الرئيس العام يرعى بطولة المملكة السادسة للبولينج

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية , بطولة المملكة الدولية السادسة المفتوحة للبولينج التي ستقام على صالة المركز العالمي للبولينج بمجمع الأمير فيصل بن فهد ألأولمبي بالرياض خلال الفترة من 3 إلى 8 صفر 1434هـ وبمشاركة ( 180 ) لاعباً عالمياً .

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبد الحكيم بن مساعد بن عبد العزيز رئيس اللجنة المنظمة للبطولة المشرف العام على المركز العالمي للبولينج في تصريح صحفي عقب اجتماعات اللجنة المنظمة أنه تمت مناقشة جميع الاستعدادات التي اتخذت من اللجان العاملة من أجل تنظيم هذه البطولة وتحقيق النجاح لها بإذن الله تعالى ، التي وجدت كل الدعم والاهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – ، للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة الذي تحقق له ولله الحمد جملة من الإنجازات على الصعيدين المحلي والدولي.

ونوه سموه بالرعاية الكريمة والدعم والاهتمام الدائم الذي حظيت به هذه البطولة العالمية منذ الإعلان عن تنظيمها من سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.

وأبان سمو الأمير عبد الحكيم بن مساعد أن تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي المهم يأتي للمرة السادسة في المملكة وفي هذه المنشأة الحديثة حيث ستشهد مشاركة أكثر من 180 لاعباً عالمياً من نجوم اللعبة من أبطال المملكة والخليج والدول العربية وآسيا وأمريكا وأوروبا وأستراليا.

وأشار سموه إلى أن هذه البطولة تكتسب أهمية على المستويين القاري والدولي ، وتأتي تتويجاً لجهود المركز العالمي للبولينج الرامية إلى توفير مناخ رياضي عالمي بناء للاعبي البولينج في المملكة من خلال المشاركة في بطولات عالمية والاحتكاك مع نجوم اللعبة والاستفادة من الخبرات الدولية، الأمر الذي أسهم فعلياً في تطور اللعبة في السنوات الأخيرة والنهوض بها محلياً، والآمل أن تكون هذه البطولة السادسة تحقق انتصارات ملموسة لرياضة البولينج في المملكة.

وأكد أن هذه البطولة تكتسب أهمية أخرى على المستوى القاري والدولي كونها ستشهد على هامشها تنظيم جولة التصنيف الآسيوي التي تقام للمرة السادسة في المملكة وهي جولة تضم أبرز لاعبي البولينج المحترفين، إلى جانب أن هذه البطولة تحظى باهتمام إعلامي على المستويين المحلي والدولي.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة خصصت جوائز مالية كبيرة للمشاركين في منافساتها تبلغ 120 ألف دولار، وستقام منافسات البطولة اعتبارا من الواحدة ظهراً حتى الحادية عشرة مساء طيلة أيام البطولة، وسيتم تطبيق نظام الاتحاد الدولي للقوارير العشر على جميع مراحل البطولة.

ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة لجميع الرياضيين والمتابعين لهذه اللعبة ومنافساتها التي ستقام على صالة المركز العالمي للبولينج بمدينة الرياض بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي .

110