الزمالك يواجه الإسماعيلي والأهلي يلتقي المصري

2565825_full-lnd

في مباراة مثيرة يستضيف الزمالك متصدر الدوري المصري الممتاز برصيد 77 نقطة الاثنين نظيره الإسماعيلي صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة على ملعب بترو سبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 30 بالمسابقة.

ويدخل الأبيض المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل التقدم نحو التتويج باللقب حيث أصبح الزمالك مجبراً على الفوز بجميع مبارياته خاصة بعد تقليل الفارق بينه وبين الأهلي أقرب منافسيه إلى 6 نقاط فقط.

وأعلن البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك عن قائمته للمباراة والتي ضمت كلا من “أحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد كوفي وإسلام جمال وحازم أمام وحمادة طلبة وعلي جبر وأحمد سمير و إبراهيم صلاح وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق ومحمد شعبان وأيمن حفني ومصطفي فتحي وأحمد عيد عبدالملك ومحمد خليفة وباسم مرسي وأحمد علي وعبد الله سيسية وخالد قمر ويوسف اوباما”.

في حين يغيب عن المباراة عمر جابر ومحمود جنش للإصابة. وطلب فيريرا من لاعبيه خلال المحاضرة التي سبقت مران السبت مباغتة الإسماعيلي بهدف مبكر لإرباك صفوفه والسيطرة على المباراة بعد ذلك بسهولة. في المقابل سيكون الإسماعيلي هو الآخر مطالب على الأقل بالخروج من مواجهة الزمالك بنتيجة إيجابية.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة 33 بالمسابقة نفسها يلتقي الأهلي حامل اللقب في الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة حالياً الإثنين مع المصري البورسعيدي صاحب المركز التاسع برصيد 49 نقطة على ملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ . ويسعى الأحمر إلى مواصلة صحوته واقترابه من الزمالك المتصدر من خلال الفوز بلقاء المصري على أمل تعثر خصمه في مواجهة الاسماعيلي .

واختار فتحي مبروك المدير الفني للأهلي قائمة ضمت : أحمد عادل عبد المنعم و مسعد عوض وعبد الله السعيد وعماد متعب ورمضان صبحي و حسام عاشور ووليد سليمان وعمرو جمال ومحمد نجيب وباسم علي ومحمد رزق ومحمود تريزيجيه وسعد سمير وصبري رحيل ومؤمن زكريا وشريف عبد الفضيل وحسين السيد وصلاح سعيدو وهيندريك .

ويغيب عن صفوف الأحمر حسام غالي للإيقاف وبيتر إيبي و شريف إكرامي لأسباب فنية وشريف حازم للإصابة . وطلب مبروك من لاعبيه خلال مران السبت التركيز على التمريرات القصيرة والسريعة لضرب دفاعات المصري وإحراز الأهداف.  في المقابل يدخل المصري هو الأخر المباراة بحثا عن الفوز للتقدم عدة مراكز للأمام في الترتيب العام .

وفي مباريات أخرى يستضيف سموحة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 47 نقطة نظيره الأسيوطي سبورت صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 16 نقطة على ملعب الاسكندرية في مباراة مقدمة من المرحلة 38 بالدوري . كما يلتقي وادي دجلة صاحب المركز الثامن برصيد 50 نقطة مع مصر المقاصة صاحب المركز الرابع برصيد 61 نقطة على ملعب المقاولون وذلك في مباراة مؤجلة من المرحلة 37 بالمسابقة.

112