بيرو تكسب بوليفيا بثلاثية و تتأهل لنصف نهائي كوبا أميريكا

بيرو و بوليفيااستطاع منتخب بيرو ان يحقق الفوز على بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت في الساعات الاولى من يوم الجمعة وذلك ضمن منافسات كوبا اميركا لكرة القدم.

في الدقيقة 3 جاءت أول محاولة في المواجهة، و كانت بمخالفة مباشرة لفارفان جاءت بين يدي حارس بوليفيا، وفي الدقيقة 9 كاد حارس بوليفيا أن يرتكب خطأ فادحاً بمحاولته مراوغة خوسيه جيريرو و لكن الحكم اعلن عن خطأ لصالح الحاس.

وعند الدقيقة 20 استطاع خوان فارجاس أن يرسل عرضية بالمقاس لجيريرو الذي سجل الهدف الأول لمنتخب بيرو من رأسية مميزة.

وفي الدقيقة 23 عاد جيريرو من جديد ولكي يضيف الهدف الثاني لمنتخب بلاده، وذلك بعدما استغل تمريرة رائعة من كويفا معلناً بذلك عن هدفه الشخصي الثاني في المباراة.

وفي الدقيقة 30 عاد منتخب بوليفيا لتهديد مرمى بيرو وكادت رأسية الخطير مارسيلو مورينو أن تغالط الحارس بيدرو جاليس، ولكن الكرة عدت بسلام على المرمى البيروفي، وفي الدقيقة 44 كاد جيريرو ان يضيف الهدف الثالث ولكنه فشل في ذلك، ولكي ينتهي الشوط الاول على واقع تقدم بيرو بهدفين.

في الشوط الثاني تواصلت المحاولات، وفي الدقيقة 49 جاءت أولى محاولات الشوط عن طريق كرة رأسية من اللاعب داني بيجارانو ولكنه كان في موقف تسلل.

وفي الدقيقة 65 حاول فارفان قتل المباراة تماماً بتصويبة قوية مرت بجانب الخشبات الثلاثة، وفي الدقيقة 74 سجل جيريرو الهدف الثالث له والهاتريك الأول في كوبا أميركا، ولكي يقضى على أحلام بوليفيا.

وقبل نهاية المباراة تحصل منتخب بوليفيا على ركلة جزاء سجلها اللاعب مورينو في الدقيقة 84، ولكي تنتهي بعد ذلك المباراة ويتأهل منتخب بيرو للدور نصف النهائي من كوبا أميركا.

109