صلة : إقامة نهائي السوبر في لندن بيد اتحاد الكرة بعد موافقة الناديين

النصر و الهلال ‫(269070968)‬ ‫‬أكد الدكتور راكان الحارثي، رئيس مجلس إدارة شركة صلة للتسويق والاستثمار الرياضي، أن حسم مكان إقامة كأس السوبر السعودي الذي سيجمع النصر بالهلال في الـ14 من شهر أغسطس المقبل، المقرر في لندن، سيتم قبل يوم السبت المقبل، مشدداً على أنه من المفترض أن يقدموا العرض النهائي لاتحاد الكرة السعودي خلال اليومَين المقبلَين.

وقال الحارثي : “إن إدارة ناديي النصر والهلال وافقتا على إقامة المباراة بلندن، وبقيت موافقة اتحاد الكرة السعودي الذي ينتظر منا عرضاً رسمياً ونهائياً حيال تفاصيل إقامة المباراة خارج البلاد”.

وحول الملاعب المستهدفة لمباراة كأس السوبر شدد الدكتور راكان الحارثي على أن هناك 6 ملاعب مستهدفة، من بينها ملعب كوينز بارك رينجرز، وملعب نادي توتنهام هوتسبيرز، وملعب نادي فولهام، وملعب نادي ريدنق، وملعب نادي كريستال بالاس. مؤكداً أن ملعب تشلسي كان هو المستهدف الأول، لكن لارتباط الفريق اللندني بمباريات الدوري الإنجليزي تم صرف النظر عنه والذهاب إلى خيارات أخرى متاحة.

وأشار إلى أنهم يعملون على إنهاء الإجراءات اللوجستية والتنظيمية والفنية كافة خلال اليومين المقبلين؛ وذلك من أجل تقديمها لاتحاد الكرة السعودي للحصول على موافقته النهائية.

ويأمل المنظمون بالحصول على ملعب تتسع مقاعد الجماهير فيه إلى نحو 25 ألف مقعد. ويبدو – بحسب الحارثي – أن ملعب كوينز بارك رينجرز (qpr) هو الأفضل لمناسبته وبيئة ملعبه الجاذبة.

وأوضح رئيس شركة صلة للتسويق والاستثمار الرياضي أن عدم حسم الأمر قبل يوم السبت يعني إقامتها في العاصمة الرياض كما هو مخطط لها مسبقاً.

وتقدر تكاليف نقل وإقامة كأس السوبر السعودي إلى لندن بنحو مليون باوند (نحو 7 ملايين ريال سعودي)، وستتحملها شركة صلة؛ إذ لن يتحمل اتحاد الكرة السعودي وناديا النصر والهلال ريالاً واحداً.

11