محترفي الصالات يتقاضون 200ريال للمباراة وتفاؤل بالزيادة مع دخول الأندية

she3ndhom-tayarأكد عدد من الإعلاميين والمهتمين في الوسط الرياضي، بأن السعودية تعتبر متأخرة في تنظيم دوري خاص بكرة قدم الصالات، معبرين عن أملهم بنجاح أول دوري سعودي لكرة قدم الصالات والمزمع انطلاقة بعد التصفيات المؤهلة لدوري الدرجة الممتازة لكرة قدم الصالات (الأول) خلال الفترة من 18/8/1436 هـ حتى 21/10/1436هـ.
جاء ذلك خلال التقرير الذي أعده برنامج شعندهم على اليوتويب، حيث أوضح المدير التنفيذي لقناة العرب في السعودية طلال ال الشيخ، بأن بطولات كرة القدم في الصالات التي تقام حالياً ستخدم التوجه الجديد في تنظيم دوري سعودي لكرة قدم الصالات، مطالباً بوجود مثل هذه البطولات سواء بطولة مجموعة الطيار للإعلاميين أو غيرها بأن يتم التركيز على فئة عمرية أصغر لكي تستفيد الأندية في استقطاب اللاعبين والذي بدوره سيعود بالنفع على الكرة السعودية والمنتخب.
كما أشار ال الشيخ إلى أن بطولة كرة قدم الصالات من الألعاب المحببة ولها شعبية لدى متابعي كرة القدم متوقعاً أن تأخذ موقعها وشأنها الذي تستحقه إذا تم الاعتناء بها من إتحاد الكرة.
من جهته اعتبر كابتن المنتخب السعودي سابقاً فؤاد أنور، أن السعودية تأخرت في كرة قدم الصالات وكان المفترض أنه تم تنظيمها من فترة علماً بوجود مشاركات سابقة و قليلة وخجولة للمنتخب، منوهاً بأنه يجب على الأندية أن تبادر بدعم هذا التوجه الذي يأمل أن يحالفه التوفيق.
ومن جانبه أكد الحكم الدولي مرعي العواجي، بأن التحكيم ملاحق بالضغوط الإعلامية في كل مكان وليس فقد في كرة القدم دوري المحترفين، ولم يمنعه ذلك من القول بأن التحكيم في مباريات كرة قدم الصالات لديه أفضل من التحكيم في المباريات الملاعب الكبيرة المزروعة.
ويتناول برنامج شعندهم على اليوتيوب الذي يعده ويقدمه ويخرجه الزميل سالم كنعان السالم، جوانب أخرى من بطولة كرة قدم الصالات مثل أسعار محترفي اللعبة الذين تبدأ عقودهم من 200ريال وتزيد إلى 500 و 700ريال للمباراة الواحدة، رابط الحلقة لمشاهدتها كامله

112