لن يفلح الخميس

علي مليباريحتى لو رغب أحمد الخميس أمين الاتحاد السعودي لكرة القدم في إصدار بيانات أخرى امتدادًا لبيانه الأخير ضد إبراهيم الربيش رئيس لجنة الانضباط المستقيل، فإنه لن يفلح أبدًا في إقناع الشارع الرياضي المحايد بعدالة القرارت التي صدرت بعد نهائي كأس الملك بين النصر والهلال.

لقد جاء بيان الخميس ضد الربيش متناقضًا وغير متوازن في سرد تفاصيل القضية، وكأن بها يصورها للرأي العام على أنها قانون فيزيائي يتطلب البرهان أو معادلة كيميائية تحتاج إلى الوزن أو حتى مسألة رياضيات بالغة التعقيد، بينما المسألة برمتها لا تتعدى أخطاء وتجاوزات شاهدها الجميع ووثقتها القناة الرسمية الناقلة للمباراة، وبدلًا من إصدار العقوبات اللازمة لمن قام بتلك التصرفات من الهلاليين، ذهب من ذهب من الاتحاد السعودي ليبحث عن أدلة أخرى تُدين الطرف الآخر وهو النصر فلم يجد إلا مقاطع فيديو رصدتها أجهزة جوال بعض المشجعين الهلاليين ضد ثلاثة من لاعبي النصر، وهو توثيق جماهيري وليس رسميًا معتد به كما تقول اللوائح في لجنة الانضباط.

من خلال القناة الرسمية الناقلة، ظهر ناصر الشمراني اللاعب الأسوأ في تلك المباراة مكررًا عبارته المستفزة بطريقة خارجة عن الأخلاق الرياضية، وظهر نواف العابد وهو يتلفظ بكلام خارج على الهواء مباشرة، وشاهد الجميع جماهير الهلال وهي تقذف علب الماء أمام راعي المباراة، وكل ذلك مر مرور الكرام أمام أعين الخميس ومتخذي القرار في الاتحاد السعودي.

أنا هنا لست في موقف الدفاع عن الربيش ولا في صف لاعبي النصر المخطئين، ولكنني أقرأ المشهد بما يمليه علينا من مشاهد ووقائع لا تخطئها العين، وأطالب كما يطالب كل من ينتمي إلى الوسط الرياضي أن يقف الاتحاد السعودي على مسافة واحدة من كل الأندية حتى تتحقق العدالة ويستشعر الرياضيون بالمساواة والنزاهة.

وبعيدًا عن بيان الخميس المتناقض وموقف الاتحاد السعودي الغامض، أكبرت في رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي حسه الأخلاقي والرياضي برغم عدم كفاية الدليل، حيث أكد أنه لن يستأنف ضد عقوبات لاعبي فريقه إيمانًا منه باستحقاقهم لها وتعظيمًا منه لأهمية المناسبة.. حدث هذا بعد أيام عدة من نهاية اللقاء، وقتها تمنيت أن يبادر رئيس الهلال الحالي أو القادم بتقديم الاعتذار على الأقل عن ما بدر من تجاوزات هلالية يوم المباراة، وبالأخص ما قام به الشمراني من حركات سقيمة واستفزازية ضد جماهير النصر في أمسية رياضية استثنائية، وكادت لولا لطف الله أن تتسبب في ما لا يحمد عقباه.

التعليقات

9 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    أنا أقولها لك يا عزيزي الكاتب : هيااااااااااااااااااااااا تعااااااااااااااااااااااال :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 14 Thumb down 16
    30 يونيو, 2015 الساعة : 3:19 ص
  2. الاعلام الازرق ناقص عقل ودين
    2

    النصر يسير في امان الله ثم في ظل جماهيرة ..والمتخلفين يصدروا قرارات من عند الباب .
    دمت بخير يا وطننا ودام عزك .

    Thumb up 13 Thumb down 13
    30 يونيو, 2015 الساعة : 3:31 ص
  3. سعودي و افتخر
    3

    يعجبوني كتّاب ابو جلمبو ,, حياديون جداً :-D
    اللهــــــــــــــم أني صايم 8)

    Thumb up 14 Thumb down 13
    30 يونيو, 2015 الساعة : 5:10 ص
  4. سعدالحربي
    4

    يااخي فكونامنكم ومن تحليلاتكم اللتي لاتنفع بل تزيدالجماهيراحتقاناً.مره تقول انني أقربعقوبه لاعبين النصر وأنك تقرعقوبتهم ومره تغمزبإن بعض لاعبي الهلال قاموابماقام به لاعبي النصر،وانه يجب معاقبتهم.ففكوناهناك لجان تقوم بعملهاولاتحتاج منكم دليل.بل أحياناًتلمحون بان الاعب اوالنادي الفلاني لابدمن معاقبته وأكثركم يتكلم ويكتب بداعي الميول للنادي اللذي يشجعه.فاتقواالله فيناوحاسبواأنفسكم قبل ان تُحاسبوا…اخيراً:ان أصبت بقولي فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان.

    Thumb up 12 Thumb down 11
    30 يونيو, 2015 الساعة : 7:27 ص
  5. الاشجعي العنزي
    5

    تتحدد مسؤولية وكفاءة إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على تطبيق مبدا العداله بين كل اركان اللعبة بصفه عامة .
    ومن خلال لجان الاتحاد القضائية المحايدة دراسة كل ما يتم ذكره في تلك التقارير الفنية والادارية بدقة متناهية .
    السؤال ما هي دوافع مقدم اللقطات في مباراة النصر و الهلال ومن هو و هل هنالك ارتباطات خارج لعبة كرة القدم مع مختلف الأطراف و هل هنالك استفزازات متعمدة لها اهداف شخصية او جهوية و يجب ان يتحلى كل عشاق الرياضة بالروح الرياضية رياضيين و جماهير و من يحب لعبة كرة القدم يحترم قوانينها و الجميع بشر يخطئ و يصيب و لكن الجميع تحت مظلة القانون سواسية . لا يحق للأي شخص من الجماهير سب او استفزاز لأعب بعبارات جارحة تمسى رموز شخصية له و لا يحق للأعب الرد بنفس الاسلوب و كل طرف يتحمل مسؤولية تصرفاته و تحت طائلة عدالة القانون .

    Thumb up 5 Thumb down 2
    30 يونيو, 2015 الساعة : 10:08 ص
  6. عبدالرحمن الوجيــHــه
    6

    كاتب جميل فى افكاره ومقنع في وصفه
    الله يوفقك .

    Thumb up 12 Thumb down 13
    30 يونيو, 2015 الساعة : 2:33 م
  7. البطل الدوري عامين
    7

    الكورة منافسة شريفة على المستطيل لاخضر مع جميع الاندية السعودية وفريق الهلال من ضمنها وهو اقل الفرق .. انما المنافسة الغير شريفة هي مع المشجع الحكومي والاعلامي الحكومي المثبت اما فريق الهلال عادي كل الفرق تهزمه ويهزمها انما خاين الامانة والضمير كيف نبعده ؟؟ النتائج ( الكورة السعودية تدهورت من هذه الفئة الميولية التي لا يهمها الا تحقيق غرايزها ومحاربت نجاح الاندية المنافسة لفريقها .. وفي الاخير سيدني وذل )

    Thumb up 11 Thumb down 13
    30 يونيو, 2015 الساعة : 3:17 م
  8. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    8

    س / هل سبق ان شاهدنا ( خسيس ) فالح ؟

    ج / نعم , وعند ابن مساعد الخبر اليقين .

    Thumb up 13 Thumb down 13
    30 يونيو, 2015 الساعة : 5:16 م
  9. السيف الازرق
    9

    من فوضك لكي تتكلم بأسم الشارع غريب هذا الكاتب . من حقه ان تتكلم بأسم فريقك الترشيحي فقط ..؟
    فأترك الميول عند طرح اي قضية ياكاتب الغفله …؟

    Thumb up 13 Thumb down 13
    30 يونيو, 2015 الساعة : 11:07 م
111