اللجنة الاولمبية البحرينية تستعد لدورة الالعاب الخليجية الثانية

اللجنة الاولمبية البحرينيةبدأت اللجنة الأولمبية البحرينية التحضير والاستعداد للمشاركة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية التي ستحتضنها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 15 لغاية 26 أكتوبر المقبل، عقدت أول اجتماع مع الاتحادات الرياضية بمقر اللجنة بحضور مدير دائرة المشاريع مادن الوناس واختصاصي الاتحادات عقيل علي وممثلي 11 اتحاداً رياضياً.
واوضح الوناس أهمية المشاركة المقبلة في النسخة الثانية من الدورة والتي تشكل أحد أهم التجمعات الرياضية الخليجية، حيث يأتي هذا الاجتماع بهدف التنسيق والإعداد للمشاركة الخليجية والتعرف على مدى قدرة الاتحادات في المشاركة من عدمها، لأن الهدف من المشاركة لن يكون من أجل المشاركة فقط، وإنما التمثيل المشرف وتحقيق الإنجازات.
وقدم الوناس نبذة تعريفية عن الدورة التي تضم 12 لعبة وهي كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى، السباحة، الفروسية، كرة الطاولة، الكاراتيه، رفع الأثقال، البولينج، كرة الهدف للمكفوفين. وتعتزم اللجنة الأولمبية المشاركة في 12 لعبة وقد يتقلص العدد بحسب جاهزية كل اتحاد وحظوظه في المنافسة على حصد الميداليات الملونة، موضحاً بأن هناك 4 رياضات ستكون المشاركة فيها إجبارية وهي الألعاب الجماعية بالإضافة إلى ألعاب القوى والسباحة اما بقية الألعاب فإن المشاركة بها اختيارية حسب رغبة كل اتحاد وقدرته على تحقيق النتائج المتميزة.
كما أوضح الوناس العدد المسموح به لمشاركة اللاعبين في جميع الرياضات، وطلب من جميع الاتحادات العمل على جاهزية المنتخبات الوطنية وتقديم احتياجاتهم ومتطلباتهم مثل طلبات التفرغ من العمل والتأشيرات وغيرها، مؤكداَ حرص اللجنة الأولمبية على زيادة التنسيق والتواصل خلال الفترة القادمة لإنجاز كافة الترتيبات والتحضيرات اللازمة للمشاركة الخليجية.

110