سوبر لندن

من حيث المبدأ تعتبر بطولة السوبر بطولة رسمية معتمدة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم وليست بطولة ودية أو هامشية أو استعدادية أو أي مسمى آخر وبالتالي هي إنجاز يضاف للفريق الفائز ويكون الوصول إليها عبر تصفيات طويلة وصعبة وشاقة هي مباريات الدوري الممتاز وتصفيات كأس الملك.
هذه البطولة الوليدة الجديدة التي لم يمر عليها سوى عامان فقط تحتاج إلى استقرار واستمرار حتى يتعود الشارع الرياضي على هذه النوعية من البطولات، خصوصا أن التشكيك لدينا في بطولات الأندية (على قفا من يشيل) والكل يتحدث ويشرح ويحدد البطولات على مزاجه وهواه.
هذه البطولة الرسمية المعتمدة في سجلات اتحاد الكرة كانت بحاجة إلى شيء من الهدوء لسنوات والاستمرار في إقامتها داخليا حتى تأخذ أجواء البطولات الأخرى وتصبح لدى الجمهور الرياضي المحلي شيئا أساسيا ويقتنع بأنها بطولة حقيقية لها أسلوبها وخصوصيتها وآلية إقامتها.
أنا أعتقد أن أي عمل يحتاج إلى دراسة عميقة لكل الجوانب وخاصة في التعامل مع لعبة كرة القدم التي تقام تحت مجهر الإعلام والجماهير وبالتالي فإن أي أمر ليس مدروسا قد يؤثر في مستوى اللعبة ومسابقاتها وينعكس ذلك على أداء الاتحاد ونجاحاته.
شخصيا لست ضد إقامة بطولة السوبر (الناري) بين النصر والهلال في أي مكان بالعالم، المهم أن يوضح اتحاد الكرة أسباب إقامته خارجيا ولماذا لندن وما الفوائد الإعلامية والجماهيرية والمالية والفنية التي ستعود على كرة القدم في المملكة وعلى الناديين من هذا الإجراء.
أنا أركز على موضوع الدراسة بعمق لأن أغلب القرارات لدينا تخضع للارتجال مما يجعلنا نغير أو نلغي أو نحذف بعض البطولات في المستقبل وهنا ندخل في عملية هل هي رسمية أو غير رسمية وهل هذه البطولات معترف بها أم غير ذلك وتبدأ أسئلة ونقاشات وحوارات لا تنتهي.
الأمر في وجهة نظري فني وإداري بحت لأن مكتسبات إقامة هذه البطولة في لندن غير واضحة المعالم للأغلبية، ولذلك فإن خروج الراعي لمثل هذه البطولة مع مسؤولي اتحاد القدم في مؤتمر صحافي بأسرع وقت ممكن مهم جدا لإقناع الرأي العام بالفوائد والمردودات من مثل هذا الإجراء.
أرى أن يكون حكام المباراة من إنجلترا الدولة التي أسست كرة القدم قبل 150 عاما لإضافة مزيد من الزخم على أجواء المباراة، وأتمنى دعوة أعضاء الاتحاد الإنجليزي على الأقل وبعض الشخصيات الكروية الدولية وأتمنى أن تكون المباراة إجرائيا وإداريا تحت مسؤولية الاتحاد الإنجليزي وليس مجرد مباراة وكأنها ودية أو في معسكر إعدادي.
لابد من إقامتها بشكل رسمي وقانوني يحفظ لها أهميتها وقيمتها فهي بين بطل الدوري وبطل كأس الملك هي من الآخر بين عملاقين كبيرين على مستوى المنطقة، ويكفي أن تقول النصر والهلال لذلك أتمنى أن نرتب كل التفاصيل الصغيرة لاكتمال نجاح “المغامرة” إن صح التعبير.

التعليقات

5 تعليقات
  1. محمد11
    1

    طولت علينا ياخي .. المزور الكبير علي حمدان وكفى

    Thumb up 7 Thumb down 11
    12 يوليو, 2015 الساعة : 11:26 م
  2. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    2

    تقابلت أنا و أنت يا على حمدان قبل يومين في عزا احد الاسر !!

    للأسف , لم اتحقق أنا من شخصيتك إلا بعد خروجك !!

    وإلا لكنت قبلت رأسك , تستاهل فأنت شخصية متواضعة .

    Thumb up 13 Thumb down 7
    13 يوليو, 2015 الساعة : 1:02 ص
  3. أحمد999
    3

    مقال جميل اتمنى قراءته من قبل الاتحاد السعودي والنظر في المقترحات
    اما تعليق 1 نحن في شهر الصوم
    وليس هو من ارسل مباريات ماجد عبدالله باسمين ( ماجد عبدالله / ماجد محمد ) للاتحاد الدولي

    Thumb up 11 Thumb down 6
    13 يوليو, 2015 الساعة : 3:03 ص
  4. النصر العالمي بطل الدوري 16 مرة
    4

    تعليق 3 صدقت المزور هو من وضع الأهداف بإسمين مختلفين و تجاهل عدد من الأهداف لدرجة أن مؤرخ كويتي أكتشف ذلك !

    مصيبة أن يتولى الإحصاء صبية مراهقين كالعنقري و نعيم بكر أو حتى كهل متعصب كالمدعو خلف ملفي والملاحظ القائمة يجب أن تتضمن الهلاليين والهلاليين المتعصبين أيضا !!

    الطاقية التعليق الأول مجرد ببغاء لما يردده إعلام فريقه فلاتلومه.

    Thumb up 7 Thumb down 7
    13 يوليو, 2015 الساعة : 7:44 ص
  5. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    5

    إن شاء الله كأس السوبر السعودي هلااااااااااااااااااااااااااااااالي والبطولة رقم 56 ولا عزاء للآخرين .

    Thumb up 5 Thumb down 7
    14 يوليو, 2015 الساعة : 1:34 ص
104