سفير السعودية بكوريا يرد: إدارة الهلال لم تزودنا بموعد وصولها

تحديث: أبدى رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد استياءه من غياب أعضاء السفارة السعودية بكوريا الجنوبية عن استقبال البعثة الهلالية التي حطت رحالها ظهر يوم السبت في بوسان تأهباً للقاء أولسان الكوري ضمن دوري أبطال آسيا, وقال عبر صفحته الشخصية في تويتر “اذا لم تكن من مهام اي سفارة في الدنيا الاهتمام باي مواطن من مواطنيها فما بالك ببعثة رسمية في مهمة وطنية فما هي مهام السفارة اذاً؟”.

وأبرز نادي الهلال عبر مركزه الإعلامي صوراً لخطابات ومراسلات من النادي للسفارة بهدف الاستقبال وتأكيد بعض التجهيزات للفريق.

من جانبه برأ أحمد البراك السفير السعودي في كوريا ساحة السفارة من مسؤولية عدم استقبال بعثة الهلال, وقال أن إدارة النادي لم تتواصل بالطريقة الصحيحة مع مسؤولي السفارة من أجل تسهيل مهامهم.

وتابع البراك قائلاً “في البداية اتصلوا بنا مسؤولو الهلال وطلبوا مساعدتنا في الاستفسار عن بعض المعلومات مثل بعد المطار عن المدينة والفنادق. وقمنا بتزويد الإدارة بجميع المعلومات التي يحتاجونها, وطلبنا منهم ارسال موعد الوصول حتى يتم الترتيب للاستقبال والتجهيزات. بيد أنهم لم يرسلوا أي معلومات عن موعد وصولهم وهو ماتسبب في غياب مسؤولي السفارة عن المطار لحظة وصول البعثة الهلالية”.

وأضاف بشأن الصور التي أبرزتها إدارة الهلال للخطابات والمراسلات “لم تصلنا أي خطابات, وتأكدت شخصياً من ذلك. بل إننا منذ ايام نترقب وصول أي اتصالات اوخطابات من نادي الهلال لمعرفة موعد الوصول وعدد الركاب حتى يتم عمل جميع التجهيزات المناسبة”.

110