البطولة المفتوحة الخامسة: الفرص أكبر للوجوه الشابة في ظل غياب بعض الدوليين

تنطلق يوم الثلاثاء البطولة المفتوحة الخامسة في برنامج الاتحاد السعودي للفروسية للموسم الحالي لقفز الحواجز, وذلك بميدان مركز المطبقاني للفروسية في محافظة جدة وتقام البطولة على كأس وزارة التربية التعليم, وتتكون من 12 شوط تستمر على مدى أربعة أيام بواقع ثلاثة أشواط في اليوم.

ويفتح ميدان البطولة في الساعة الرابعة والنصف عصراً من هذا اليوم بإقامة شوط مفتوح 1 على حواجز 100سم, يلية شوط فرسان أقل من 18 سنه بارتفاع 120 سم, ويختتم اليوم الأول بانتهاء شوط مفتوح3 على حواجز 130سم, فيما ستكون أشوط يوم غد الأربعاء مفتوح2 110سم وخيول مستوى ب 130 سم, وخيول مستوى أ 140سم, ويوم الخميس شوط الناشئين اقل من 14 سنه بأرتفاع 100سم و خيول مستوى ج 120 سم, وشوط المطبقاني أختر خط السير 115 سم, واليوم الختامي (الجمعة) شوط كاس وزارة التعليم 145 وشوط الفرق 130 سم و شوط خيول مستوى د 115 سم.

ويغيب عدد من الفرسان الدوليين عن منافسات البطولة وخاصة في شوط الكأس نظراً لارتباطهم بالمشاركة في الدوري العربي والذي سيقام الأسبوع المقبل بدولة قطر إلا أن عدد آخر فضل المشاركة في الدوري المحلي وخاصة في كؤوس الوزارات نظراً لتوفر الفرص لحصد الألقاب في ظل وجود أعداد كبيرة من فرسان المملكة بما فيهم بطل النسخة الماضية لكأس وزارة التربية والتعليم الفارس سلمان بن حامد المقعدي.

ونتهى مركز المطبقاني من وضع اللمسات الأخيرة لاستضافة البطولة وأكد مدير المركز عمر غليون في حديث خص به “صهيل” أن مركز المطبقاني حريص على أخراج البطولة بصورة مثالية من أجل الاستحقاقات المقبلة وقال:” اكتملت جميع الاستعدادات وخاصة الأرضية تم أعادت تهيئتها وأضافة مادة الفايبر لها كما تم تزويد الأضاءه وتزويد غرفة التحكيم بأحدث الأجهزة وتجهيز المنصة الرئيسية للضيوف وتم أيضاً الأنتهاء من بناء إسطبلات جديدة وجميع الأمور الفنية الخاصة ببطولات القفز على أكمل وجه”.

وأشار غليون إلى أن المركز حريص على تتويج الفرسان الفائزين في جميع أشواط البطولة لافتاً إلى أن المركز قدم الدعوات لعدد من المدارس والمعاهد الخاصة لحضور البطولة موضحاً أن هذه الخطوة جاءت حرصاً على حضور جماهيري كبير للبطولة.

وحول سؤال “صهيل” عن مدى تأثير غياب عدد من فرسان المملكة الدوليين عن البطولة قال ” لن يؤثر هذا على منافسات البطولة فهناك أعداد كبيرة من بينها أسماء شابة تنافس الفرسان الدوليين, ووصلنا حتى الآن 30 جواد من مدينة الرياض ونتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية بين هؤلاء الفرسان بكون فرصتهم في الكأس أكثر من سابقاتها, وغياب الفرسان الدوليين سيخدم الوجوه الشابة الجديدة”.

وكان مركز المطبقاني قد أستضاف الجولة التأهيلية الثانية من دوري الأمير بدر قبل إقامة بطولة المملكة الدولية التاسعة كما أقام الأسبوع الماضي بطولة خاصة شارك بها عدد من فرسان مدينة جدة.

112