمرة ليخرج ببطاقة التأهل لنهائي البطولة .

التعليقات

2 تعليقان
  1. الاهلي هو الملكي الحقيقي
    1

    بص يالهلال العالمية صعب مثل الرياضيات المصري

    والهلال يعرف الرياضيات السعودية
    المحليه هههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:02 م
  2. العنزيـ
    2

    ^^^^^^احسن من الي ماذاق العالميه بحياته

    ولا ذاق الدوري من 30 سنه :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:41 م
114