قرعة آسيا تضع اخضر البراعم بجانب قطر والكويت والاردن وفلسطين واليمن

أوقعت قرعة تصفيات بطولة آسيا للبراعم تحت 14 عاماً التى اجريت صباح اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 14 سنة في المجموعة الثانية بجانب منتخبات قطر والكويت والاردن وفلسطين واليمن .

وأسفرت القرعة التى ستنطلق مبارياتها في شهر فبراير من العام القادم عن وقوع منتخبات عمان والبحرين ولبنان وسوريا والعراق و الامارات في المجموعة الاولى ونيبال واوزباكستان وبوتان وطاجيكستان وافغانستان والمالديف في المجموعة الثالثه وايران وباكستان والهند وتركمانستان وسريلانكا وقرغيستان في المجموعة الرابعة وميانمار وبروناي وماليزيا وفيتنام والفلبين وتيمور الشرقية في المجموعة الخامسة و وتايلاند ولاوس واندونيسيا وبنغلاديش وسنغافورة وكمبوديا في المجموعة السادسة والصين وماريانا الشمالية وكوريا الجنوبية و غوام في المجموعة السابعة ومنغوليا وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية ومكاو واليابان في المجموعة الثامنة .

وجرت القرعة بحضور ممثلي المنتخبات حيث مثل المملكة المشرف العام على منتخبات البراعم الاستاذ خميس الزهراني ومدير المنتخب الاستاذ ثنيان العبدان .

و تنطلق بطولة اسيا للبراعم العام المقبل, وستحل هذه البطولة الجديدة مكان مهرجان الواعدين الآسيوي السنوي، حيث ستشمل قائمة بطولات الفئات العمرية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تحت 14 عاماً، 16 عاماً، 19 عاماً و22 عاماً.

وتقام تصفيات البطولة اعتبارا من العام المقبل، وذلك بنظام الدوري من مرحلة واحدة بنظام التجمع، على أن تتأهل ثمانية منتخبات إلى النهائيات التي تقام في نسختها الأولى عام 2014 وهو ذات العام الذي تقام فيه نهائيات تحت 16 عاماً وتحت 19 عاماً.

وتستضيف المملكة مجموعتها بعد ان تقدمت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق للاتحاد الاسيوي بطلب الاستضافة وتمت الموافقة وستلعب المباريات لمجموعة المملكة في مدينة الدمام خلال الفترة من 11 الى 21 فبراير القادم .

التعليقات

1 تعليق
  1. الرويلي
    1

    بالتوفيق للمنتخب السعوودي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:09 م
102