كاخيا ينفي الارقام المتداولة لحقوق رعاية كأس الخليج

أكد بيير كاخيا رئيس مجلس إدارة شركة وورلد سبورت عدم الادلاء بأي تصريحات إعلامية لأي من وسائل الاعلام داخل أو خارج مملكة البحرين تتعلّق بحقوق نقل دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم والتي ستستضيف المنامة منافساتها خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من شهر يناير عام 2013.

ولفت بأنّ التصريحات يتم حصرها فقط في الاعلام الرسمي للجنة المنظمة للبطولة، إنطلاقاً من الاحترام القائم للاتفاقية التي تم بموجبها بيع حقوق دورة كأس الخليج لشركة وورلد سبورت، مؤكّداً نفيه للتصريحات التي سبق نشرها في وسائل الاعلام المختلفة وتتعلّق بهذا الجانب للحدث الكروي المنتظر.

العديد من القنوات حصلت على الحقوق .. وقائمة طويلة في الانتظار

كاخيا بيّن في تصريحات رسمية للجنة الاعلامية في خليجي21 بعض تفاصيل حقوق البث التلفزيوني للمسابقة، كاشفاً عن هوية القنوات الفضائية التي إشترت الحقوق، وهي قناة البحرين الرياضية، الدوري والكأس القطرية، قناة أبوظبي الرياضية، دبي الرياضية، السعودية الرياضية، الكويت الرياضية، تلفزيون سلطنة عمان، وأشار إلى أن المفاوضات دخلت مراحلها النهائية مع قناة لاين سبورت والقناة الرياضية العراقية.

كما بينّ أن الكثير من القنوات الرياضية تقدّمت رسمياً بطلبات شراء النقل التلفزيوني لمباريات الدورة، ويجري دراسة تلك الطلبات بعناية، لغاية الوصول إلى صيغة تفاهمية ” رسمية “، والتوصّل إلى إتفاق يقضي ببيع الحقوق، لتحقيق زخماً إعلامياً مناسباً للعرس الكروي الأهم في المنطقة.

وعن تفاصيل الاتفاقية المبرمة مع اللجنة المنظمة، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة وورلد سبورت أنّ الارقام التي سبق تداولها في وسائل الاعلام غير صحيحة على الاطلاق، وتحفّظ على ذكرها جملةً وتفصيلاً، والسبب متحدّثاً :” هناك خصوصية يجب إحترامها من قبل المؤسّسات والهيئات تحديداً الاعلامية منها، ومن أهم الاعتبارات التي توليه الشركة هي السرية في العمل، تلك الرؤى الخاصّة بنا، وهي من مبادئ المجموعة، نحترم جميع المؤسّسات الاعلامية ولها كل الاحترام والتقدير.

وتابع :” جميع حقوق نقل خليجي21 حصرياً لشركة وورلد سبورت والقنوات التي إشترت فقط، علماً أن إشارة البث على الاقمار الصناعية ستكون مشفّرة، وأي عملية قرصنة ستكون ملاحقة قضائياً، وبالتالي فإنّ محاولة في هذا الاطار سيعرّض الجهة التي قامتها للمسائلة القانونية”.

كأس الخليج .. قيمة كبيرة

وعن أهمية دورات كأس الخليج قال كاخيا :” تعتبر المسابقة ذات قيمة بالغة وتجاوز حدود متابعتها الاطار المتعارف عليه، حيث باتت اليوم أكثر إنتشاراً في الوطن العربي ومنطقة الشرق الاوسط، الامر الذي أكسبها زخماً إعلامياً يزدهر دورةً بعد أخرى، من خلال التجارب العديدة التي تمّ عشتها شخصياً مع ” خليجي “.

وأضاف بشأن الاستعدادات الاعلامية لخليجي21 :” من خلال الطلبات التي تقدّمت لشراء حقوق الدورة، لامسنا إهتماماً مغايراً من حيث طبيعة حجم المنافسة بين القنوات الفضائية، باعتقادي أنّ ذلك يعطي مؤشّراً حقيقياً على نجاح الحدث المرتقب إعلامياً، والمعطيات الاولية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشكّ أن كأس الخليج في المنامة ستقدّم إنموذجاً في التعاطي الاعلامي، وهنا لا بدّ من الاشادة بعمل اللجنة المنظمة ” الاحترافي والمؤسّسي ” بقيادة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة.

112