رئيسا الهلال والنصر.. سوبر

أحيي رئيسي ناديي النصر الأمير فيصل بن تركي والهلال الأمير نواف بن سعد على مباركتهما إقامة السوبر السعودي بين النصر “بطل دوري جميل” والهلال “بطل كأس خادم الحرمين الشريفين” في لندن عاصمة كرة القدم الأشهر في العالم.
وهذا استكمال لمقالي الأسبوع الماضي الذي بدأته بأمنية إقرار المباراة في لندن ردا على تهكم وسخرية كثيرين من إعلاميين وغيرهم بحق هذه الفكرة التي باتت قرارا رسميا.
ولأن الاتحاد السعودي لكرة القدم أخطأ بصمته طويلا ولم يوضح كيف نشأت الفكرة، فقد تواصلت مع عدد من المعنيين واتضح أنها من بنات أفكار شركة استثمارية عرضت رعاية السوبر مقابل مبلغ مادي مغرٍ للأطراف ذات العلاقة، فبادر اتحاد القدم واتصل برئيسي الناديين اللذين رحبا بالفكرة بشرط أن تكون في أوروبا وخصوصا لندن تزامنا مع انتهاء معسكريهما. ولذا أكرر تحيتي للأمير فيصل بن تركي والأمير نواف بن سعد على سرعة تجاوبهما وتأييدهما بما يعود بالفائدة ماديا ومعنويا وفنيا في ظل ارتفاع حراراة الطقس بالرياض في أغسطس، وبما يساعد اللاعبين على تقديم أفضل ما اكتسبوه في المعسكر.
أيضا راجعت بعض مبررات المعارضين، فانتفى أولها عن إرهاق للاعبين قبل أول مباراة للفريقين بعد العودة للرياض حيث سيبدأ الهلال الدوري مع الوحدة في 19 أغسطس، أي بعد أسبوع من سوبر لندن في 12 أغسطس، بينما يواجه لخويا القطري في دور الثمانية لدوري آسيا يوم 25 أغسطس، والنصر يلعب مع هجر 21 أغسطس، وبالتالي لا ضرر بدنيا. بل والأكيد أن اللعب في لندن يساعد على الإبداع وخصوصا بين ناديين شعارهما دائما التحدي. وأعيد وأكرر بأن لعب فريقين سعوديين على بطولة محلية في لندن يستحق الاهتمام وله إيجابيات كثيرة على الكرة السعودية فما بالكم بلقاء القطبين الزعيم والعالمي؟!
أضف إلى ما سبق أن هذا العمل يحسب في نجاحات الاستثمار بما يدر الأموال، ولذا يثمن لاتحاد القدم فتح آفاق دعم خزينته وخزينة الناديين المتباريين.
أما من يسخر ويتهكم ويرفع شعار النقد لأجل الجماهير فإنها مباراة واحدة من عشرات الديربيات والكلاسيكو، وهي فرصة لأن تراجع الجماهير حساباتها، ولاسيما أن آخر ديربي كان في “الجوهرة المشعة” بجدة قبل 37 يوما على كأس خادم الحرمين الشريفين وواكبه تجاوزات، وفيه تم معرفة الطرف الثاني للسوبر “الهلال”، وبالتالي تولدت فكرة “السوبر في لندن” مع التقاء القطبين وفي أقل من شهر تمت الموافقة بعد الاتفاق على بنود العقد بين جميع الأطراف المعنية، وهذا إنجاز كبير في وقت قصير، مع التشديد على أنه لو لم يكن السوبر بين الهلال والنصر ربما – حد الجزم – لم تولد فكرة السوبر في لندن. والآن بقي شهر كامل على موعد المباراة بما يتيح ترتيبات تساهم في تحقيق أجود العوائد لمملكتنا الغالية من خلال كرة القدم بالتنسيق مع السفارة في لندن والجهات ذات العلاقة لاستثمار الحدث بامتياز وأن يكون يوما سعوديا خالصا يستمتع به الأوروبيون والمبتعثون والمقيمون العرب. والبوادر تشير إلى نجاح غير متوقع على عدة أصعدة، مع أمنياتي أن يوفق اتحاد القدم بفعاليات عليها القيمة.
والحقيقة أن بوادر النجاح سطعت عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال ردود الفعل والحديث التفاعلي عن “السوبر السعودي في لندن”.
وختاما، يجب ألّا ينسى اتحاد القدم سلبيات كثيرة في شأن المنتخبات وبعض اللجان المتخبطة لتحسين وضعه العام والاستعداد جيدا جدا للموسم المقبل في بداية سنته الثالثة اتحادا منتخبا. ولنا حديث شامل.

التعليقات

6 تعليقات
  1. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    1

    ما هو سر ترحيب الاعلام ( الجاهل ) بفكرة السوبر اللندني ؟؟

    وهل ( الطواقي ) مرحبين بالفكرة ؟؟

    وهل الفكرة ستخدم ( المحلي ) بطريقة مباشرة او غير مباشرة .

    Thumb up 9 Thumb down 7
    13 يوليو, 2015 الساعة : 11:47 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    إن شاء الله كأس السوبر السعودي هلااااااااااااااااااااااااااااااالي والبطولة رقم 56 ولا عزاء لتعليق رقم 1 .

    Thumb up 6 Thumb down 6
    14 يوليو, 2015 الساعة : 1:33 ص
  3. النصر العالمي بطل الدوري 16 مرة
    3

    عموما يبقى حلم الهلال العالمية

    Thumb up 4 Thumb down 5
    14 يوليو, 2015 الساعة : 2:18 م
  4. اتحاد بن مساعد لرعاية الهلال
    4

    المضحك وضع هذا الكويتب المتعصب ضمن لجان مكافحة التعصب !!

    الله يذكر اتصاله على المشايخ بالخير بعد دقيقة حداد النصر في إيطاليا مع العلم فعل المنتخب ذاك قبل النصر و الهلال بعد النصر و لم يهرول لهم يسألهم! !

    Thumb up 2 Thumb down 1
    15 يوليو, 2015 الساعة : 8:12 ص
  5. مسافر النصر 911
    5

    تحويل كأس السوبر الي لندن
    لسبب واحد انا لا اراء غيره !!! مهم برر اتحاد الكرة او الاعلاميين من طقة البغبغوات زي خوينا هذا

    السبب واضح وهو جعل هذه المباراة الي مباراة خاصة و VIP لناس معينة من الجمهور و هم / الامراء و الاغنياء و اعيان البلد و تجارها و المسئولين اصحاب النفوذ من الرجال و النساء
    خصوصا النساء فهذا التحويل الي لندن اللتفاف على الانظمة هنا و على العوائق الاجتماعية
    و هم المستهدفين الاكبر لهذه المباراة و طبعا اقصد الفئة الغنية و زوجات المسئولين و الامراء تحديدا و ليس عامة الناس
    الايجابية الوحيدة التى اراها هي /
    انا الفريقين سيلعبون في جو جميل و مناسب للعب كرة قدم جميلة فأتمني يكونوا بمستوى جمال الجو هناك

    Thumb up 1 Thumb down 1
    16 يوليو, 2015 الساعة : 5:31 م
  6. فهيد العتيبي
    6

    بصراحه خلف ملفي اعلامي في قمت التعصب الرياضي لناديه الهلال وحرام هالنوعيه من الاعلام في وسطنا الرياضي والمشكله الاكبر انه يدعي المثاليه والحياد وهو بعيد عنها
    واتحداه ينفي ذلك وهو للاسف اكثر وقته يتنقل بين القنوات بالاخص tv3

    Thumb up 0 Thumb down 1
    16 يوليو, 2015 الساعة : 6:42 م
106