اتحاد اليد يقيم دورة طرق تدريب وتحليل المنتخب الفرنسي

صورة جماعيةأقام الاتحاد العربي السعودي لكرة اليد وبتعاون مع معهد إعداد القادة يوم أمس دورة المدربين الوطنيين وذلك تحت عنوان ( طرق تدريب وتحليل المنتخب الفرنسي ) والتي قدمها المحاضر الدولي نبيل طه ومساعده رضا الموسوي , وبلغ عدد المشاركين في الدورة عدد 33 مدربا وطنيا وشملت الدورة على التحليل العملي والنظري وأقيمت على قاعة المحاضرات بنادي الصفا بصفوى .

وتحدث رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الأستاذ تركي الخليوي بأن الاتحاد السعودي أخذ على عاتقه جملة من الإجراءات التطويرية أحدها إقامة أربع دورات تدريبية متقدمة للمدربين الوطنيين أولها المحاضرة التي أقيمت أمس واستمرت 4 ساعات كانت عن كيفية لعب وتكتيك المنتخب الفرنسي في كأس العالم الأخيرة كاملا أو ناقصا في الدفاع والهجوم والتي ألقاها المحاضر الدولي نبيل طه وسيتبع ذلك 3 محاضرات أخرى بعناوين مختلفة “.
يذكر أن هذه المحاضرة سيتلوها برامج أخرى تم الاتفاق عليها مع المحاضر وقد شارك فيها ٣٣ مدربا وطنيا ، كما انه لن يتم إعطاء شهادة لهذه الدور الا لمن حضر جميع المحاضرات والغياب عن واحدة يعني حرمان المتدرب من شهادة الحضور المعتمدة .

من جانبه أكد المحاضر الدولي نبيل طه بأن البداية مشجعة جدا وهذه الدورة لها نمط يختلف عبارة عن سلسلة محاضرات وحضور نخبة من المدربين الوطنين في المملكة العربية السعودية والحضور مشجع جدا وتحدثنا في المحاضرة الأولى عن طرق تدريب و تحليل المنتخب الفرنسي والدورة القادمة سوف تكون في الإعداد البدني والإعداد من قبل الاتحاد السعودي لكرة اليد ومعهد إعداد القادة يشكرون عليه جدا وإنشاء الله تكون الاستفادة ميدانية أكثر للمدربين السعوديين وكرة اليد السعودية سباقة في عمل تطوير المدربين اشكر الاتحاد السعودي ونادي الصفا على استضافة الدورة .

من جانبه قال مساعد المحاضر المدرب رضا الموسوي :” يشرفني ان أتواجد في ثاني دورة في السعودية كمساعد للجنرال وكمختص في برنامج التحليل الحركي (( الدارت فش )) حيث الدورة الأولى كانت في بطولة مجلس التعاون ٢٠١٤ بالدمام . من خلال هذه الدورات تلمس قوة المدرب السعودي وتعطشه لكل ماهو جديد وسعيه لتطوير نفسه في كل فرصة يتحصل عليها من خلال الحضور لمثل هذه المناشط ” .

109