موقع الفيفا يشيد بتصدر الهلال ويصف لقاء النصر والفتح بالقمة

تواصلت الإثارة في البطولات العربية التي واصلت نشاطها رغم مشاركة منتخبات بلادها في بطولة غرب آسيا، حيث استمر زحف الهلال نحوالقمة السعودية، بينما عرفت الإمارات تعزيز العين لريادته للصدارة، وشهدت قطر فقدان السد أول نقاطه منذ بداية المشوار. وخلدت بطولات الكويت والبحرين والأردن للراحة.

أما في بطولات القارة الأفريقية فقد حافظ الترجي على سجله المثالي في الدوري التونسي، واستمر الصراع بين الوفاق واتحاد الحراش على القمة في الجزائر.

موقع FIFA.com وكما عودكم أسبوعيا، يأخذكم في جولة على أبرز ما حملته البطولات العربية في بحر الأسبوع الماضي.

الدوري السعودي: الهلال يقفز للقمة مجددا

استغل الهلال هذا الأسبوع ليقفز من جديد للقمة مؤكدا رغبته في استعادة التاج. فقد حقق “الزعيم” انتصارين متتاليين في ظرف خمسة أيام ليعزز موقعه في الصدارة. فضمن المرحلة 14 حقق الهلال فوزا متوقعا على هجر 2-0 بفضل ثنائية البرازيلي ويسلي، وسرعان ما حسم بعدها الـ”كلاسيكو” أمام الإتحاد في لقاء مؤجل للمرحلة 10 وبنتيجة 2-1. وسيكون الهلال مدعوا لتأكيد رغباته عندما يلتقي الفتح الجمعة المقبل.

مباراة القمة: انتهت قمة مباريات المرحلة بين النصر والفتح بالتعادل السلبي. نقصت صفوف النصر بوقت مبكر جدا بعد طرد محترفه الأوزبكي شوكت مولدجانوف، ورغم ذلك بحث الفريق عن سبيل لترجمة الفرص التي لاحت له لكن دون جدوى. فيما لم يستطع لاعبو الفتح إيجاد الإيقاع الخاص بهم وضلوا طريق الشباك. فقد الفتح نقطتين قبل أن يكسب واحدة، حيث تنازل عن الصدارة بانتظار لعب مباراته المؤجلة.

أبرز العناوين: واصل الأهلي انتصاراته في المرحلة 14 وحقق فوزا مهما على الشعلة 3-1 سجلها البرازيلي فيكتور سيموس. فيما تجنب جاره الاتحاد الخسارة الخامسة ولحق بوقت متأخر بالتعادل 2-2 أمام الرائد. وحقق الشباب فوزا مهما على نجران 3-2 ليبقى في مواقع المطاردة على القمة.

الدوري المغربي: الرجاء يحافظ على الصدارة

نجح الرجاء البيضاوي في الحفاظ على مكانه بقمة الترتيب هذا الأسبوع بالرغم من عدم فوزه بلقاء هذه الجولة أمام المغرب الفاسي بينما اقترب الوداد الرياضي والجيش الملكي بفوزيهما من اللحاق بموقع الصدارة حيث يحتل الوداد المركز الثاني بفارق نقطة عن الرجاء ويشغل الجيش المركز الثالث بفارق نقطة أيضاً عن الوداد.

مباراة القمة: إنتهت قمة الجولة 11 من الدوري المغربي بين المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي بالتعادل السلبي، وقد أفرزت النتيجة عن إستمرار الرجاء في صدارة جدول الترتيب بـ23 نقطة، وهذا ثاني تعادل له بالدوري مقابل سبعة إنتصارات وهزيمة واحدة فيما حافظ النادي الفاسي على مرتبته الرابعة بـ 19نقطة من أربعة إنتصارات وسبعة تعادلات وهو بالمناسبة أكثر الأندية تعادلا، ولم ينهزم قط منذ بداية الدوري المغربي.

أبرز العناوين: ضيق الوداد البيضاوي الخناق على غريمه الأبدي الرجاء عندما حقق فوزا قيصريا على الوداد الفاسي بهدف مدافعه هشام العمراني الذي ناب عن المهاجمين وحول كرة بالرأس نحو المرمى مستغلا تمريرة زميله سعيد فتاح، وجاء الهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وبات الوداد يحتل المركز الثاني بـ22 نقطة من سبعة إنتصارات وثلاث هزائم وتعادل واحد فقط.

الدوري الإماراتي: العين يظهر “العين الحمراء”

أظهر العين حامل اللقب والمتصدر “العين الحمراء” بوجه منافس قوي هو بني ياس، عندما هزمه 3-0 على ميدانه وأمام جماهيره في الشامخة. حقق العين أكثر من هدف من خلال هذا الفوز، حين تجاوز مطارد عنيد في المراحل الماضية، وأكد قوته الهجومية بوجود محترفيه الثلاثة “جيان، ايكوكو، بروسكي” الذين هزوا الشباك، إضافة لفوز طال انتظاره في منافسات الدوري على أرض بني ياس بالتحديد. ثبّت العين موقعه في القمة أسبوعا جديدا وبفارق 6 نقاط عن مطارديه.

مباراة القمة: كانت مواجهة الجزيرة لمستضيفه الشعب من أبرز اللقاءات وأكثرها غزراة بالأهداف. حيث نجح الجزيرة بالعودة بنقاط فوز ثمين للغاية، فقد قلب تأخره بهدفين سجلهما رودريجو كاريكا لفوز بثلاثية سجلها علي مبخوت، وريكاردو أوليفرا وعبدالله موسى. نقلت النقاط الثلاث فريق الجزيرة لمواقع المزاحمة على مطاردة المتصدر، فالآن تفصله نقطة واحدة فقط على ثلاثي الوصافة.

أبرز العناوين: حقق الأهلي انتصارا غاليا على دبا الفجيرة قبل الأخير 1-0، ليرتقي للمركز الثاني بفارق الأهداف أمام النصر الذي انقاد للتعادل على أرضه أمام عجمان 1-1. وتواصلت نتائج الوصل المتراجع بعد أن أدرك التعادل 2-2 على ميدان مستضيفه دبي. وواصل الشباب صحوته وحقق الانتصار الثالث على التوالي بفوزه على إتحاد كلباء 2-0.

بطولات أخرى

في الدوري التونسي حافظ الترجي على سجله المثالي في المجموعة الأولى بخامس فوز على التوالي هذا الأسبوع عندما اكتسح شبيبة قيروان 5-1 ليؤكد أيضاً قوة خط هجومه حيث أحرز 13 هدف خلال خمس مباريات، بينما حافظ النجم الساحلي على صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطتين بعد أن فاز هذا الأسبوع على الملعب التونسي 2-1.

أما في الدوري الجزائري فقد عاد وفاق سطيف حامل اللقب الى تقاسم صدارة الدوري الجزائري مع اتحاد الحراش بعد فوزه على أهلي برج بوعريريج 3-1 في الجولة الرابعة عشرة. وافتتح فارس بن عبد الرحمن التسجيل لوفاق سطيف في الدقيقة 17 وأضاف زميله أمير قروي الهدف الثاني في الدقيقة 35 وسجل محمد امين عودية الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 75 بينما سجل هدف الأهلي سليم جرار في الدقيقة 40. ورفع وفاق سطيف رصيده الى 30 نقطة في الصدارة مع اتحاد الحراش الذي فاز في وقت سابق اليوم على ضيفه شباب قسطنطينة بهدف مقابل لا شيء سجله كريم يحيى في الدقيقة 22.

في الدوري القطري، فقد السد المتصدر أول نقطتين هذا الموسم، فبعد أن حقق 9 انتصارات متتالية، انقاد للتعادل 0-0 على ميدان مستضيفه الخريطيات. واقترب لخويا حامل اللقب من السد وبات على بعد 6 نقاط منه، بعدأن حقق فوزا جديدا جاء على ام صلال 3-1. ولم يحسن الريان استغلال “ارتباك” العربي هذا الموسم وتعادل معه 0-0 ليتراجع ثالثا.

وفي الدوري العراقي، واصل دهوك صدارته بفوز صعب على النجف 3-2، لينفرد بالقمة بعدأن تأجلت قمة شريكه السابق الشرطة مع اربيل. وحسم الزوراء مواجهة القمة مع الطلبة بفوزه 1-0.

في الدوري اللبناني، حافظ الصفاء على القمة بفوزه خارج ملعبه على السلام صور 3-1، واكتسح الانصار ضيفه الاجتماعي طرابلس 5-1، وخسر العهد أمام الشباب الغازية 4-5، وتستكمل المرحلة التاسعة يوم الخميس حيث يمكن للنجمة أن يقفز للوصافة لو فاز على شباب الساحل.

في الدوري العماني، تنازل فنجاء عن الصدارة بعد أن تعادل مع ظفار 1-1 واستغل السويق ذلك الأمر ليرتقي للقمة بفارق نقطة، إثر فوزه الثمين على صحم 2-1.

 

التعليقات

13 تعليق
  1. زكــــروت
    1

    الكبير كبير !!!
    حقاً!!!
    انه!!!
    الملكي!!!
    الحيقي!!!
    الازرق!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:49 م
  2. حمزة الاتحادي
    2

    الفيفا الفيفا والا اتحاد الشغالات لبيع الالقاب الوهمية ماعاد صرنا نفرق
    كل يوم طالع اتحاد يتكسب من جيوب المغفلين ممن يجرون وراء الالقاب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 ديسمبر, 2012 الساعة : 4:20 م
  3. ملكي عالمي ذوووووووووووووووووووووق
    3

    سبحان الله …
    الفتح متصدر من 12 جولة ولم يتم الإشادة فيه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: وبعد تصدر المحلي أشادوا فيه :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:01 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    هذا الهلال زعيم آسيا بـ 6 ألقاب شيء طبيعي جدا أن تكون الإشادة من أعلى سلطة رياضية الفيفا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:04 م
  5. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    5

    تعليق رقم 3

    خلك في فريقك الي ينافس على المراكز المتقدمة ما فيه أمل يشيد موقع فيفا بناديك الي له سنوات بدون بطولات .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:06 م
  6. الليث الابيض
    6

    المفروض ان الفيفا يشيد بالحكام والسوسة لجهودهم مع الفريق المحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:19 م
  7. عشق الهلال لاينتهي
    7

    الهلال قمة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:58 م
  8. اعلام التعصب الهملالي للكهول والتعثب
    8

    ياااخي نفس اصدق بسسسس قوووويه ياااحياااديه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:38 ص
  9. سليمان الضويان بريده
    9

    مافيه شي جديد يا الفيفا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:49 ص
  10. الــهــلال [ 7 ] AC Milan
    10

    فعلاً هذا هو الهلال الملكي
    الي يجيه الثناء و الانصاف من الخارج .. ومن الفيفا ايضاً
    نادي يرفع الراس
    واشكر صحيفة سبورت على طرح مثل هذه الاخبار الجميله .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:44 ص
  11. اعلام التعصب الهملالي للكهول والتعثب
    11

    ليش مايشيد بلجانه خاصه هلال بلنتي برعاية السوسه والمهنا وهلال قرعه برعاية المصيبيخ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:38 ص
  12. سفير الوطن
    12

    اوصف ياخويا اوصف بس العالمية صعبه قويه لو يمدح الفيفا طول السنه والسنه الجايه الهلالين مقتنعين بعدم موصلهم للعالميه ههههههههههه
    الاتحاديه ينسون اسيا والاهلي موجوووود فيها
    اخرجنهم من اسيا 2012 بفووز 2/0 وحرمناهم منها 2013 ههههههـ والقادم احلى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:36 م
  13. ابو علي الحربي
    13

    صاحب التعليق رقم 2 حمزه اتحادي
    فريقك للموسم الثاني فشل بدون بطوله وبدون مشاركه اسيويه اصبحت تردد مايقوله الجمهور المحروم من البطولات
    ربما تمر سنوات طويله لن تتحقق بطولات لفريقك وعند كل فشل يناله فريقك تقولون لاريد الا بطولات شريفه
    الهلال علي وشك ان يحقق الدوري والحمله السعورة تشتد عليه وعند بدايه كل موسم تتلاشي
    العدوة انتقلت من الاعلام اصفر الوسطي الي اصفر الغربيه وقد اثمرت
    عن فشل للموسم الثاني وخروج مرير وبدون مشاركه اسيويه ودوري ينافس علي مراكز متقدمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:26 ص
101