اتحاد منصور بلا ديون

ثمة أمرين نتجا عن مؤتمر الإدارة الاتحادية يوم الاثنين الماضي وأسهما في جعل الاتحاديين سعداء في ذلك اليوم حتى أنهم ناموا في آخره وتحت رأس كل واحد منهم (مخدة) كبيرة الحجم ومليئة بالحشو.

أول الأمرين أن المؤتمر خرج بآلية مقنعة لسداد الديون والمتعلقات المالية على نادي الاتحاد، ليصبح النادي بعد تطبيق هذه الآلية الفاعلة بعيدًا عن المشكلات المالية في المستقبل.

أما الأمر الثاني فهو تولي الرمز الاتحادي منصور البلوي مهمة الإشراف العام على فريق كرة القدم، مما يعني أن الفريق على موعد مع التوهج في الموسم القادم لما عُرف عن منصور من خبرة قيادية عريضة في تسيير الأمور الفينة وتلبية احتياجات اللاعبين الذين سيجدونه قريبًا منهم، فضلًا على أن الإدارة بقيادة الرئيس إبراهيم البلوي سيكون لديها تفرغ ذهني كافي للعمل والتخطيط السليم دون أدنى قلق من مشكلات داخلية أو خارجية.

مشكلة الديون في الاتحاد ما كانت لتُحل لو لم يتخذ منصور والإدارة الاتحادية طريقًا كالذي أُعلن في المؤتمر والذي ينتهج تلقي النادي تمويل مالي بضمان عوائد الدخل التلفزيوني لخمس سنوات مقبلة.

اعتراف منصور بوجود ديون على الاتحاد يُحسب له وليس عليه، فمعلوم أن كل الأندية تُعاني من ديون وتئن من مشكلات مالية متعددة، ولكن الاعتراف بالمشكلة وتوضيحها بشفافية أمام محبي النادي هو أساس حلها، وهذا ما فعله منصور برغم أن كل ما يعانيه النادي الآن هو تراكمات لأعمال سلبية أقدمت عليها إدارات سابقة..

ولعل منصور بهكذا توجه يفتح الآفاق ويوسع المدارك لرؤساء أندية آخرين كي يسعوا إلى التخلص من ديون أنديتهم، سيما وأن تجاوب الرئيس العام الأمير عبدالله بن مساعد وتسهيله للحلول التي وُضعت للاتحاد كان واضحًا وملموسًا وذلك بعد اقتناعه بجدوى تلك االحلول عبر مداولات ومناقشات عدة، ومثل تلك الحلول أو حتى مشابهة لها ممكن أن تُقدم لكافة الأندية متى ما تحرك رؤساؤها وأعضاء الشرف فيها وقاموا بتقديم المبررات والحيثيات المقنعة كما فعل منصور.

عودة إلى المشرف العام على الفريق، منصور البلوي، فإني أقول أن الموسم القادم سيشهد صفحات من التألق الاتحادي، فمنصور ضليع بالساحة الرياضية وخبير بدهاليزها، ولذا سنرى الاتحاد معه وقاد عاد إلى الواجهة واسترجع هيبته التي اختفت في السنوات الماضية.

تويتر AliMelibari@

التعليقات

2 تعليقان
  1. ابو عبدالله
    1

    بلا ديون مين قالك بلا ديون المبلغ اللي اخذوه سلفه ما يغطي غيراللاعبين الاجانب اللي مشتكين على الاتحاد في الفيفا / رواتب اللاعبين المتأخرة من زمان ما استلمو ولا ريال
    الطامه الكبرى المبلغ اللي اخذوه يعتبر دين عليهم مقابل حقوق النقل واللي منه طيب من وين يجيبو رواتب لاعبين واجانب ومدرب / الإتحاد ضاع واللي ضيعه البلوي أخوان بوعودهم الغير صادقه
    البلوي الرئيس في ملف الانتخاب وعد بسداد الدين واخلف الوعد البلوي المشرف وعد بشيك مفتووح واخلف وعده ووعد برعاة وبمبالغ فلكية واخلف //النتيجة الاتحاد ضاع قال يكبر المخده

    Thumb up 2 Thumb down 1
    12 يوليو, 2015 الساعة : 10:45 ص
  2. الله يعين العشاق.........اااااجلد
    2

    اعلنت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية عن دخول نادي اتحاد جدة السعودي ورئيسه، منصور البلوي، ضمن الموسوعة، وذلك بعدما حقق النادي السعودي في عهد إدارة منصور البلوي النادي 232 بطولة كرقم قياسي، إلى جانب حصول فريق الكرة الأول بالنادي على بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعامين متتاليين 2004 و2005، كأول فريق آسيوي يحقق ذلك في قارة آسيا.
    يذكر بأن نادي اتحاد جدة يعد أول ناد رياضي، تم تأسيسه في المملكة العربية السعودية عام 1927، ولقب بـ “العميد” بعدما حقق خلال مشواره الطويل العديد من الإنجازات والألقاب والبطولات المحلية والقارية في مختلف الألعاب الرياضية.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يوليو, 2015 الساعة : 12:47 م
104