الاهلي يجتاز عجمان والنصر يخسر من الظفرة

انفرد الاهلي بالمركز الثاني بعد فوزه الصعب على مضيفه عجمان 2-1 اليوم الثلاثاء في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإماراتي.

وسجل البرازيلي ادينالدو جرافيتي (25) والكاميروني آشيلي ايمانا (44) هدفي الاهلي، والإيفواري بوريس كابي (49) هدف عجمان.

واستغل الاهلي خسارة بني ياس امام الجزيرة 0-3 امس والنصر أمام الظفرة 0-1 اليوم، لينفرد بالمركز الثاني برصيد 25 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين المتصدر.

كان الاهلي الطرف الافضل فافتتح التسجيل عبر هدافه جرافيتي عندما استلم كرة من اسماعيل الحمادي قبل ان يسددها قوية في شباك حارس مرمى عجمان يوسف عبدالله (25). وعزز الاهلي تقدمه بعدما ابعد مدافع عجمان خلف اسماعيل الكرة من امام ماجد حسن لتصل إلى ايمانا فسددها مباشرة زاحفة بعيدا عن متناول عبدالله (44).

وقلص عجمان الفارق بعد أربع دقائق بتسديدة خادعة من كابي اثر تلقيه كرة من السنغالي فونكيه سي (49)، قبل أن يتعرض لضربة قوية بعدما اضطر لاكمال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه خلف اسماعيل للانذار الثاني (75).

وتعرض النصر لخسارة مفاجئة أمام مضيفه الظفرة بهدف سجله سيف محمد في الدقيقة 12، لتتضاءل حظوظه كثيرا في المنافسة على اللقب. ورغم خوض الظفرة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 بعد طرد لاعبه العماني فوزي بشير، إلا أن النصر فشل في ابعاد شبح الخسارة الثانية هذا الموسم عنه ليتراجع الى المركز الخامس برصيد 22 نقطة بفارق 9 نقاط عن العين. وصعد الظفرة الذي فوزه الاول في تاريخ مبارياته مع النصر إلى المركز العاشر وله 14 نقطة.

وتقدم الشباب إلى المركز السابع بعد فوزه على ضيفه دبي بثلاثة أهداف لعيسى عبيد (12 و56) والبرازيلي جوزيل سياو (90)، مقابل هدف لرامي يسلم (89). رفع الشباب رصيده الى 17 نقطة، مقابل 15 لدبي الذي تراجع للمركز التاسع.

112