العين يفوز بكلاسيكو الامارات والجزيرة يصعد للثاني

 

توج العين بلقب بطل الشتاء بعد فوزه الصعب على ضيفه الوحدة 2-1 في مباراة قمة يوم الإثنين في إفتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإماراتي.

وسجل الاسترالي اليكس بروسكي (6) والغاني اسامواه جيان (81) هدفي العين، وسعيد الكثيري (76) هدف الوحدة.

ورفع العين رصيده الى 31 نقطة ليبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط موقتا عن اقرب مطارديه الجزيرة ويتوج بلقب بطل الشتاء قبل جولة من ختام الدور الاول.

ولم تشهد المباراة التي يطلق عليها “كلاسيكو الامارات” بالنظر الى المنافسة التقليدية بين الطرفين الشيء الكثير، لكن العين عرف كيف ينهي القمة لصالحه بفعل خبرته في التعامل مع المواجهات الكبيرة، مؤكدا طموحاته باحراز اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

وكانت البداية لصالح الوحدة الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل اثر تسديدة قوية من سعيد الكثيري طار لها حارس مرمى العين داوود سليمان وابعدها ببراعة الى ركنية (1).

وافتتح العين التسجيل بعد تمريرة رائعة من جيان الى بروسكي سددها ارضية زاحفة في مرمى حارس مرمى الوحدة عادل الحوسني (6).

واهدر العين فرصة تعزيز تقدمه بعدما عرقل عيسى احمد لاعب وسطه عمر عبد الرحمن ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها جيان وصدها الحوسني (24).

وعادل الوحدة النتيجة بعد ركنية لعبها محمد الشحي ووصلت الى الكثيري الذي سددها مباشرة زاحفة في المرمى (76).

لكن رد العين لم يتاخر وسجل جيان هدف الفوز بعد ركنية رفعها الروماني ميريل رادوي وتطاول لها المهاجم الغاني برأسه ووضعها في الشباك (81) معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا.

وطرد البديل في صفوف العين محمد عبد الرحمن لخشونته ضد حمدان الكمالي (90).

وصعد الجزيرة الى المركز الثاني موقتا بعد فوزه الكبير على بني ياس بثلاثة اهداف نظيفة سجلها البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (43 و76) وعلي مبخوت (73).

ورفع الجزيرة الذي اهدر له اوليفيرا ركلة جزاء في الدقيقة 49، رصيده الى 24 نقطة مقابل 22 لبني ياس الذي تراجع الى المركز الخامس.

وحول الوصل تأخره امام ضيفه الشعب بهدفين نظيفين في الشوط الاول الى فوز مثير 3-2 في الثاني.

وتقدم الشعب بهدفين عبر اللبناني حسن معتوق (23) والبرازيلي رودريغو كاريكا (43) بعدما كان البرازيلي الاخر رودريغو سوزا اهدر ركلة جزاء (21)، لكن كل شيء تغير في الشوط الثاني بعدما قلب الوصل الامور رأسا على عقب وسجل 3 اهداف عبر علي عباس (51) والارجنتيني ماريانو دوندا (55) والاوروجوياني اميليانو الفارو(61).

ورفع الوصل رصيده الى 17 نقطة واصبح سابعا، وبقي الشعب في المركز الثاني عشر وله 7 نقاط.

وتخلى الاتحاد كلباء عن القاع لصالح مضيفه دبا الفجيرة بعد فوزه عليه بثلاثة اهداف لسعود فرج (24 و34) والفرنسي جريجوري دو فرانسيس (39) مقابل هدفين للسوري عبد الرزاق الحسين (41) والبرازيلي الكسندر (88 من ركلة جزاء).

واصبح رصيد الاتحاد 6 نقاط مقابل 4 لدبا الفجيرة.

ويلعب الثلاثاء في ختام المرحلة الظفرة مع النصر، وعجمان مع الاهلي، والشباب مع دبي.

التعليقات

1 تعليق
  1. كازورلا
    1

    بالله احد يتفرج في هذا الدوري يذكروني بمباريات الشباب يوم يلعب 9 انفار جالسين :oops:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:38 م
114